أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : هل سيتم تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا ؟ المستشارة ميركل تجيب ( فيديو )

ألمانيا : هل سيتم تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا ؟ المستشارة ميركل تجيب ( فيديو )

أبدى وزير الصحة الألماني ينس شبان الخميس تأييده لبدء تخفيف الاجراءات المعتمدة لمواجهة كوفيد-19 قبل نهاية فصل الشتاء

وقال ينس شبان لمجموعة الصحافة المحلية فونك “لا يمكننا البقاء في هذا الإغلاق الصارم طوال فصل الشتاء، مجتمعنا لن يتحمله” في وقت يتزايد نفاد صبر الألمان من القيود المفروضة لمكافحة الوباء

من جانب آخر قال الوزير إن “الأرقام مشجعة ونشهد تراجعا كبيرا في الإصابات الجديدة”

انخفض معدل الإصابات اليومية الجديدة لكل مئة ألف نسمة، من مئة الى 87 الخميس وبات يقترب من عتبة الخمسين التي تسعى السلطات إليها والتي يمكن عند بلوغها البدء بتخفيف الاجراءات في ألمانيا

لكن الوزير لم يشأ الالتزام ببدء تخفيف الإغلاق اعتبارا من شباط/فبراير، فيما يفترض أن تستمر القيود السارية الآن حتى 14 من الشهر الحالي

وحذر شبان “لا يمكن التحدث بيقين بشأن الوضع الذي سنجد أنفسنا فيه في 14 شباط/فبراير”

ومن غير المرتقب أن يؤدي التقدم في حملة التلقيح الى تخفيف بعض القيود أيضا

وعبر مجلس الأخلاقيات المكلف تقديم النصح لحكومة المستشارة أنغيلا ميركل عن معارضته الخميس رفع القيود للاشخاص الذين تلقوا اللقاح فقط بسبب عدم وجود ضمانات في هذه المرحلة بأنهم لا ينقلون الفيروس

وقالت ألينا بويكس رئيسة مجلس الأخلاقيات خلال مؤتمر صحافي إن “تخفيف القيود على المستوى الفردي للاشخاص الذين تلقوا اللقاح” لن يكون قرارا حكيما

لذلك يجب على الأشخاص الذين تم تلقيحهم الاستمرار في وضع الكمامات واحترام قيود التباعد الاجتماعي

وبلغ الخميس عدد الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل، مليونين من المرضى ومقدمي الرعاية وكبار السن

ويطلب من الألمان راهنا تجنب التواصل قدر الإمكان مع الآخرين وتعميم العمل عن بعد أكبر قدر ممكن، فيما لا تزال المدارس ورياض الأطفال والمتاجر التي لا تبيع المواد الغذائية والمطاعم والحانات والأماكن الثقافية والرياضية مغلقة فيما تفرض قيود مشددة على التجمعات

وحذر عدة خبراء أوبئة من جانبهم من خروج سابق لأوانه من الإغلاق بسبب المخاطر التي تشكلها النسخ المتحورة من فيروس كورونا

…………………………………………………….

هل سيتم تخفيف القيود المفروضة بسبب كورونا ؟ المستشارة ميركل تجيب ( فيديو )

في مقابلة أجرتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الثلاثاء مع القناة الألمانية الأولى، أوضحت تفاصيل القمة التي عقدت بين الحكومة الفيدرالية والولايات بشأن اللقاح.

وفيما يتعلق بتخفيف القيود طالبت المستشارة جميع المواطنين بالتحلي بالصبر. (WDR)

شاهد الفيديو :

المصدر : عكس السير

………………………………………………..

مباحثات تركية أمريكية جديدة بشأن الملف السوري وإدلب .. إليكم مضمونها

متابعة : تركيا الخبر

أجرى المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” مباحثات هاتفية مع مستشار الأمن القومي الأمريكي “جيك سوليفان”، حول عدة قضـ.ـايا خـ.ـلافية بين البلدين، بالإضافة إلى التركيز على الملف السوري والأوضاع في محافظة إدلب على وجه الخصوص.

وتعتبر هذه المباحثات الأولى من نوعها بين تركيا والولايات المتحدة في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس “جو بايدن” الذي تولى مهامه رسمياً أواخر الشهر الماضي.

وحول مضمون المباحثات، ذكرت الرئاسة التركية في بيان صدر عنها مساء الأمس، إن “قالن” و”سوليفان” أكدا على ضرورة تعزيز مسار عملية التسوية السياسية في سوريا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار البيان أن الطرفان اتفقا على ضرورة الحفاظ على الأوضاع المستقرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، وعدم السماح بحدوث موجة نـ.ـزوح جديدة في المنطقة قد تسفر عن معـ.ـاناة إنسانية للسكان هناك.

وتطرق الجانبان خلال المباحثات التي استمرت قرابة الساعة إلى أهمية بذل جهود إضافية من أجل حل المسائل الخـ.ـلافية بين واشنطن وأنقرة عبر التعامل مع عدد من الملفات برؤية جديدة ومختلفة.

فيما أثار الجانب التركي مسألة دعم الولايات المتحدة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا.

من جهته، أصدر البيت الأبيض بياناً رسمياً، قال فيه إن “سوليفان” أكد خلال مباحثاته مع المتحدث باسم الرئاسة التركية على وجود رغبة لدى الإدارة الأمريكية الجديدة ببناء علاقات وطيدة مع تركيا إلى جانب توسيع مجالات التعاون بشكل أكثر فعالية بين البلدين.

ونقل المسؤول الأمريكي نية إدارة “بايدن” بتعزيز دور حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات من شأنها أن تساهم في الاستقرار والسلام حول العالم.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن “سوليفان” أعرب عن قلـ.ـقه للجانب التركي حول مسألة حصول أنقرة على منظومة الدفاع الجوي “إس 400” الروسية، مشيراً أن هذا الأمر يقوض تمـ.ـاسك حلف “الناتو” ويجعله أقل فعالية.

وفي سياق متصل، وبالتزامن مع المباحثات التي جرت بين “قالن” و”سوليفان”، صدر أول تصريح عن الإدارة الأمريكية بخصوص الملف السوري.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، حيث أكد أن الحل الذي تدعمه بلاده في سوريا هو الحل السياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وشدد “برايس” في حديثه على أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعزز جهودها في الفترة القادمة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء الحـ.ـرب الدائرة في سوريا منذ قرابة عشر سنوات.

وأشار إلى أن إدارة “بايدن” ستعمل على استخدام جميع الوسائل المتاحة بما في ذلك الضغط الاقتصادي على نظام الأسد من أجل الدفع بمسار الحل السياسي للملف السوري بموجب القرارات الأممية ذات الصلة.

المصدر : طيف بوست

…………………………*-

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *