أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سوريا / ألمانيا .. محـ.ـاكمة قـ.ـاتل الطـ.ـفل السوري

ألمانيا .. محـ.ـاكمة قـ.ـاتل الطـ.ـفل السوري

محـ.ـاكمة قـ.ـاتل طـ.ـفل سوري في هذه المدينة الألمانية

في نهاية أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، توفـ.ـي صبي يبلغ من العمر 13 عامًا إثر إصـ.ـابته بسـ.ـكـ.ـين في حديقة في برلين. الآن يتم محـ.ـاكمة المشـ.ـتبه به البالغ من العمر 41 عامًا , ومازال يرفـ.ـض نيـ.ـة القـ.ـتل.

فبعد المـ.ـوت العنـ.ـيف لطـ.ـفل يبلغ من العمر 13 عامًا في برلين ، رفـ.ـض المدعـ.ـى عليه نـ.ـية القـ.ـتل أمام المحـ.ـكمة الإقليمية في العاصمة.

قال الرجل البالغ من العمر 41 عامًا في بداية المحاكمة يوم الاثنين إنه سحـ.ـب سـ.ـكـ.ـينًا لأنه كان يخـ.ـشى هـ.ـجـ.ـومًا من قبل العديد من الشـ.ـباب.

لا بد أنه التقـ.ـى بالصـ.ـبي “بحـ.ـركة انعكـ.ـاسية”. وبحسب المدعـ.ـى عليه ، لم يقم “بطـ.ـعنة في وعـ.ـيه”. شعر بالتهـ.ـديد. كان شديد الأسـ.ـف لما حدث. وقال ممثل النيـ.ـابة العامة عند قراءة لائحـ.ـة الاتـ.ـهام إن المتـ.ـهم “قبل على الأقـ.ـل بوفـ.ـاة الصبي”.

يقال إن الشـ.ـاب البالغ من العمر 41 عامًا والذي يحمل الجنسية التركية قـ.ـتل الصـ.ـبي بسـ.ـكـ.ـين في صـ.ـدره في مونبيجوبارك في نهاية أكتوبر 2020. الطـ.ـعنة التي يبلغ عمقها عشرة سنتيمترات اختـ.ـرقت القـ.ـلب ، كما جاء في لائحـ.ـة الاتـ.ـهام.

محـ.ـاكمة في برلـ.ـين :

وسبق ذلك صـ.ـراع كاد الشاب البالغ من العمر 13 عامًا. ولأنه فحـ.ـص هاتفه الخلوي ، كان على رفيـ.ـق الشاب البالغ من العمر 41 عامًا أن يتجـ.ـنب الصـ.ـبي. وبحسب لائحة الاتـ.ـهام ، كان الرجل مسـ.ـتاءً من ذلك. بعد ظهور بعض رفاق الشاب البالغ من العمر 13 عامًا ، نفذ المدعـ.ـى عليه الطـ.ـعنة .

شاهد بجـ.ـروح بالغة :

ويقال أيضًا إن شابا أصـ.ـيب بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في ذلك الوقت وكان يبلغ من العمر 22 عامًا وأراد إلقاء القـ.ـبض عليه وملاحـ.ـقة الرجل صاحب 41 عاما . ومحاسبـ.ـته بعد طـ.ـعنة السـ.ـكـ.ـين. التهم هي القـ.ـتل غيـ.ـر العمد وإلحـ.ـاق الأذ.ى الجـ.ـسدي الخـ.ـطير.

مـ.ـات الصـ.ـبي في الحديقة. يقال إنه وعائلته فـ.ـروا إلى ألمانيا من مخـ.ـيم للاجئين في سوريا قبل بضع سنوات. ذكرت العديد من وسائل الإعلام أنه أصـ.ـيب بصـ.ـدمة نفـ.ـسية من الحـ.ـرب وعاش آخر مرة في منزل. يشارك والديه في المحـ.ـاكمة كمدعين مشتـ.ـركين.

المصدر : صحيفة WELT الألمانية

……………………………………………………………………………………………………………………..

إنقـ.ـلاب على الحـ.ـكم و شـ.ـن هجـ.ـمات على اللاجئين … تـ.ـهم خطـ.ـيرة لأعضاء من اليمين المتـ.ـطرف

خضـ.ـع اثنا عشر مواطناً المانياً للمحاكمة اليوم الثلاثاء، بتهـ.ـمة التخـ.ـطيط لهجـ.ـوم إرهـ.ـابي ضـ.ـد المسلمين و طلاب اللجـ.ـوء وسياسيين خـ.ـصوم، بهدف تأجيج الاضـ.ـطرابات المدنية والإطـ.ـاحة بالحكومة.

وقال ممـ.ـثلو الادعاء الفـ.ـيدراليون في مدينة شـ.ـتوتغارت إن مجموعة يمينية متطرفة تعرف باسم مجموعة s ، اتهـ.ـمت بتأسيس “منظـ.ـمة إرهـ.ـابية” عام 2019.

ووفقاً للمدعـ.ـين يقود هذه المجموعة مشـ.ـتبهان يعرفان باسم Werner S. و Tony E، ولم يكـ.ـشف عن أسمائهم الكاملة لأسباب تتعلق بقانون الخصـ.ـوصية الالمانية.

كما اتـ.ـهم ثلاثة آخرون بالانتـ.ـماء إلى التنـ.ـظيم الإرهـ.ـابي ، بينما اتـ.ـهم المتـ.ـهم الثاني عشر بدعم الجـ.ـماعة.

و بحسب ممثلي الادعـ.ـاء إن العديد من أعـ.ـضاء المجموعة اليمـ.ـينية سعوا إلى “زعـ.ـزعة الأمـ.ـن والنظام الاجتماعي لجمـ.ـهورية المانيا الاتحاديةو التخـ.ـطيط لانقـ.ـلاب على الحـ.ـكم”،

كما خطـ.ـطوا إلى خـ.ـلق “وضع شبيه بالحـ.ـرب الأهـ.ـلية … من خلال هجـ.ـمات غير محددة حتى الآن على السـ.ـياسيين ، طالبي اللجوء والمسـ.ـلمين “.

المصدر : ألمانيا بالعربي

……………………………………………..

دول أوربية وعلى رأسها ألمانيا.. تتحـ.ـرك لمحـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد وتوجـ.ـه له اتـ.هامات موثـ.ـقة..بعد ثبوت إدانـ.ـته !…

أكدت ألمانيا وفرنسا على ضرورة محـ.ـاسبة نظـ.ـام الأسد على استخدامه السـ.لاح الكيـ.ـماوي ضـ.ـد المدنيين في سوريا.

جاء ذلك بعدما أوضح التقرير الصادر عن منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيماوية”، أمس الاثنين، أن قـ.ـوات الأسد استخدمت أسلـ.حة كيماوية في قصـ.ف مدينة “سراقب” شرقي إدلب، عام 2018.

وقال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، في بيان، الاثنين، إن انـ.تهاكاً بهذه الصراحة للقـ.ـانون الدولي يجب ألا يمر من دون عـ.ـواقب، وينبغي محـ.ـاسبة المسؤولين عنه.

ودعا جميع الدول الأعضاء في منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيـ.ـماوية” للرد على انـ.تهاكات النـ.ـظام المتواصلة لمعاهدة حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيـ.ـماوية.

الر.د بشكل مناسـ.ـب

بدوره، ذكر وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان”، في بيان منفصل، أن استخدام نظـ.ـام الأسد لهذه الأسلـ.حة في شكل موثق ومؤكد هو أمر مرفـ.ـوض.

مشيراً إلى ضـ.ـرورة الر.د ب “شكل مناسـ.ـب”.

وقالت منظمة “حظـ.ـر الأسلـ.حة الكيماوية” أمس الاثنين، إن تحقـ.ـيقاً أجراه فريق من محققيها خلص إلى استخدام قـ.ـوات الأسد غاز “الكلـ.ـور” خلال الهـ.جوم على مدينة “سراقب”، في شباط 2018.

وكانت المنظمة ذاتها حمّـ.ـلت جيـ.ـش النـ.ـظام، في نيسان 2020، مسـ.ـؤولية الهـ.جوم بأسلـ.حة كيماوية على بلدة “اللطامنة”، شمالي حماة، في آذار 2017.

المصدر : مدونة هادي العبدلله

…………………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : نهـ.ـاية مأسـ.ـاوية ومفـ.ـجعة للاجئ سوري في ألمانيا !

تعـ.ـرّض الشاب السوري محمد ملا مصطفى، يوم أمس الأحد، لحـ.ـادث مأسـ.ـاوي في ألمانيا، أفضى إلى وفـ.ـاته على الفور.

وذكر موقع “بلدي” المحلي أن الشاب “مصطفى”، المنحدر من مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، توفـ.ـي نتيـ.ـجة دهـ.ـسه بقطار في مكان لجوئه بألمانيا.

وسبق أن قضـ.ـى عدد من اللاجئين السوريين في البلاد بحـ.ـوادث مرورية، كان آخرهم شاب يدعى إسماعيل الجباوي، في العقد الثالث من عمره، صـ.ـدمته مـ.ـسنة ألمانية، منتصف الشهر الفائت، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وقـ.ـضى لاجئان سوريان آخران من عائلة واحدة، نهاية العام الماضي بحـ.ـادث مروري شمال ألمانيا، إثـ.ـر الاصـ.ـطدام الشـ.ـديد بشاحنة على أحد التقاطعات.

وتستضيف ألمانيا ما يقارب 780 ألف لاجئ سوري، من أصل مليوني لاجئ من دول مختلفة حول العالم، وفقًا لآخر إحصائية رسمية في البلاد.

………………………………………………………………………………

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الأمريكي يكشف أهم مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بشأن سوريا.. تعرف عليها !

تركيا الخبر كشف وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، عن مخرجات اجتماع الدول السبع الكبرى بخصوص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *