close
أخبار ألمانيا

ألمانيا : محـ.ـاكمة سوري كاد ان يتسـ.ـبب بمقـ.ـتـ.ـل 8 اشخاص لسـ.ـبب صـ.ـادم !

بدأت مـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـة رجل سوري مـ.ـتـ.ـهـ.ـم بـ.ـإضـ.ـرام الـ.ـنـ.ـار في مقهاه، بمدينة ماغديبورغ الألمانية، من أجل الحصول على مبلغ التأمين.

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن حسام س (38 عاماً) حضر إلى المحكمة على كرسي متحرك، بسبب فـ.ـقـ.ـدانـ.ـه لـ.ـسـ.ـاقـ.ـه اليسرى.

وأضافت الصحيفة أن السوري مـ.ـتـ.ـهـ.ـم بـ.ـإضـ.ـرام الـ.ـنـ.ـار في مقهاه، في ليلة 13 تموز 2020، من أجل الحصول على مبلغ التأمين.

وقال المدعي العام، برهارد تانغيمان (64 عاماً): “لم يكن (المتهم) مهتمًا بأن ينام جيرانه الذين يقطنون في المنازل الكائنة فوق مقهاه بدون إزعـ.ـاجـ.ـ”

ويواجه حسام تـ.ـهـ.ـم الـ.ـشـ.ـروع بـ.ـالـ.ـقـ.ـتـ.ـل في ثـ.ـمـ.ـانـ.ـي حـ.ـالـ.ـات، ومحاولة الـ.ـاحـ.ـتـ.ـيـ.ـال ضـ.ـد قوانين التأمين.

وتابع تانغمان، في المحكمة: “قبل الـ.ـحـ.ـريـ.ـق، حزم المدعى عليه البضائع من مقهاه في صناديق وأكياس، ونقلها بسيارة أجرة إلى شقته”.

وللتأكد من فعالية الـ.ـحـ.ـريـ.ـق في تسبيب أضرار كبيرة، بحسب لائحة الاتهام، قام حسام بـ.ـإضـ.ـرام الـ.ـنـ.ـار في مكانين في المقهى (الردهة والمطبخ).

وكانت إحدى جارات المقهى (طالبة جامعية تبلغ من العمر 28 عاماً) قد استيقظت في منتصف ليلة يوم الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة، بسبب الـ.ـمـ.ـنـ.ـبـ.ـه الخاص بـ.ـالـ.ـحـ.ـرائـ.ـق في شقتها، التي تقع فوق المقهى مباشرةً، وقالت في المحكمة: “كنت خـ.ـائـ.ـفـ.ـة حتى الـ.ـمـ.ـوت.. مكثت في غرفتي، لأن الـ.ـدخـ.ـان كان بالفعل في الـ.ـردهـ.ـة.. تـ.ـشـ.ـبـ.ـثـ.ـت بـ.ـالـ.ـنـ.ـافـ.ـذة، في انتظار فرقة الإطفاء.. لقد كان وقتًا لا يـ.ـحـ.ـتـ.ـمـ.ـلـ.ـ”.

وفي تلك الليلة، تم إنـ.ـقـ.ـاذ ثمانية من سكان العمارة التي فيها المقهى الـ.ـمـ.ـحـ.ـتـ.ـرق.

وعـ.ـانـ.ـت الطالبة الجامعية من اضـ.ـطـ.ـراب ما بعد الـ.ـصـ.ـدمـ.ـة لعدة أشهر، وقالت في المحكمة: “حينما كنت أرى ضوءا أزرقاً أو شمعةً مضاءةً في مكان ما، أشعر بـ.ـالـ.ـغـ.ـثـ.ـيـ.ـان على الفور”.

وختمت الصحيفة بالقول إن حسام س، الذي ستستمر مـ.ـحـ.ـاكـ.ـمـ.ـتـ.ـه لاحقاً، لم يجد كلمات اعـ.ـتـ.ـذار مناسبة تجاه الشاهدة الشابة التي أدلت بشهادتها، في حين أن محامي الـ.ـمـ.ـتـ.ـهـ.ـم أعلن أنه سيقدم نيابةً عن مـ.ـوكـ.ـلـ.ـه، لاحقًا، بيانًا لـ.ـلـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة حول الـ.ـتـ.ـهـ.ـم الـ.ـمـ.ـوجـ.ـهـ.ـة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى