close
منوعات

أمر خطير يحدث لحظة خروج الروح.. اكتشاف مذهل يرعب العلماء مع عبد الدائم الكحيل

لأول مرة .. اكتشف علماء في جامعة لويفيل أن دماغ الميت ينشط بشكل كبير قبيل وبعيد الموت حيث تنشط المنطقة المسؤولة عن الذاكرة مما يعني أن الميت لحظة الموت يتذكر مواقف من حياته..

أحبتي في الله… سأنقل لكم ما جاء في هذه الدراسة العلمية الصادمة: شاهد الفيديو  باسفل الخبر  ??

البحث قامت به جامعة لونيفيل الأمريكية وجد أن الميت وتحديداً لحظة الموت أو ما نسميه لحظة خروج الروح فإن دماغه يطلق موجات غاما ذات التردد العالي وهذه الذبذبات يطلقها الدماغ عادة أثناء التذكر …

النشاط التي تم رصده في الدماغ كان لإنسان مات بالصدفة تحت جهاز المسح بالرنين المغنطيسي الوظيفي وهل لحظة نادرة حدثت مرة واحدة في التاريخ.. يقول العلماء إن الدماغ يكون في حالة وعي شديد أثناء الموت أو لحظة خروج الروح…

أود أن أتذكر آية كريمة.. قال تعالى: { لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ } [ق: 22].

تقول الدراسة: موجات جاما الدماغية هي أسرع تذبذبات في الدماغ وتحدث بشكل أساسي عندما يكون الإنسان في حالة تأهب ووعي شديد. إنها مرتبطة بوظائف معرفية عالية المستوى ، وتكون نشطة بشكل خاص عند التركيز والحلم والتأمل ، وكذلك عندما ينخرط الدماغ في استعادة الذاكرة ومعالجة المعلومات والإدراك الواعي.

غالبًا ما ترتبط هذه التذبذبات بذكريات الذاكرة، وقد تفسر التقارير القصصية من قبل الأشخاص الذين مروا بتجارب الاقتراب من الموت ، والتي يتم فيها استدعاء أحداث الحياة المهمة في تتابع سريع. قال الدكتور زمار رئيس الفريق البحثي: “هذه النتائج تتحدى فهمنا لمتى تنتهي الحياة بالضبط وتولد أسئلة لاحقة مهمة ، مثل تلك المتعلقة بتوقيت التبرع بالأعضاء”.

إذا الحياة لا تنتهي مع توقف القلب بل هناك حياة من نوع آخر تبدأ بعد الموت!! إنها حياة البرزخ.. وهذه الحقيقة تتطابق مع قوله تعالى:

{ حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَ مِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) } [المؤمنون:99-100].

إن تجارب الاقتراب من الموت تؤكد أن الإنسان يتذكر مواقف مهمة من حياته أيضاً..

بالنسبة لمن ينكر عذاب والنعيم بعد الموت.. هذا البحث يضيف دليلاً علمياً جديداً أن الإنسان بعد الموت يكون في حالة وعي شديد..

في شهر 3 عام 2021 أثبت علماء من جامعة إلينوي أن خلايا الدماغ تنشط بعد الموت وتنمو وتصبح أكثر حجماً..

ومع ذلك ، أظهرت الأبحاث السابقة في نشاط دماغ الفئران المحتضرة نشاط جاما مشابهًا. قد يشير ذلك إلى أن هذا حدث طبيعي عبر العديد من الأنواع.

يقول باحثون أمريكيون إنه عندما نموت ، تظهر موجات دماغنا بنفس الطريقة التي تظهر بها أثناء الحلم ، أو استدعاء الذكريات أو التأمل ، وتظل أدمغتنا نشطة ومتناسقة أثناء مرورنا وحتى بعده.

بعد أن تموت، تصبح بعض الخلايا في دماغك أكثر نشاطًا… إن ما يسمى بجينات الزومبي تجعل خلايا الدماغ تنمو بشكل أكبر وأكبر لعدة ساعات….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى