أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / إسطنبول.. اجتماع لإدارة الهجرة مع منظمات سورية وصدور قرارات جديدة حاسمة على الجميع الاطلاع عليها
goc idaresi 3 1 660x330 - إسطنبول.. اجتماع لإدارة الهجرة مع منظمات سورية وصدور قرارات جديدة حاسمة على الجميع الاطلاع عليها

إسطنبول.. اجتماع لإدارة الهجرة مع منظمات سورية وصدور قرارات جديدة حاسمة على الجميع الاطلاع عليها

شهدت مدينة إسطنبول التركية، اجتماعاً عقدته مديرية إدارة الهجرة في الولاية، مع عدد من المؤسسات السورية الفاعلة في إسطنبول.

الاجتماع الذي ترأسه بيرم يالنصو، رئيس إدارة هجرة إسطنبول، وسردال دال، مدير قسم الانسجام والتواصل، كان موضوعه الأساسي تسجيل العناوين لأصحاب الحماية المؤقتة.

وأفاد بيان منبر منظمات المجتمع المدني، على فيسبوك، أنه أرسل وفداً له إلى الاجتماع.

وأوضح البيان المذكور أن مدير هجرة إسطنبول أفاد بأنه سيتم التحقق الأمني من تواجد الأشخاص في العناوين المسجلة في النفوس في جميع أنحاء تركيا وكانت أهم التوصيات بالنسبة للتحقق من العناوين على النحو التالي:

1- على الأشخاص أصحاب الحماية المؤقتة الذين يحملون كملك خارج إسطنبول ومقيمين في الولاية المذكورة، العودة لولاياتهم، وفي حال لم تتم عودتهم ستقوم إدارة الهجرة بإرسال إنذار لهم،

وفي حال عدم تثبيت عنوانهم الحقيقي في ولايتهم ستقوم إدارة الهجرة بأخذ الاجراءات بتجميد بطاقة الحماية وقد تصل لإبطال بطاقة الحماية المؤقتة.

2- أما بالنسبة للأشخاص أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة في إسطنبول ولم يقوموا بتثبيت سكنهم عليهم الإسراع في تثبيت سكنهم وفي حال لم يتم التجاوب سيتم إرسال إندار عبر رسائل SMS وفي حال عدم التجاوب ستقوم إدارة الهجرة بأخذ الإجراءات بتجميد بطاقة الحماية وقد تصل لإبطال بطاقة الحماية المؤقتة.

3- أما بالنسبة لمن انتقل لعنوان جديد في إسطنبول، فعليه الإسراع في تثبيت عنوانه الجديد لدى النفوس.

علما أنه بإمكان أي شخص التأكد من عنوانه عبر بوابة E-Devlet ويكفي تثبيت العنوان في النفوس ولا حاجة لتثبيت العنوان في إدارة الهجرة.

أما بالنسبة للأشخاص الموجودين في إسطنبول ولا يوجد لديهم بطاقة حماية بإمكانهم الذهاب لمركز إدارة الهجرة في منطقة “Tuzla” واختيار ولاية من أجل استخراج بطاقة حماية مؤقته لهم من الولايات المتاحة.

وبالنسبة لأصحاب الحماية المؤقتة الملغاة المتواجدين في إسطنبول بإمكانهم استخراج البطاقة لمرة واحدة فقط عبر زيارتهم لمركز إدارة الهجرة في “Tuzla” ويقومون باختيار ولاية ضمن الولايات المتاحة

أما بالنسبة لباقي الولايات عليهم مراجعة إدارة الهجرة التي تقوم بدراسة الحالة واستخراج الكملك ضمن الولاية أو تقوم بتحويل الشخص لولاية أخرى متاحة.

وبالنسبة لشروط تقييم الشخص صاحب الكملك المبطل فيكون التقييم ضمن الشروط التالية:

  • مسجل في الجامعة.
  • لديه أقارب من الدرجة الأولى مقيمة في الولاية مثل الأب أو الأم الزوجة والأطفال ومقيدة في الولاية.

أما بالنسبة للمتواجدين في إسطنبول من الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من خارج إسطنبول، فلديهم أربع استثناءات فقط للنقل وهي:

1- الحاصل على إذن العمل ويحق لأي شخص حصل على إذن العمل التقديم على طلب النقل بعد حصوله على الإذن 90 يوم.

2- طالب مدرسة مسجل في مدارس إسطنبول قبل عام 2018 – 2019 يحق له ولعائلته من الدرجة الأولى نقل الكملك (بطاقة الحماية المؤقتة).

3- لم الشمل في حال وجود أقارب من الدرجة الأولى أب وأم وأطفال.

4- الطالب الجامعي المسجل في جامعات إسطنبول يحق نقل الكملك (بطاقة الحماية المؤقتة) له وحده فقط.

شاهد أيضاً

61b0cdb386b24714809dd9ab 310x165 - عاجل : تصريحات هامة يدلي بها الآن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" وهذه أهمها

عاجل : تصريحات هامة يدلي بها الآن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” وهذه أهمها

أردوغان: ما حصل في أزمة الثلج اليومين الماضيين لا يليق بإسطنبول وبالطبع هناك مسؤولون عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.