close
أخبار العالم

بثينة شعبان تتحـ.ـدى أمريكا ودول الغرب وتتحدث عن رسائل حملها بشار الأسد في خطابه الأخير!

بثينة شعبان تتحـ.ـدى أمريكا ودول الغرب وتتحدث عن رسائل حملها بشار الأسد في خطابه الأخير!

أدلت المستشارة الخاصة برئاسة النظام “بثينة شعبان” بتصريحات جديدة، يوم أمس، تحدثت من خلالها عن تطورات الأوضاع السياسية في سوريا.

واعتبرت المستشارة الإعلامية والسياسية لرأس النظام السوري “بشار الأسد” أن إجراء انتخابات الرئاسة السورية في موعدها المحدد بمثابة تحـ.ـدٍ لأمريكا ودول الغرب وإرادتهم.

ونقل التلفزيون الرسمي التابع للنظام عن “شعبان” قولها: “إن الرسائل التي حملتها كلمة بشار الأسد بعد فوزه في انتخابات الرئاسة، جاءت كجواب على تفاعل الشعب السوري مع هذه المناسبة”.

ونوهت إلى أن خطاب “بشار الأسد” الأخير حمل رسالة إلى دول الغرب أيضاً مفادها أن رهـ.ـانهم على فشـ.ـل الاستحقاق لم ينجح في سوريا، وذلك لأن السوريين لم ينساقوا وراء الدعاية الغربية والاختـ.ـراق الغربي.

وادعت “شعبان” أن الموقف في سوريا اليوم هو بداية مرحلة وعي وفرز نهائي وحقيقي، مشيرة إلى أن النظام يعمل ما هو في صالحه دون الالتفات إلى ما يقوله المغـ.ـرضون، في إشارة منها إلى أمريكا والدول الأوروبية.

وتحدثت المستشارة الخاصة برأس النظام عن محاولات بدأتها دول الغرب قبل موعد الانتخابات بأكثر من عام من أجل التـ.ـرويج بأن هذا الاستحقاق يتنافى مع الشرعية والدستور ومع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وجددت تأكيدها على أن قرار النظام بإجراء الاستحقاق الدستوري في موعده تماماً، هو بحد ذاته تـ.ـحدٍ كبير للإرادة الغربية التي ظنت أنها تستطيع أن تلـ.ـوي ذراع الحكومة وأن تشـ.ـوش عليها”، حسب كلامها.

وكان النظام السوري قد أعلن رسمياً يوم الخميس الماضي فوز “بشار الأسد” بولاية رئاسية جديدة هي الرابعة، وذلك بعد أن حصل على نسبة 95.1 بالمئة من أصوات الناخبين.

يأتي ذلك في ظل استمرار رفـ.ـض دول الغرب والمجتمع الدولي لنتائج تلك الانتخابات، والتأكيد على أنها لا تتمتع بأي نزاهة أو مصداقية.

وقد شددت العديد من الدول الكبرى حول العالم على أن الانتخابات التي نظمها “بشار الأسد” بالتنسيق مع روسيا، لا يمكن اعتبارها شرعية بأي شكل من الأشكال.

فيما أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون“، أن انتخابات الرئاسة التي أجريت مؤخراً في سوريا وفاز بها “بشار الأسد” ليست جزءاً من مسار عملية التسوية السياسية التي دعا إليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254”.

تجدر الإشارة إلى أن وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا، قد أصدروا بياناً مشتركاً قالوا فيه: “إن انتخابات الرئاسة السورية التي أجراها النظام ليست حـ.ـرة أو نـ.ـزيهة”.

كما انتقـ.ـد وزراء خارجية تلك الدول في بيانهم المشترك، رأس النظام السوري “بشار الأسد”، مؤكدين أن بلادهم تدعم أصوات جميع السوريين الذين انتقـ.ـدوا ونـ.ـددوا بالعملية الانتخابية على اعتبارها غير شرعية.

وحث البيان المجتمع الدولي على اتخاذ موقف رافـ.ـض لمحاولات نظام الأسد استعادة شرعيته عبر إجراء انتخابات صورية محسـ.ـومة النتائج حتى قبل أن تبدأ.

المصدر : طيف بوست

……………………………….

عدد من الدول الأوروبية تستعد لإعادة فتح سفاراتها في دمشق!

كشفت مصادر دبلوماسية غربية في دمشق، بأن عدداً من السفارات الأوروبية تستعد لاستئناف نشاطها لدى النظام السوري في دمشق.

وقالت المصادر ورصدت الوسيلة إن دبلوماسيين من كل من اليونان وهنغاريا وصربيا، وصلوا بالفعل إلى دمشق.

وأوضحت المصادر أن الاستعدادات جارية لاستئناف العمل الدبلوماسي، باستثناء الأقسام القنصلية التي تحتاج إلى عدد كبير من الدبلوماسيين.

وأضاف المصدر أن ايطاليا وافقت مؤخراً على اعتماد دبلوماسي سوري ممثلاً للفاو في روما وقد يصل إليها في القريب العاجل لمباشرة مهامه.

من جانبه كشف نقيب المحامين السوريين، الفراس فارس، عن عزم قبرص إعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت صحيفة الوطن عن فارس ورصدت الوسيلة أن النقابة وقعت مع سفارة قبرص عقدًا لاستئجار الجانب القبرصي مبنى بدمشق لإعادة فتح سفارتها.

وأضاف أن المبنى يقع في منطقة أبو رمانة وسط دمشق، وهو تابع للنقابة بالمنطقة التي تعرف بكثافة مقرات البعثات الدبلوماسية.

واعتبر فراس أن توقيع العقد وفتح السفارة بادرة خير لإعادة فتح السفارات المغلقة وخصوصًا الأوربية.

ولم صدر أي تعليق رسمي من قبرص حول تصريحات نقيب المحامين السوريين.

وكتبت نقابة المحامين على صفحتها في الفيسبوك إن تأجير العقار تم ببدل إيجار ممتاز يعادل أضعاف بدلات الإيجار السابقة.

ولفتت النقابة في منشورها إلى أن ذلك ينعكس إيجابًا على تحسين وإنعاش موارد صندوق خزانة تقاعد النقابة.

كما وقع عقد الإيجار فارس ممثلاً عن مؤسسة خزانة تقاعد المحامين في سوريا، وسيفاك أفيديسيان القائم بالأعمال الأصيل لقبرص ممثلاً عن سفارة قبرص.

وتأتي هذه الأنباء عقب فوز بشار الأسد بانتخابات الرئاسة في سوريا وإعلانه النصر على معارضيه وفق ما يروج إعلامه الرسمي.

وكانت غالبية سفارات الدول العربية والأجنبية قد أغلقت أبواب سفاراتها في سوريا احتجاجاً على قمـ.ع الشعب السوري المطالب بالحرية والإصلاح.

المصدر : الوسيلة

………………………………………………

قوانين وإجراءات اللجوء في المانيا

تفتح المانيا باب اللجوء أمام كل شخص يستوفي شروط معينة وفقاً لاتفاقية جنيف للاجئين، حيث يخضع كل طلب لجوء للدراسة من قبل السلطات.

ويتم منح حق اللجوء وفقاً لشروط معينة كالتعرض للاضطهاد أو التهديد بالأذى و تندرج جميعها تحت قانون الحماية الالماني.

إليك أهم هذه الشروط:

سياسة اللجوء وقبول اللاجئين في المانيا

يوفر القانون الالماني الحماية لضحايا الاضطهاد ويمنح لهم حق اللجوء والبقاء في الأراضي الالمانية.
كما ستطلب السلطات الالمانية من كل شخص لا يحق له البقاء في البلاد بموجب القانون الالماني مغادرة البلاد أو سيتم ترحيله قسراً.

إجراءات اللجوء في ألمانيا

عند السماح لك بتقديم طلب لجوء في المانيا ، ستنقل إلى أقرب مركز حكومي لاستقبال اللاجئين (Bundesland)، و تتخذ الحكومة القرار حول مكان إقامتك في المانيا وفقاً لشروط معينة.
وبعد الانتقال إلى أحد المراكز يمكنك تقديم طلب اللجوء الخاص بك إلى المكتب الفيدرالي للهجرة واللاجئين (BAMF). حيث سينظر المكتب بوضعك ويدرس ملفك ثم يتخذ القرار حول قبول طلب لجوءك أو رفضه.

وفي حال تمت الموافقة على طلبك ، ستمنحك السلطات “تصريح إقامة” تسمح لك بالبقاء في ألمانيا.

مقابلة طالب اللجوء

يدرس المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) كل طلب لجوء مقدم إليه بشكل منفصل عن الآخر، ويقوم بإجراء مقابلة شخصية مع كل طالب لجوء ، ويحضر المقابلة مترجم شفوي ، ويسأل طالب اللجوء عن سبب تقديمه الطلب وما الأسباب التي دفعته لمغادرة بلاده.
ولا يمنح المكتب الحماية إلا في ظل ظروف محددة للغاية ،
كالأشخاص المضطهدين في بلادهم و المهددين بالتعرض لأذى جسيم حسب شروط اتفاقية جنيف للاجئين والمهاجرين.
وبعد انتهاء المقابلة تسجل كتابةً وتترجم إلى لغتك، و سوف تحصل على نسخة من هذا النص.

……………………………………..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى