أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أنجيلا ميركل تضع الخطوط العريضة لخطة إخراج ألمانيا من الإغلاق

أنجيلا ميركل تضع الخطوط العريضة لخطة إخراج ألمانيا من الإغلاق

أنجيلا ميركل تضع الخطوط العريضة لخطة إخراج ألمانيا من الإغلاق

حددت أنجيلا ميركل خطتها لكيفية رفع القيود تدريجياً مع تقليل حالات الإصابات ب COVID-19. تواجه حكومتها ضغوطاً متزايدة لطرح بعض المقترحات الملموسة.

ميركل تضع خطة لخروج ألمانيا من الإغلاق

في مقابلة مع محطة الإذاعة العامة الألمانية ZDF يوم الجمعة . تمسكت ميركل بعزمها على بدء المرحلة التالية فقط من إعادة الافتتاح

بمجرد خفض معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى أقل من 35 إصابة جديدة لكل 100.000 نسمة في غضون سبعة أيام.

تم الإعلان عن هذا الهدف الجديد – وهو أقل من الهدف السابق البالغ 50 اصابة – في المؤتمر الصحفي في 10 فبراير.

وقالت إنه بمجرد تحقيق هذا الهدف ، يمكن لألمانيا أن تنفتح تدريجياً ، خطوة بخطوة – والتي من شأنها أن تسمح للسلطات بمراقبة التقدم قبل اتخاذ الخطوة التالية.

وقالت: “كلما ظللنا مستقرين عند 35 اصابة لمدة 14 يومًا ، ولم تؤد الخطوة الافتتاحية السابقة إلى زيادة عدد الحالات ، فيمكننا اتخاذ الخطوة التالية”.

ترى ميركل أن القيود الحالية تؤثر على “ثلاثة جوانب” للحياة العامة:

أولاً . المدارس الثانوية والجامعات ؛

الثانية . الاتصالات الاجتماعية ؛

والثالث: المنشآت الثقافية وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم والفنادق.

وقالت إن الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات ستدرس بعناية في الأجتماع القادم لفيروس كورونا .

والتي من المقرر عقدها في 3 مارس ، بالضبط المناطق التي يمكن فتحها .

وقالت إن على البلاد أن تتخذ “خطوات افتتاحية ذكية [من أجل] اجتياز الوباء دون موجة ثالثة واسعة النطاق”.

يدعو رؤساء وزراء الدولة إلى خطة عمل ملموسة

كانت المستشارة تواجه دعوات لوضع خطة ملموسة خطوة بخطوة لإخراج البلاد من الإغلاق بحلول 3 مارس على أبعد تقدير.

كما دعا رئيس وزراء ولاية ساكسونيا ، راينر هاسيلوف. إلى “خطة خروج واضحة من القيود السابقة” للجولة التالية من المحادثات.

قال: “يجب أن تكون قادرًا على التخطيط ، حتى المشاريع التجارية. وهذا هو السبب في أننا نحتاج بشدة إلى خطة في الاجتماع المقبل في 3 مارس توضح بوضوح ماذا سنفعل”.

قال دانييل غونتر ، رئيس وزراء ولاية شليسفيغ هولشتاين ، إن العديد من الناس قد أصيبوا بخيبة أمل بسبب قمة فيروس كورونا الأخيرة ،

لأن الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات “لم تنجح في وضع خطة ، كما توقع الكثير منا”.

قال إن قرار خفض معدل الإصابات المستهدف من 50 إلى 35 لم يكن مفيدًا أيضًا: “إذا كان علينا أن نقرر باستمرار أشياء جديدة وشرحها ،

مثل الرقم 35 كهدف جديد للإصابات، فإنه يزعج الناس أكثر مما يخلق منظورًا. .

المصدر : iamexpat.de

………………………………………………………………

الخـ.ـلافات بين روسـ.ـيا وإيـ.ـران تنتقل من القامشلي إلى إدلب

متابعة : تركيا الخبر

تحدثت عدة تقارير إعلامية عن استمرار صـ.ـراع النفوذ بين روسيا وإيران داخل الأراضي السورية، مشيرة إلى وجود خـ.ـلافات جديدة بين الطرفين، لاسيما في محافظة حماة وسط البلاد.

ونقل موقع “أورينت” عن مصادره الخاصة من داخل مدينة حماة، أن روسيا قامت مؤخراً بإقصاء عدة جماعات عاملة في مطار حماة العسكري، والتي جرى الاتفاق في وقت سابق بين موسكو وطهران على تواجدها داخل المطار تحت مسمى “غرفة عمليات تحرير إدلب”.

وأشارت المصادر إلى أن روسيا أنهت مهام غرفة العمليات تلك وأسقـ.ـطت الاتفاق مع إيران الذي كان ينص على تواجد 4 من أكبر الجماعات التابعة لطهران في سوريا داخل مطار حماة العسكري.

وأضافت أن الضباط الروس لم يكتفوا بهذا فحسب، بل قاموا بإعطاء أوامرهم باعتـ.ـقال قادة تلك الجماعات “السوريين” ومن ثم أحالتهم لمحاكم ميدانية.

وبحسب ذات المصادر فإن الإقصاء جاء بعد اتهـ.ـامات وجهتها روسيا عبر ضباطها المشرفين على المطار لبعض قادة تلك الجماعات بالخـ.ـيانة وتسريب المعلومات والإحداثيات لإسرائيل.

كما اتهـ.ـم الضباط الروس قادة تلك الجماعات بالتعاون مع تنظيم “داعش” وتسهيل مرور عناصر التنظيم ضمن مناطق ريف محافظة حماة، فضلاً عن القيام بممارسات غير مشروعة من شأنها أن تزرع التفرقة بين السوريين وتقف حائلاً أمام الاستقرار في البلاد.

وأفادت المصادر أن من بين القادة الذين تم إحالتهم للتحقيق “أسامة العك” و”اسماعيل زيدان”، وهما قياديان في “لواء القدس” الإيراني، كما تمت إحالة المدعو “إبراهيم خلايلي” القيادي في ميلـ.ـيشـ.ـيات “الباقر” إلى التحقيق أيضاً إلى جانب عدة قادة آخرين.

وحول أهداف روسيا من هذه الإجراءات، تحدثت المصادر عن وجود رغبة لدى القيادة الروسية بتحجيم الدور الإيراني في المنطقة، خاصة بعد تنامي دورها مؤخراً في ريفي إدلب وحماة.

وأوضحت أن روسيا تخشى من أن يؤثر توسع نفوذ إيران وسيطرة الجماعات الموالية لها على مواقع استراتيجية جنوب إدلب على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا بخصوص المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وأشارت المصادر أن الروس يعتمدون على ذات السياسة التي اتبعوها في حلب قبل عدة أعوام عبر اتهـ.ـام قياديين وضباط عسكريين بالخيـ.ـانة وسوء استخدام السلطة.

ونوهت أن روسيا هذه المرة حاولت أن تحصل على ما تريد دون أن يؤدي ما اتخذته من إجراءات على علاقاتها مع إيران، وذلك عبر إدراجها لتهمة تسريب معلومات وإحداثيات لإسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها روسيا بإحالة ضباط سوريين إلى التحقيق، فقد سبق وأن أعطت القيادة الروسية أوامرها باعتـ.ـقال ستة ضباط من فرع الشرطة العسكرية في حلب، وذلك منتصف العام الماضي.

ووجّهت روسيا آنذاك عدة تهـ.ـم لأولئك الضباط من بينها التستر على بعض الشبان المطلوبين للخدمة الإلزامية مقابل الحصول على مبلغ من المال، بالإضافة إلى تجاهل أوامر القيادة العليا.

المصدر : طيف بوست

……………………………………………………………………………….

وسط خـ.ـلافات بينهما .. روسيا تشكل فصـ.ـيلا وحـ.ـزب الله يـ.ـدرب “الشبـ.ـيحة” في مدينة القامشلي

بدأت القـ.ـوات الروسية في مدينة القامشلي شمالي شرقي سوريا، بتشـ.ـكيل فصـ.ـيل جديد تابع لها من العنـ.ـاصر المحلية تحت مسمى “مهـ.ـام دفـ.ـاع”.

فيما كثـ.ـفت عنـ.ـاصر “حـ.ـزب الله” اللبناني، تدريبـ.ـاتها لعنـ.ـاصر الدفـ.ـاع الوطـ.ـني (الشبـ.ـيحة) التابعة للنظام، وسط خـ.ـلافات مع روسيا، التي أبعـ.ـدت عنـ.ـاصر الحـ.ـزب عن مطـ.ـار المدينة، بحسب مصادر محلية للأناضول.

وأرسلت روسيـ.ـا خلال الأسابيع الماضية تعـ.ـزيزات كبيرة إلى مطـ.ـار القامشلي الدولي بلغ قـ.ـوامها نحو ألف جـ.ـندي.

بينما أرسل “حـ.ـزب الله” نحو 200 من عنـ.ـاصره إلى المطار مطلع الشهر الجاري، تـ.ـزامناً مع التـ.ـوتر الذي شهدته المدينة بين قـ.ـوات النظـ.ـام وعنـ.ـاصر قسد .

وأوضحت المصادر المحلية أن القـ.ـوات الروسية طـ.ـردت عنـ.ـاصر الحـ.ـزب من المطـ.ـار بعد أيـ.ـام من وصـ.ـولهم، وبدأت بتشـ.ـكيل فصـ.ـيل جديد من أبناء المنطقة، في مناطق سيـ.ـطرة النظـ.ـام براتب 300 دولار للشخـ.ـص.

وأضافت المصـ.ـادر، أن عدد المتقـ.ـدمين من أجل الالتـ.ـحاق بهذا الفصـ.ـيل، بلغ حتى اليوم نحو 200 شخص.

وأوضـ.ـحت أن قـ.ـوات النظـ.ـام وعناصر “حـ.ـزب الله” في حالة استيـ.ـاء بعد اتفـ.ـاق بين روسـ.ـيا و قسد يُحظَـ.ـر بموجبه تحرك قـ.ـوات النظـ.ـام السوري في كل من الحسكة والقامشلي (شرق)، إلا بإذن ومـ.ـرافقة من عنـ.ـاصر التنـ.ـظيم.

وأشارت المصادر إلى أن عـ.ـناصر “حـ.ـزب الله” والنظـ.ـام بدأوا بتسـ.ـليح أفراد الدفـ.ـاع الوطـ.ـني وضـ.ـخ رواتبهم من جـ.ـديد بعد انقطـ.ـاع دام لأشهر، حيث يتـ.ـولى الحـ.ـزب تدريب عنـ.ـاصر الدفـ.ـاع الوطني بالمدينة.

وشهد مطلع العام الجاري، توتـ.ـرا كبيرا بين قـ.ـوات النظـ.ـام وعـ.ـناصر قسد في المنطـ.ـقة، شابه اعتـ.ـقالات متبـ.ـادلة وحصـ.ـار فرضه قسد على قـ.ـوات النظـ.ـام، ما دفـ.ـع روسيا للتدخـ.ـل وفرض الهدوء.

ما القصة ؟ .. أنصار رامي مخلوف يجهزون لانتفـ.ـاضة الجوع في اللاذقية ونظام أسد يستـ.ـنفر

أطلق ما يسمى “رابطة مؤيدي راماك التنموية الخيرية”، الشركة التابعة لرامي مخلوف قبل الحجز عليها، حملة للتظـ.ـاهر ضـ.ـد نظام أسد في جميع أنحاء مدينة اللاذقية وريفها احتجاجا على ما أسموها السـ.ـياسات الحكومية لنظام أسد وسوء الأوضاع المعـ.ـيشية.

وتبنت صفحة البهلولية نيوز، (إحدى الصفحات التي تتحدث باسم معارضة الساحل)، في وقت متأخر أمس الدعوة إلى احتجـ.ـاجات ضـ.ـد نظـ.ـام الأسد في اللاذقية اليوم السبت هي الأولى من نوعها.

ونشرت الصفحة نص الدعوة المتضمن مايلي :

إلى أهلنا الكرام في مدينة اللاذقية وضواحيها، ابتداء من حي بسنادا والدعتور وسقوبين وسنجوان ودمسرخو والشيخ ضاهر والصليبة والزراعة والعوينة والزقزقانية وضاحية تشرين والازهري وشارع الجمهورية والرمل الجنوبي والرمل الشمالي..

وإلى أهلنا في أرياف مدينة اللاذقية في ناحية مشقيتا والحفة والبهلولية وكنسبا وربيعة والقرداحة وسلمى وكسب وصلنفة ووادي قنديل ورأس البسيط..

نجدد عهدنا لكم رغم محاولتهم لإخضـ.ـاعنا وكم أفـ.ـواه الشرفاء من أبناء الساحل السوري”.

وتابعت: بعد أن تم رفـ.ـض طلب الوقفة الاحتجـ.ـاجية السلمية من قبل محافظ مدينة اللاذقية موعدنا لكم لم يتغير غداً عند الساعة الثانية عشر ظهراً ( اليوم السبت) .

وأضاف : سيكون موعد الوقفة الجماهيرية على دوار الزراعة وسط مدينة اللاذقية احتـ.ـجاجاً على السـ.ـياسات الحكومية وسوء الأوضاع المعيـ.ـشية التي يعـ.ـاني جراءها المواطن السوري.

وكان سلطات أسد رفـ.ـضت قبل يوم واحد، طلبا خطيا من الرابطة المذكورة، بالاحتـ.ـجاج السلمي على السيـ.ـاسيات الحكومية لنظـ.ـام أسد في اللاذقية.

وبحسب نص رفـ.ـض الموافقة، الذي اطلعت أورينت على نسخة منه مع عدم إمكاـ.ـنية التأكد من صحتها، طلبت سلطات أسد في اللاذقية من جميع القطاعات التابعة لها الاستنـ.ـفار لمواجهة هذه الدعـ.ـوات وهذه الحمـ.ـلة.

وأعطت السلطات المـ.ـمثلة بمحافظ اللاذقية أوامرها لتكليف الوحدات الشـ.ـرطية بمتابعة الموضوع والإيعـ.ـاز إلى فرق البعث الحـ.ـزبية لتوعية المواطنين بخصوص هذه الدعوة، كما جاء في نص رفـ.ـض الاحتـ.ـجـ.ـاج.

وفي الأشهر الأخيرة وتحديدا بعد شهر تموز 2020، ( أي بعد شهرين فقط من ظهور صـ.ـراع بشار أسد – رامي محلوف إلى العلن)، بدأت تنتشر صفـ.ـحات فيسبوكية منشـ.ـؤها الساحل السوري تدعو إلى الانتـ.ـفاضة على نظام أسد وتهـ.ـاجم فسـ.ـاده وفسـ.ـاد رموز حكمه، بالتوقيت مع كل منشور يخـ.ـرج أو فيديو يبثه رامي مخلوف على صفحته، معطـ.ـيا إيحاءات بهذه الأمور.

إلا أن معارضين ونشـ.ـطاء ثـ.ـوريين شكـ.ـكوا وما يزالون بجـ.ـدية هذه التحـ.ـركات أو تبعيتها، مطلقين عليها اسم “ثورة افتراضية أو فيسبوكية”، لم تُتـ.ـرجم حتى اليوم على أرض الواقع.

ولايستبعد ناشـ.ـطون ومعـ.ـارضون أن تكون هذه الصفـ.ـحات وحتى المنشورات -التي بدأت تنـ.ـتشر لموالين من الطـ.ـائفة العلوية على وجه الخصوص، تـ.ـندد بممـ.ـارسات أسـ.ـد وتدعو حتى لإسقـ.ـاطه،- لعبة مخـ.ـابراتية من نظـ.ـام أسد، طـ.ـالما لم يتم حتى الآن رؤية أي من نـ.ـتائجها على الأرض الواقع بشـ.ـكل مبـ.ـاشر.

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *