أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إعلام أمريكي: إدارة بايدن تمضي بخططها لإنهاء الاحتـ.ـجاز طويل الأمد للعائلات المهـ.ـاجرة..

إعلام أمريكي: إدارة بايدن تمضي بخططها لإنهاء الاحتـ.ـجاز طويل الأمد للعائلات المهـ.ـاجرة..

تمضي إدارة بايدن بخططها لإنـ.ـهاء الاحتـ.ـجاز طويل الأمد للعائلات المهاجرة وفقا لوثائق قدمت في محـ.ـكمة اتحادية، على الرغم من قلـ.ـق المدافـ.ـعين من أن تغيير السـ.ـياسة لن يكون دائما، بحسب موقع”CBS”

وبحسب الموقع الأمريكي، تشرف إدارة الهجرة والجمارك (ICE) على ثلاثة مراكز احتـ.ـجاز مصممة لاحتـ.ـجاز الآباء والأطفال المهاجرين لغرض إجـ.ـراءات الترحـ.ـيل: اثنان من مرافق تكـ.ـساس تديرهما شركات سجـ.ـون هادفة للربح، وآخر أصغر يديره مسـ.ـؤولون في مقاطعة بيركـ.ـس بولاية بنسلفانيا.


وتحتوي هذه المرافق على أسرّة لأكثر من 3300 من الآباء والأطفال، لكن خطة إدارة بايدن الجديدة ستتوقف عن استخدامها كمراكز احتـ.ـجاز عائلية طويلة الأجل، على الأقل مؤقتا.

في الوثائق المرفوعة في محـ.ـكمة المقاطعة الأمريكية في لوس أنجلوس، قالت إدارة الهجرة والجمارك إنها تخطط لتحويل مركز احتـ.ـجاز الأسرة في مقاطعة بيركس إلى منشأة للبالغين فقط.

كما أعلنت إدارة الهجرة والجمارك أن مراكز الاحتـ.ـجاز في تكـ.ـساس، في ديلي وكارنيس سيتي، ستنتقل إلى مرافق معالجة قصيرة الأجل مصممة لاحتـ.ـجاز عائلات المهاجرين لمدة تقل عن ثلاثة أيام.

وقال مقدمو الخدمات القانـ.ـونية الذين يمثلون الآباء المهاجرين والأطفال المحتـ.ـجزين في هذه المرافق إنه تم الإفـ.ـراج عن جميع موكليهم في الأيام الأخيرة، لكن المجموعات لم تتلق بعد أي إرشادات حول سـ.ـبب حدوث ذلك.

ويوم الجمعة، قالت إدارة الهجرة إن 13 أسرة فقط لا تزال قيد الاحتـ.ـجاز حتى وقت سابق من هذا الأسبوع ، مشيرة إلى أنه من المقرر إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم جميعا بحلول يوم الأحد، طالما كانت نتائج الاختبارات سلبية بالنسبة لفيروس كورونا.

وقالت الوكالة (إدارة الهجرة) في ملفها أمام المحـ.ـكمة: “تود دائرة الهجرة والجمارك أن تشير إلى أنها تقوم بمراجعة وضعها الحالي للاحتـ.ـجاز العائلي في (مرافق احتـ.ـجاز العائلات) للسماح بإعادة استخدام المرافق المادية على نطاق أوسع لتلبية الاحتـ.ـياجات التشغيلية بشكل أفضل”.

في يناير، احتـ.ـجزت السلـ.ـطات الأمريكية على طول الحدود الجنوبية أكثر من 7400 من الآباء والأطفال – بزيادة 60٪ عن ديسمبر. وطُـ.ـرد أكثر من 4700 منهم بموجب نظـ.ـام الصحة العامة في عهد ترامب ، وفقًا لبيانات حكـ.ـومية.

لطالما طالب المدافـ.ـعون عن الهجرة بإنهاء احتـ.ـجاز المهاجرين العائليين، والذي خلص خبراء رعاية الطفل إلى أنه ضـ.ـار بالقصـ.ـر ورفاههم النفسي. ودعا تقرير صدر عام 2016 بتكليف من وزارة الأمـ.ـن الداخلي إلى وقف هذه الممـ.ـارسة.

وسعت إدارة ترامب إلى احتـ.ـجاز عائلات المهاجرين طوال مدة النظر في قضـ.ـايا اللجوء الخاصة بهم.

المصدر: CBS

………………………………………………………

متابعة : تركيا الخبر

هاجـ.ـمت الميليـ.ـشيات المدعومة من إيران مطار أربيل في إقليم كردستان العراق، في 15 شباط، مما أسـ.ـفر عن مقـ.ـتل مقاول وإصـ.ـابة 7 أميركيين على الأقل،

وبعدها بخمسة أيام، استـ.ـهدفت أربعة صـ.ـواريخ قاعدة بلد الجوية في العراق، التي تستضيف مئات المتعاقدين الغربيين، مما عزز الاعتقاد المتزايد داخل الإدارة الأميركية بضرورة أن يكون هناك نوع من الرد العسـ.ـكري.

بعد 10 أيام من النقاش، أمر الرئيس الأميركي جو بايدن، وزارة الدفـ.ـاع بشـ.ـن غار.ات جـ.ـوية على هـ.ـدفين داخل سوريا في 26 شباط، ردا على هذه الهـ.ـجمات.

في صباح يوم 25 شباط، التقى بايدن وكبار المسـ.ـؤولين في غرفة العمـ.ـليات لمدة ساعة تقريبًا، قرر بايدن بعدها التركيز على هـ.ـدفين في سوريا، وتم تحديد تلك الليلة لتنـ.ـفيذ الضـ.ـربة.

ولكن مع وجود طائرات F-15E في الهواء، جاءت المعلومات تفيد بأنه تم رصـ.ـد مجموعة من النساء والأطفال في الهـ.ـدف الثاني، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

وحصل ذلك قبل 30 دقيقة من الهجـ.ـوم، ونقل مستشار الأمـ.ـن القومي الأميركي، جاك سوليفان، هذه المعلومات الاستخـ.ـباراتية إلى الرئيس، كان على بايدن أن يقرر بسرعة ما إذا كان سيلغي الضـ.ـربة أو المضي قدمًا بهـ.ـدف وحيد. 

في النهاية، أوصى بايدن وزير الدفـ.ـاع، لويد أوستن بضـ.ـرب هـ.ـدف واحد، وفي حوالي الساعة 1:30 صباحا بتوقيت سوريا، وقع الهـ.ـجوم.

وبحسب قناة سي إن إن، فإن الضـ.ـربة الأميركية استهـ.ـدفت مجمعا قرب الحدود العراقية السورية، كانت تستخدمه ميليـ.ـشيات عراقية موالية لإيران، هما “كتـ.ـائب حز.ب الله، وكتـ.ـائب سيد الشـ.ـهداء”، وألقت عليه قنـ.ـابل تزن 226 كيلوغراما.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسـ.ـؤولين كبار في إدارة بايدن قولهم، إن الهـ.ـدف من هذه الضـ.ـربات كان إرسال إشارة لإيران بأن فريق البيت الأبيض الجديد سيرد على الهـ.ـجوم الصـ.ـاروخي في 15 شباط في شمال العراق ضـ.ـد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، لكنه لم يكن يسعى لتصـ.ـعيد المواجـ.ـهة مع طهران.

ولتعزيز هذه النقطة، تم إرسال رسالة سـ.ـرية إلى طهران بعد الضـ.ـربة الجوية الأميركية، حسبما كشف مسـ.ـؤولو الإدارة، دون تقديم تفاصيل.

 وقال أحد مسـ.ـؤولي الإدارة: “كانت لدينا خطة دبلوماسية وعسـ.ـكرية منسقة للغاية هنا. لقد تأكدنا من أن الإيرانيين يعرفون ما هي نيتنا”.

وكان الهدف الرئيسي الآخر هو تجنب تقويض الموقف السـ.ـياسي لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي تعتبره واشنطن شـ.ـريكا في القتـ.ـال ضـ.ـد تنـ.ـظيم “داعـ.ـش” وكان من المحتمل أن يواجه انتـ.ـقادات في الداخل إذا وقعـ.ـت الهجـ.ـمات على الأراضي العراقية، على حد قول المسـ.ـؤولين. 

وقال مسـ.ـؤولون أميركيون، إن مسـ.ـؤولي الأمـ.ـن القومي درسوا الردود المحتملة التي تشمل أهـ.ـدافًا في سوريا واليمن والعراق، على الرغم من أن البيت الأبيض لم يفكر في شـ.ـن ضـ.ـربات في اليمن. 

ويعتقد المسـ.ـؤولون الأميركيون أنهم بعثوا برسالة واضحة إلى طهران ووكلائها المتمركزين في العراق لوقف الهجـ.ـمات عبر الضـ.ـربة في سوريا،

لكن جماعة مسـ.ـلحة أطلـ.ـقت، الأربعاء، ما لا يقل عن 10 صـ.ـواريخ على قاعـ.ـدة الأسـ.ـد الجـ.ـوية المترامية الأطراف في غرب العراق. وقال مسـ.ـؤولون إن مقاول أصيـ.ـب بنـ.ـوبة قلبـ.ـية وتوفـ.ـي أثناء وجوده في ملجـ.ـأ أثناء الهـ.ـجوم.

المصدر: الحرة

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *