أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار تركيا / أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

أُم تُلـ.ـقي بأطـ.ـفالها الأربعة من الطابق الثالث لتـ.ـنقذ حياتهم في إسطنبول (فيديو)

ضجـ.ـت وسائل الإعلام التركية, يوم الأربعاء, بحـ.ـادثة مـ.ـرعبة وقعت في ولاية إسطنبول, إلى الشمال الغربي من تركيا.

الحـ.ـادثة, ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, وقـ.ـعت في حي “سنان” في منطقة “أسنلار”, في إسطنبول شمال غربي تركيا.

حيث اندلـ.ـع حـ.ـريق في شقة (الطابق الثالث) داخل مبنى مؤلف من 5 طوابق, ولم تكن اسباب انـ.ـدلاع الحـ.ـريق معروفة.

الشقة كان بداخلها أُم وأطـ.ـفالها الأربعة, حيث حاصـ.ـرتهم النيران من كل حدب, ولم يعد بوسع المرأة الخـ.ـروج وانقاذ اطفالها.

فما كان منها إلا أن قامت بالقـ.ـائهم من نافذة منزلها أي من الطابق الثالث, بعد أن قام المواطنون بفتح بطـ.ـانيات أسفل البناء بقـ.ـصد التقاط الأطفال.

وبالفعل قامت الأم بالـ.ـقاء اطـ.ـفالها, وبعد دقائق قليلة وصـ.ـلت سيارات الإطفاء المكان وتمكنوا من اخـ.ـماد الحـ.ـريق واخراج الأم من الشقة سالمة.

وتم نقل الأم واطفالها إلى المستشفى للاطمئنان على صحتهم, وبدأت السلطات التحقيق لمعرفة سبب اندلاع الحريق.

شاهد الفيديو :

………………………………………………………………………..

ألمانيا : ما هي القواعد المتبعة لعودة الأطفال إلى المدرسة رغم حالة كورونا ؟؟

في مناطق من ألمانيا الأطفال يعودون إلى المدرسة رغم حالة كورونا فما هي القواعد المتبعة

في أجزاء من ألمانيا ، بما في ذلك برلين وبراندنبورغ ، أعيد افتتاح المدارس الابتدائية اليوم. يمكن لبعض أطفال المدارس العودة أخيرًا بعد شهرين من الإغلاق.

في ولاية براندنبورغ الفيدرالية بألمانيا ، سيعود الطلاب الصغار إلى صفوفنهم مرة أخرى. أعيد فتح المدارس الابتدائية يوم الاثنين ، لأول مرة منذ العام الماضي.

استراتيجية مدرسة براندنبورغ

في بعض المدارس الابتدائية ، يتم تقسيم الصفوف إلى مجموعتين. يذهب أحدهما إلى المدرسة أيام الاثنين والأربعاء والجمعة ، والآخر يذهب إلى المدرسة أيام الثلاثاء والخميس. يتبادلون ، أسبوعًا بعد أسبوع.

طلاب الصف الرابع ، تذهب مجموعة واحدة إلى المدرسة في الصباح ، والأخرى في فترة ما بعد الظهر.كما تستمر الدروس عبر الإنترنت أيضًا.

في معظم أنحاء ألمانيا ، تشمل المدرسة الابتدائية الصفوف من 1 إلى 4 بالقواعد فقط. تختلف الأمور في برلين وبراندنبورغ ، حيث يتم تضمين الصفين الخامس والسادس أيضًا.

هذا يعني أن لديهم المزيد من أطفال المدارس الابتدائية للتدريس. إن تنظيم كل شيء أكثر صعوبة ، خاصة في هذا الوباء.

المدارس لديها قواعد صارمة بشأن كورونا. إنهم يحاولون الفصل بين الأطفال قدر الإمكان ، على سبيل المثال من خلال جعلهم يرتدون كمامات ، عن طريق وضعهم على مسافة بعيدة عن بعضهم البعض ،

وتنظيم فترات الراحة بطريقة زمنية. علاوة على ذلك ، تفصل المدارس في براندنبورغ ساحات مدارسها وتخصص تلك الأجزاء المختلفة لصفوف معينة.

عودة الصفوف من 1 إلى 3

تنظم برلين الأمور بطريقة مماثلة. تنطبق نفس النماذج اليومية والأسبوعية. في ولاية المدينة ، يعود الأطفال من الصف الأول إلى الصف الثالث إلى المدرسة اليوم. في الوقت الحالي ،

ليس من الواضح متى ستعود الدرجات الأخرى وما نوع الإجراءات التي سيتم تطبيقها عليها.

مع احتمال ظهور موجة كورونا ثالثة تلوح في الأفق ، يصعب تنظيم أي شيء. تنتشر طفرات فيروس كورونا المكتشفة مؤخرًا والأكثر عدوى ، بما في ذلك B.1.1.7 الذي تم التعرف عليه لأول مرة في بريطانيا ،

في ألمانيا الآن. في أوائل شباط (فبراير) ، تجاوزت نسبة أنواع الفيروسات الجديدة بين الإصابات الجديدة في ألمانيا 20 في المائة بالفعل. ربما يكون أعلى بكثير الآن.

أخبار ألمانيا -في مناطق من ألمانيا الأطفال يعودون إلى المدرسة رغم حالة كورونا فما هي القواعد المتبعة

المصدر : berlinspectator

……………………………………………..

تحـ.ـذيرات من أساليب جديدة يتبعها الإرهـ.ـابيون لإحداث تفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة ..

متابعة :تركيا الخبر

أطلـ.ـقت السلـ.ـطات الأمـ.ـنية التابعة للحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة شمالي سوريا، الثلاثاء، تحـ.ـذيراً من أسـ.ـاليب جديدة قد يلجأ إليها الإرهـ.ـابيون لتـ.ـنفيذ التفـ.ـجيرات في المناطق المحـ.ـررة.

وذكرت الشـ.ـرطة في بيان لها، أن هناك محـ.ـاولات من بعض الجـ.ـهات لزعـ.ـزعة الأمـ.ـن في المنـ.ـطقة عبر وسائـ.ـل جديدة تتمثل بوضـ.ـع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة في حقائب النساء أو داخل أكياس الخضار أو الآليـ.ـات.

وأشارت إلى أنها حصلت مؤخراً على معلومات تفيد بعـ.ـزم تلك الجـ.ـهات الإرهـ.ـابية على إدخال عبـ.ـوات ناسـ.ـفة ضمن الأجهزة الكهربائية وغيرها من الأدوات الإلكترونية للمـ.ـناطق المـ.ـحررة.

وحـ.ـثت المدنيين على ضرورة الإبـ.ـلاغ عن أي شخص أو جسـ.ـم مشـ.ـتبه به، وتفقد آلياتـ.ـهم وعدم السماح لأحد بوضع كيس أو جهاز إلكتروني ضمن المنازل أو المحال التجارية.

يذكر أن شاحن بطارية قد انفـ.ـجر في أحد الشبان أمس الاثنين، داخل مدينة أعزاز شمال حلب، ما تسبب بمقـ.ـتله على الفور.

وشهـ.ـدت مناطق سيـ.ـطرة الحـ.ـكومة السورية المـ.ـؤقتة خلال الفترة الماضية تفـ.ـجيرات إرهـ.ـابية، أدت لمقـ.ـتل وجـ.ـرح العشرات من المدنيين، حيث تتـ.ـجه أصابع الاتـ.ـهام إلى ميليـ.ـشيات نـ.ـظام الأسـ.ـد و”قسـ.ـد”.

المصدر:شبكة آرام الإعلامية

…………………………………………………………………………….

ماهية الصفـ.ـقات التي تدور بين حز.ب الله وماهر الأسد

متابعة :تركيا الخبر

“اسـ.ـرقوا وأنا بتصرّف”‏ … ماهر الأسد لـ “حز.ب الله”

لا يترك حز.ب الله وسيلة الا ويقوم بها من اجل الالتفاف على العقـ.ـوبات الأميركية المـ.ـفروضة عليه من اجل تحسين وضعه المادي الذي ‏يعاني شحا بالأموال خصوصا ان إيران الداعم الأساسي له ترزح بدورها تحت عقـ.ـوبات خـ.ـانقة أطـ.ـاحت باقتصادها.‏

من تهـ.ـريب الأسلـ.ـحة إلى الاتـ.ـجار بالمـ.ـخدرات على كافة أنواعها، وصولا إلى تهـ.ـريب السيارات المسـ.ـروقة في لبنان إلى داخل الأراضي ‏السورية عبر المعابر غير الشـ.ـرعية التي يسيطر عليها حز.ب الله ويعتبرها المصدر الأساسي للتمويل في الوقت الراهن.‏

كل شيء مبـ.ـاح لدى حز.ب الله، حتى القتـ.ـل، فكيف بالتهـ.ـريب الذي يدر اموالا طائلة؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن ارتفاع معدل سـ.ـرقة السيارات في لبنان، وفي مقاربة بسيطة، نجد انه منذ فرض العقـ.ـوبات الأميركية ‏على الحز.ب، ارتفع معدل السـ.ـرقة، وهذا يعود على ان حز.ب الله نشط كثيرا في هذا المجال.‏

مهمة حز.ب الله هي تهريـ.ـب المسـ.ـروقات، لا سـ.ـرقتها، ليقوم بتسهيل إدخـ.ـالها إلى داخل سوريا وتسليمها إلى عصـ.ـابات الفـ.ـرقة الرابعة ‏التابعة لشقيق رئيـ.ـس النظام السوري ماهر الأسد.‏

ارتفاع معدل السـ.ـرقة ارتفع بشكل ملحوظ بعدما احتـ.ـد.م الصـ.ـراع بين قيادة حز.ب الله وماهر الأسد على خلفية خسارة أموال طائلة جـ.ـراء ‏الغـ.ـارات الإـ.ـسرائيلية على شاحنات الأموال التابعة لحز.ب الله والتي كان يتسلمها ماهر الأسد من ايران.‏

وكانت مهمة حز.ب الله حماية تلك الشاحنات، لكنه فشل بحجبها عن انظار الطائرات الإسـ.ـرائيلية الامر الذي أزعج ماهر الأسد وحجـ.ـز ‏الكثير من الأموال التي تعتبر من حصة حز.ب الله.‏

تقول مصـ.ـادر خـ.ـاصة من داخل الأراضي السورية لموقع “صوت بيروت انترناشيونال”، ان ماهر الأسد جـ.ـند مئات من الشبان وانشأ ‏عصـ.ـابات سـ.ـرقة وتهـ.ـريب، وهؤلاء افراد العصـ.ـابات يعملون بشكل ممنـ.ـهج في لبنان ويقومون بسـ.ـرقة السيارات وتسليمها إلى تجار يعملون ‏لمصلحة حز.ب الله الذي بدوره يتولى عمـ.ـلية توزيعها على العصـ.ـابات التي ستقوم بتهـ.ـريبها على داخل الأراضي السورية.‏

وتشير المـ.ـصادر إلى ان نوع السيارات بات معروفاً، وهو النوع المرغوب داخل سوريا، أي “كيا” وهيونداي” ذات الدفع الرباعي.‏

وتضيف ان ماهر الأسد لم يعد يهتم للحـ.ـرب الدائرة في سوريا، بل اصبح يتجه نحو التنسـ.ـيق مع حز.ب الله في عمـ.ـليات تهـ.ـريب ‏المخـ.ـدرات والسـ.ـرقة على قاعـ.ـدة “اسـ.ـرقوا وابعتولي ع سوريا وانا بتصرف”.

المصدر:تركيا عاجل

شاهد أيضاً

بالفيديو تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية تركية باتـ.ـجاه جنوب إدلب..

متابعة :تركيا الخبر دخول تعـ.ـزيزات عسـ.ـكرية باتجـ.ـاه جنوب إدلب رصـ.ـدت عدسة وكالة ستيب الإخبارية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *