أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / أمريكا تفي بالوعد ..بعد اشتـ.ـباكات مع “قـ.ـسد” في البوكمال.. طيران التحالف الدولي يتدخل ويد.مّر أهـ.ـدافًا للنـ.ـظام !..

أمريكا تفي بالوعد ..بعد اشتـ.ـباكات مع “قـ.ـسد” في البوكمال.. طيران التحالف الدولي يتدخل ويد.مّر أهـ.ـدافًا للنـ.ـظام !..

اندلـ.ـعت اشتـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين الحر.س الجمهوري التابع لجيـ.ـش الأسد والميليـ.ـشيات الإيرانية من جهة، و”قـ.ـسد” من جهة أخرى، على ضفاف نهر الفرات شمالي البوكمال، بريف دير الزور.

وذكر موقع “عين الفرات”، أن طائرات التحالف الدولي تدخلت في الاشـ.ـتباك وقصـ.ـفت أهدافًا للنـ.ـظام والميليـ.ـشيات الإيرانية، ما تسـ.ـبب بوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى.

وأضاف أن ضـ.ـابطًا برتبة مـ.ـلازم أول من مرتبات الحـ.ـرس الجمهوري لقي حتـ.ـفه بالإضافة لثلاثة عناصـ.ـر من ميليـ.ـشيات إيران، من الجـ.ـنسية الإيرانية، إثـ.ـر تد.مير سيارتهم بإحدى الغـ.ـارات.

وأوضح المصدر أن السيارة المد.مرة كانت في طريقها لمؤازرة الميليـ.ـشيات الإيرانية قرب معبر السيال، بعد اند.لاع الاشـ.ـتباكات مع “قـ.ـسد”، بسـ.ـبب خلافهم على تهـ.ـريب مواشي ونفط.

وأشار الموقع إلى أن الطرفان استخدموا في الاشـ.ـتباكات الرشـ.ـاشات الثـ.ـقيلة والمتوسطة، إلا أن تلك المعـ.ـركة لم تد.م طويلًا بعد حسـ.ـمها جويًا من قبل طائرات التحالف.

وتدور اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة منذ عدة أيام، بين قـ.ـوات الأسد وقسـ.ـد، في مدينة القامشلي، حيث تسعى الأخيرة للسـ.ـيطرة عليه كامل حي طي، وتخفـ.ـيف قبـ.ـضة النظـ.ـام على المدينة.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………………….

” رسمياً ” أمريكا تضع يدها على شمال شرقي سوريا وتبعث برسالة مهمة لتركيا!…

سوريا مباشر

أكد نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا ديفيد براونشتاين، أن بلاده ستدعم “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” سياسيا واقتصاديا.

وقال خلال اجتماع مع قيـ.ـادات في الإدارة وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”,: “نركز على مجمل الأوضاع السياسية في شمال وشرق سوريا، وسوريا عموما، وآفاق الحل للأزمة السورية”.

وأضاف وفق متابعة موقع تركيا عاجل “ومدى أهمية إشراك ممثلي الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا في أي عملية تفاوضية وفق مقررات جنيف والقرار الأممي 2254، بما يضمن حلا دائما للأزمـ.ـة”.

وأضاف: “ناقشنا خلال الاجتماع الواقع الأمني في مناطق الإدارة الذاتية وخاصة مناطق تواجد خـ.ـلايا داعـ.ـش وعودتها للانتعـ.ـاش من جديد وخطـ.ـورة المخيمات التي تحوي عوائل عنـ.ـاصر التنـ.ـظيم”.

وتطرق المجتمعون للواقع الاقتصادي في منطقة شمال وشرق سوريا، وضرورة مساندة الإدارة لما تتكـ.ـبده من خسـ.ـائر فـ.ـادحة نتيجة محـ.ـاربة الإرهـ.ـاب وإيواء عوائل عناصر “داعـ.ـش” في المخيمات, وفق متابعات موقع تركيا عاجل.

وشدد المسؤول الأمريكي على أنه يجري العمل على “دعم الإدارة الذاتية اقاتصاديا، بما يضمن واقعا اقتصاديا كسبيل آخر لمكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب وضـ.ـرب جذوره وإنهاء أسباب وجوده”.

المصدر : موقع تركيا عاجل

…………………………………………………………………………………….

صـ.اروخ سوري طائـ.ـش انطـ.ـلق من سوريا كاد أن يسـ.ـبب كـ.ارثة في اسرائيل.. واسرائيل ترد بقـ.ـوة!

سوريا مباشر

أعلن الجيـ.ـش الإسرائيلي سقـ.ـوط صـ.اروخ أرض-جو من داخل سوريا في جنوب إسرائيل.

وقال الجيـ.ـش إن إسرائيل هاجـ.ـمت بطاريات صـ.ـواريخ في سوريا رداً على الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي.

كما أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن “الصـ.ـاروخ السوري الطائش لم يصب مفاعل ديمونة ولم يقترب حتى منه”.

إلى ذلك أضاف أن “لا إصـ.ـابات أو أضرار نتيجة الضـ.ـربة الصاروخـ.ـية السورية الطائشة في جنوب إسرائيل”.

يذكر أن الجيـ.ـش الإسرائيلي كان أعلن في وقت سابق أن صافرات الإنذار انطلقت في منطقة أبو قرينات بجنوب إسرائيل قرب مفاعل ديمونة النووي جنوب إسرائيل الخميس.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الانفـ.ـجار قرب مفاعل ديمونة “وقع نتيجة لصـ.اروخ سوري مضـ.ـاد للطائرات تجاوز هدفه”.

وقال المتحدث باسم جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أفيخاي أدرعي أنه “ردا على ذلك هاجـ.ـمت قـ.ـواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلـ.ـقت الصـ.ـاروخ من سوريا، بالإضافة إلى بطاريات صـ.ـواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية”.

وأوضح أفيخاي، أن “الحديث عن صـ.ـاروخ أرض-جو أطلـ.ـق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل ولم يطـ.ـلق ليسـ.ـتهدف منطقة معينة في إسرائيل”.

يأتي هذا في وقت أفاد إعلام النظام السوري فجر اليوم الخميس بأن دفـ.ـاعات النظام الجوية تصـ.ـدت لهجـ.ـوم إسرائيلي في اتجاه هضبة الجولان.

وأوضح أن الهجـ.ـوم وقع في حوالي الساعة 01.38 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي واستـ.ـهدف مناطق في ضواحي دمشق.

كما أضاف: “تصدت وسائط دفـ.ـاعنا الجوي للصـ.ـواريخ وأسقـ.ـطت معظمها”.

وشـ.ـنت إسرائيل في الأشهر الأخيرة غـ.ـارات جوية استهـ.ـدفت مواقع عسـ.ـكرية للنظام وأخرى للقـ.ـوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في مناطق عدة في سوريا أخرها الغارات التي وقعت في 17 من الشهر الماضي.

المصدر : تركيا عاجل

………………………………………………………………………………….

مسؤول بارز بالنـ.ـظام السوري يعتـ.ـرف و يطـ.ـلق تصـ.ـريحات صـ.ـاد.مة وغير متوقعة محـ.ـرجاً بشار الأسد…!

سوريا مباشر

أطـ.ـلق مسؤول بارز بالنـ.ـظام السوري تصريحات أحـ.ـرجت الأسد حول تردي الأوضاع المعيشية في مناطق سيـ.ـطرة النظام.

وقال مهدي دخل الله عضـ.ـو القيـ.ـادة المركزية لـ”حز.ب البعث” ووزير إعلام نظـ.ـام أسد السابق: “إن الأهالي عانـ.ـوا من الجـ.ـوع في عهد بشار الأسد”.

وأضاف أن “الشعب السوري جـ.ـاع ولكنه صـ.ـامد ولن يقبل بالاستـ.ـسلام لهذه الضائقة المعيشية”.

واعتبر “دخل الله” أن روسيا متواجدة في سوريا بقـ.ـرار سيـ.ـادي سوري، مدعيًا أن الأسد نجح في منـ.ـع تقسيم سوريا وإسـ.ـقاط النظام.

يذكر أن مناطق سيـ.ـطرة نظـ.ـام الأسد تشهـ.ـد تـ.ـرد في الأوضاع المعيشية والخدمية بالتزامن مع انتـ.ـشار الفـ.ـقر والبطـ.ـالة بسـ.ـبب تعـ.ـطل سير الحياة نتيجة انقـ.ـطاع المحـ.ـروقات.

المصدر : الدرر الشامية

………………………………………………………………………………..

روسية تساند ميليـ.ـشيا القاطرجي بالمروحيات ضـ.ـد الفرقة الرابعة ..فماذا يحـ.ـدث !…

سوريا مباشر

اكدت مصادر محلية رصدها لقافلة من الصهاريج التابعة للقاطريجي محملة بالنفط الخام متوقفة عند حاجز تابع للفرقة الرابعة صباح اليوم الأحد، بالقرب من معبر الطبقة بريف الرقة الجنوبي.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية، إن قافلة مؤلفة من 55 صهريج انطـ.ـلقت من أبار النفط في مناطق سيطـ.ـرة قـ.ـوات سوريا الديموقراطية “قـ.ـسد” وتوجهت إلى مناطق سيطـ.ـرة النـ.ـظام السوري عبر معبر الطبقة،

وإنَّ حاجـ.ـزاً تابعاً للفرقة الرابعة يبعد عن المعبر مسافة 3 كيلو متر أوقف القافلة ومنـ.ـعها من المرور.

واضافت الشـ.ـبكة أن العـ.ـميد المسؤول عن الحـ.ـاجز المدعو “نزار ابو فاضل” أمر عناصره بإيقاف الصهاريج ومنـ.ـع مرورها إلا بعد دفع مبلغ قدره 500 ألف ل. س عن كل صهريج، وهذا ما رفـ.ـضه السائقون.

وأشارت إلى أن ميليـ.ـشيا القاطرجي استـ.ـنفرت قـ.ـواتها وشكلت رتـ.ـلاً عسـ.ـكرياً ضخـ.ـماً انطـ.ـلق من بلدة السبخة شرقي الرقة وتوجه إلى منطقة الطبقة نحو حـ.ـاجز الفرقة الرابعة،

وساندت القـ.ـوات الروسية الرتل العسـ.ـكري وأرسلت طائرتين مروحيتين من القاعدة الروسية في بلدة السـ.ـكري جنوبي مسكنة.

يذكر أن مليـ.ـشيا القاطرجي تعمل تحت حمـ.ـاية القـ.ـوات الروسية وتتلقى الدعم منها،

حيث تقوم بحـ.ـماية قوافل النفط التي تنقلها المليـ.ـشيا من مناطق سيـ.ـطرة “قـ.ـسد” إلى مناطق سيـ.ـطرة نـ.ـظام الأسد، وترافقها بالطائرات في بعض الأحيان.

المصدر : وكالة قاسيون للانباء

…………………………………………………………………………..

عاجل : بشار الأسد يصدر مرسومًا جديدًا موجهًا بشكل مباشر إلى المناطق الخارجة عن سيـ.ـطرته..وعقـ.ـوبة شـ.ـديدة لهذه الفئات!

سوريا مباشر

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد مرسومًا تشريعيًا يقـ.ـضي بإنـ.ـزال أقـ.ـسى العقـ.ـوبات بحق السوريين الذين حصلوا على خدمات الإنترنت بطرق أسماها “احتيالية”.

وتضمن القـ.ـرار الجديد الذي حمل رقم 9، تعديل المادة رقم 67 من قانـ.ـون الاتصالات الصادر عام 2010، وتشـ.ـديد العـ.ـقوبة على السوريين الحاصلين على خدمة الاتصال بطرق احـ.ـتيالية، لتصل للسجـ.ـن مدة ثلاث سنوات.

وحُدِدت العقـ.ـوبة، وفق القانـ.ـون الجديد، ما بين سنة واحدة إلى ثلاث سنوات، وبغرامية مالية يتراوح قدرها ما بين مليون وأربعة ملايين ليرة سورية.

وأكد ناشطون ومحللون أن القانـ.ـون الجديد يستـ.ـهدف بشكل أسـ.ـاسي المناطق الخارجة عن سيـ.ـطرة الأسد، لكونها الوحيدة في البلاد التي تستخدم الشـ.ـبكات الخارجية التركية والعراقية.

تجدر الإشارة إلى أن نظـ.ـام الأسد أصدر عدة قرـ.ـارات لمعـ.ـاقبة معـ.ـارضيه في داخل البلاد وخارجها، كان أبرزها “القـ.ـانون رقم 10″، وقـ.ـرار الحـ.ـجز على أملاك المتخـ.ـلفين عن الخـ.ـد.مة الإلزامية من السوريين المتواجدين خارج سوريا.

المصدر : الدرر الشامية

…………………………………………………………………………………….

تصريحات سلـ.ـبية بخصوص استقبال اللاجئين يدلي بها المرشح لخلافة “ميركل” !..

سوريا مباشر

اعتبر رئيس الحز.ب“المسـ.ـيحي الديمقراطي”، أرمين لاشيت، المرشح لخلافة “أنجيلا ميركل” في منصب المستشار الألماني، أنه ينبغي التفريق بين مسألتي اللجوء والهجرة.

جاء ذلك خلال نقاش تلفزيوني مع رئيس الحز.ب “الديمقراطي الحـ.ـر”، كريستيان ليندنر.

وقال “لاشيت” بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية: “نعم للحماية لأجل من يحتاجون لها، ولكن لا للجوء بوصفه وسيلة للهجرة”.

وأضاف أنه يعوّل على التعاون في مسألة الهجرة، وذلك بصرف النظر عن النـ.ـزاع المستمر في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح: “إننا بحاجة لحمـ.ـاية مشتركة للحدود الخارجية، بالإضافة للهجرة مؤهلة، وتضامن أوروبي في قضايا توزيع اللاجئين”.

الجـ.ـنسية المزدوجة

وحول موضوع الجـ.ـنسية المزدوجة، تحدث السياسي الألماني عن مرونة في هذه المسألة التي لم تعد القضـ.ـية الكبرى اليوم.

بدوره، قال “كريستيان ليندنر”، أثناء الحوار، إنه يستغرب أن يضطر شخص برازيلي للتخلي عن جـ.ـنسيته السابقة عند التجـ.ـنيس في ألمانيا.

وفي المقابل، يصيف “ليندنر”، لا يزال يمتلك أشخاص ىخرون في الجيل الخامس جواز سفر مزدوج.

يذكر أن “أرمين لاشيت” فاز، يوم 16 من كانون الثاني المنصرم، برئاسة الحز.ب “المـ.ـسيحي الديمقراطي” خلفاً لـ”أنجيلا ميركل”.

ويعرف عن “لاشيت” سيره على خط “ميركل” في مسألة الهجرة واللجوء، حيث أيد سـ.ـياستها المتعلقة بفتح الباب للاجئين عام 2015.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي يكشف أهم مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بشأن سوريا.. تعرف عليها !

تركيا الخبر كشف وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عن مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *