أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : لم تعد الدراسة من الأساسيات, فهذه التدريبات المهنية ستحقق أعلى الرواتب في ألمانيا..

ألمانيا : لم تعد الدراسة من الأساسيات, فهذه التدريبات المهنية ستحقق أعلى الرواتب في ألمانيا..

لم تعد الدراسة أساسية, هذه التدريبات المهنية ستحقق أعلى الرواتب في ألمانيا

أصبحت بعض المفاهيم الخاطـ.ـئة حول فرص العمل الجيدة, سائدة بشكل واسع في التفكير النمطي المعتاد للمجتمع. على سبيل المثال بعد المدرسة ، يقول الكثير من الناس: أن الشيء الرئيسي لمستقبل أفضل هو الدراسة.

ولكن بمجرد إلقاء نظرة على بوابة وكالة التوظيف الفيدرالية تلغي هذا المفهوم الخـ.ـاطئ. على سبيل المثال في صناعة السيارات ، وفي بناء الآلات والمصانع (مثل أنظمة تكييف الهواء والمصاعد وأنظمة الإنتاج الطبي) ،

يمكن لفني الميكاترونيك الذي يتمتع بخبرة مهنية في منصب إداري أن يطلب رواتب سنوية تتراوح بين 60.000 و 80.000 يورو – وذلك يعتمد على المنصب والشركة و المنطقة.

يمكن لفنيي الكهرباء والميكاترونيكس كسب الكثير هنا


تبحث Vierol AG في أولدنبورغ حالياً عن مدير إنتاج لإلكترونيات المركبات / ميكانيكا السيارات. ووفقاً لـ content.de ، سيولد هذا راتباً يقدر بين 58999 و 80559 يورو. تستند تلك التقديرات إلى ملايين المعلومات الموجودة في قاعدة بيانات الوكالة الفيدرالية.

و ينص إعلان الشركة على ما يلي: “يمكنك التقدم للتوظيف إذا كنت قد أكملت بنجاح تدريباً مهنياً كميكانيكي سيارات / فني ميكاترونيك للسيارات أو لديك عدة سنوات من الخبرة المهنية في تجارة السيارات بالإضافة إلى الخبرة في أجهزة الاستشعار مطلوبة”.

لذلك مطلوب شخص لديه قدر كبير من المعرفة المتخصصة والخبرة العملية – وليس شهادة جامعية فقط.

تبحث شركة Schindler ، وهي شركة رائدة في مجال المصاعد ، عن فني كهربائي أو فني ميكاترونيك أو فني إلكترونيات الطاقة ليكون مجربًا في هايدنهايم بالقرب من شتوتغارت – ليس في منصب إداري ، ولكن كموظف – ويقدم ما يقدر بـ 45000 إلى 65000 يورو.

الشرط الأساسي هو تدريب مهني مكتمل ، وليس الحصول على درجة علمية. لذلك يتعين على العديد من علماء الثقافة أو الأدب و الآثار أن يفتحوا أعينهم لهذا الواقع الجديد.

هناك أيضًا فرص عمل وكسب أعلى من المتوسط ​​في قطاع الصحة ، خاصة إذا اكتسب شخص ما مهارات تقنية و معلومات إضافية. وتبعاً لذلك تبحث إحدى الشركات التابعة لـ Sana-Kliniken عن شخص حاصل على تعليم مكتمل وعدة سنوات من الخبرة المهنية في البيئة السريرية والتقنية (مساعد الأشعة الطبية والتقنية) في مجال الأشعة وأرشفة الصور.

بدلاً من ذلك ، يأخذون أيضًا خريجي الجامعات ، على سبيل المثال من قطاع تكنولوجيا المعلومات أو التكنولوجيا الطـ.ـبية. و يتم الدفع بحدود 50000 و 71000 يورو .

طلب كبير على الموظفين الحاصلين على تدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات


اتخذ جميع المتخصصين الذين يتعاملون مع البرامج ، مثل متخصصي تكنولوجيا المعلومات أو متخصصي إلكترونيات أنظمة تكنولوجيا المعلومات ، الاختيار الصحيح.

إذ تحصل على راتب سنوي يتراوح بين 55000 و 80.000 يورو ، كمدير مشروع على سبيل المثال. و مع المزيد من التدريب ليصبحوا قادة فريق ومناصب أخرى على مستوى الإدارة ، عندها لا توجد حدود عليا للراتب.

وذلك لأن هناك نقص كبير في العمال المهرة – خاصة في الوقت الذي يجب أن يتم فيه كل شيء رقميًا. لذلك إذا كنت تشعر فقط بالموهبة و لديك القدرة على البرمجة ، فعليك أن تأخذ هذا الإتجاه دون تردد.

للتوضيح ،قد لا يحصل كل من في هذه المهن على هذه الرواتب العالية. ومع ذلك ، تُظهر الأمثلة أن التدريب المهني الصحيح يمكن أن يكون أساساً لمهنة ذات رواتب عالية.

أُعدت مناطق معينة مثل ميونيخ ، حيث توجد العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات مثل Microsoft و Siemens و Isar Aerospace و Google و Brainlab وقريبًا Apple ، نفسها لتدريب متخصصين جيدين في البرمجيات ،

سواء في الجامعات أو في المصانع. يتمتع أي شخص يبدأ تدريبًا مهنيًا في مجال تكنولوجيا المعلومات هنا بأفضل الفرص للهبوط في وظائف أحلام المستقبل: العمل على سيارات الأجرة الطائرة أو القيادة الذاتية أو السفر عبر الفضاء للأفراد.

المصدر: businessinsider

………………………………………………………………………….

ألمانيا : اقرار موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في ألمانيا 2021

من المنتظر أن يبدأ خلال ليلة الأحد / الاثنين التوقيت الصيفي في ألمانيا.

وتقدم عقارب الساعة في تمام الثانية صباحاً إلى الثالثة صباحاً في كل من ألمانيا وفي معظم الدول الأوروبية.

وتجري الهيئة التقنية الفيزيائية الاتحادية في مدينة براونشفايغ هذا التعديل في عقارب الساعة مركزياً.

وتتحكم الهيئة في عدد كبير من الساعات الذرية الموصولة بمرسل مركزه مدينة ماينفلينغن في ولاية هيسن.

وتعمل إشارات هذا المرسل على تقديم عقارب ملايين الساعات بصورة تلقائية لمدة ساعة واحدة، وتقول بيانات الهيئة إنه لم يحدث عطل خلال هذه التعديلات أبداً.

وتعاد عقارب الساعة مرة أخرى في آخر يوم أحد من تشرين الأول ليعمل بالتوقيت الشتوي ثانية.

ويهدف تعديل التوقيت الذي أعيد العمل به في ألمانيا منذ عام 1980 إلى الاستفادة القصوى من ضوء النهار في أشهر الصيف.

وسبق لتقرير لمجموعة صحف مجموعة فونكه الإعلامية، أن قال إن الحكومة الألمانية لم تحدد بعد ما هو التوقيت الأفضل لألمانيا، الصيفي أم الشتوي.

جاء ذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي قبل عامين لصالح قرار يلزم الاتحاد الأوروبي بعدم تغيير التوقيت داخل دول الاتحاد.

وكان البرلمان الألماني قد صوت قبل عامين لصالح إلغاء الانتقال من التوقيت الصيفي للشتوي والعكس، أي تعديل التوقيت مرتين كل عام، وطالب بأن يتم ذلك بحلول عام 2021.

ولكن الإلغاء الفعلي لتغيير التوقيت يتطلب توصل دول الاتحاد لحل وسطي فيما بينها.

المصدر : عكس السير

……………………………………………………………………………….

ألمانيا : ميركل تطمئن الشعب الالماني و تحـ.ـثه على التحلي بالقـ.ـوة …

قالت المستشارة الالمانية “أنجيلا ميركل” للالمان يوم الخميس أن المانيا ستصل إلى الضوء في نهاية النفق و “سنهـ.ـزم هذا الفيروس”.


و ذلك بعد يوم واحد فقط من طلبها من البلاد أن تغـ.ـفر لها دورها في إغلاق قاطـ.ـع خلال عيد الفصح.


و أثـ.ـار قرار ميركل يوم الأربعاء بالتخـ.ـلي عن خطط تمديد عطلة عيد الفصح في محاولة لكـ.ـسر الموجة الثالثة من كوفيد -19 ، التي تم الاتفاق عليها قبل يومين خلال محادثات مع حـ.ـكام ولايات المانيا الستة عشر ، مخـ.ـاوف من أنها فـ.ـقدت قبـ.ـضتها على الأز.مة.


وأقرت في خطاب استمر 27 دقيقة أمام المشـ.ـرعين يوم الخميس بمدى صعـ.ـوبة الحياة بالنسبة لكثير من الناس لكنها حثتهم على التفكير بإيجابية . معتبرة أن اللـ.ـقاحات توفر مخرجاً من الأز.مة.


و قالت: “سيستغرق الأمر بضعة أشهر أخرى ، لكن الضوء في نهاية النفق مرئي. سنهـ.ـزم هذا الفيروس!”
وأضافت ميركل وسط تصفيق حـ.ـاد: “الآن الأمر يتعلق بحشـ.ـد القـ.ـوة والمضي قدما بشكل إيجابي رغم أن الوضع صعـ.ـب في الوقت الحالي. هذا ما أريده من الجميع في هذا البلد”.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………………………………………

ميركل تعـ.ـتذر من الشعب الالماني ..

بررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التراجع عن “أيام راحة عيد الفصح” التي كان مخطط لها في إطار إجـ.ـراءات مكافـ.ـحة جـ.ـائحة كورونا، بأن هناك الكثير من المسائل المتعلقة بتنفيذها لم تتم الإجابة عليها.

وقالت ميركل الأربعاء في برلين بعد مشاورات موجزة مع رؤساء حـ.ـكومات الولايات الألمانية إنه تم صياغة الفكرة بنوايا حسنة للغاية إلا أن الكثير من المسائل، بداية باستمرار دفع الأجور وصولاً إلى الوضع في المتاجر والشركات، لم يكن من الممكن حلها في هذا الوقت القصير كما لزم الأمر.

وقالت المستشارة في كلمة في ختام اجتماع طـ.ـارئ لقادة المقاطعات الألمانية: “يجب الاعتراف بالخـ.ـطأ عند حـ.ـدوثه والأهم في أن يُصحح الخـ.ـطأ وفي الوقت المناسب إن أمكن. أعرف أن هذا الاقتراح أثـ.ـار مزيداً من عدم اليقين وأنا آسفة جداً لذلك وأطلب الصفح من المواطنين”.

وفي ليلة الاثنين/الثلاثاء الماضية، قررت الحـ.ـكومة الاتحادية وحـ.ـكومات الولايات، من بين أمور أخرى، تشـ.ـديد الإغلاق خلال عيد الفصح من 1 إلى 5 نيسان/ أبريل المقبل عبر تقليص الحياة العامة والخاصة والاقتصادية. وكان من المفترض إعلان يومي خميس العهد والسبت المقدس كأيام راحة.

وتم توجيه انتقادات شـ.ـديدة لهذا القرار، وكان هناك أيضاً ارتباك كبير حول التطبيق العملي له. وأفضى هذا الاجتماع إلى إجراءات واجهت انتقادات من كل الأطراف، بينها إغلاق كل المحلات التجارية ودعوة إلى عدم استقبال مؤمنين في الكنائس طوال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الفصح.

كما أثير استياء على وجه الخصوص بسـ.ـبب بقاء تنـ.ـفيذ بعض القرارات المحورية مفتوحاً رغم المشاورات التي استغرقت ساعات طويلة ليلة الاثنين/ الثلاثاء الماضية.

وقوبلت هذه القرارات ببعض الانتقادات الشـ.ـديدة من المعـ.ـارضة. ووصف كريستيان ليندنر، زعيم الكتلة البرلمانية للحزـ.ـب الديمقراطي الحـ.ـر، ورقة القرار بأنها “وثيقة صـ.ـادمة تفتقر إلى إلى أي خطة”.

واتهمت كاترين غورينغ-إيكارت، زعيمة الكتلة البرلمانية لحز.ب الخضر، الحـ.ـكومة الاتحادية بأنها “قادت البلاد إلى طريق مـ.ـسدود” بعد عام من تفـ.ـشي الجـ.ـائحة. (DW)

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *