أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نهـ.اية مؤسـ.فة للاجئ سوري في الدنـ.ـمارك.. هـ.ذه المرة الشـ.ـرطة سـ.بب رئيسي! (صورة )

نهـ.اية مؤسـ.فة للاجئ سوري في الدنـ.ـمارك.. هـ.ذه المرة الشـ.ـرطة سـ.بب رئيسي! (صورة )

قالت صحيفة ” ميدل إيست مونيتور” إن لاجئاً سورياً في الدنمارك نقـ.ل إلى المستشفى بسبب إصـ.ابته بسـ.ـكـ.تة دمـ.اغية وشـ.لل نصفي بعد قرار السلطات الدنماركية سـ.حب إقامته وترحـ.يله خارج البلاد.

وأكد الأطباء أن السـ.كتة الدمـ.اغية نجـ.مت عن الإجـ.هاد الشـ.ديد الذي أدى إلى ارتفـ.اع ضغـ.ط الـ.د.م.

ونشرت الناشطة وعالمة الأنثروبولوجي الدنماركية، أليسيا ألكسندرا، تغريدة على تويتر قالت فيها: “نقـ.ل اللاجئ السوري (م.س) البالغ من العمر 66 عاماً إلى المستشـ.فى مصـ.ابا بجلـ.طة دمـ.اغية وشـ.لل نصفي بعد أن أخبرته الشـ.ـرطة بأنه سينقـ.ل إلى معسـ.ـكر للترحيـ.ل في غضون 14 يوماً”.

وأضافت ألكسندرا أن (م.س) هـ.رب من سوريا بعد مقـ.تل ابنه وابن أخيه تحت التعـ.ذيب في معتـ.قلات نظام الأسد.

وفي مطلع آذار الماضي، أبلـ.غت الدنمارك 94 لاجئاً سورياً بوجـ.وب مغـ.ادرتهم الأراضي الدنماركية والعـ.ودة إلى سوريا، بعد تجـ.ريدهم من تصـ.اريح الإقامة المؤقتة وإرسالهم إلى معسـ.كرات الترحـ.يل.

كما يواجـ.ه نحو 400 لاجئ سوري خـ.طر العـ.ودة إلى سوريا، بعد أن قررت الدنمارك سـ.حب وضع الحمـ.اية الخاص بهم.

ووفقاً لهذا القرار، غـ.دت الدنمارك أول دولة أوروبية تجـ.رد اللاجئـ.ـين السوريين من تصاريح إقامتهم، بحسب ما أعلنه وزير الهـ.جرة الدنماركي ماتياس تسفاي لوسائل الإعلام.

وقالت منظمة “العفو الدولية” إن قرار الدنمارك تجـ.ريد اللاجئين السوريين من تصاريح الإقامة ومطالـ.بتهم بالعودة إلى ديارهم على اعتبار أن مدينة دمشق والمناطق المحيطة بها أصبحت آمـ.نة “قرار مـ.روع، وانتـ.هاك طائـ.ش لواجب الدنمارك في توفير اللجـ.وء”.

المصدر : الوسيلة

سوري آخر يصـ.ـاب “بالجـ.ـلطة” بعد تلقّيه خبر ترحـ.ـيله من الدنمارك

وكان اللاجئ السوري “عمر الناطور” أصيب بجـ.ـلطة دمـ.ـاغية أدّت إلى شـ.لل يده اليسرى.

بعد أن أبلغته دائرة الهجـ.ـرة الدنماركية بقرار سحـ.ـب إقامته وإقامة زوجته وإعادتهم إلى سوريا، والإبقاء على إقامة ولديهما.

واستغربت زوجته “أسماء” من القرار وقالت، “نحن لاجئين حـ.ـرب ونحتاج لأن نجتمع كعائلة في مكان واحد، أنا وزوجي معرضون للخـ.ـطر إذا عدنا إلى سوريا”.

مضيفة بأن ولديها “24 عام، 20 عام” سيكونان محـ.ـرومين من والديهما خلال الأسابيع المقبلة، بعد أن قررت دائرة الهجرة تشـ.ـتيت شـ.ـمل العائلة على ضوء رؤيتها بعودة الأمـ.ـان إلى سوريا.

وأشارت “أسماء” بأنهم ينتظرون موعد عرضهم على هيئة تظلم اللاجئين، وذلك بعد توكيل محامي دنماركي لهم من قبل السلطات هناك.

سوري يضـ.ـرب عن الطعام في الدانـ.ـمارك

كما أعلن اللاجـ.ـئ السوري في الدنمارك “سمير بركات”، خلال شهر أيار الماضي إضـ.ـرابه عن الطعام احتجاجاً على قرار السلطات في الدانمارك.

وقال “بركات” في حديث لوكالة “الأناضول “الجالية السورية في الدنمارك تعاني جراء صـ.ـراع الأحزاب اليمـ.ـينية واليسـ.ـارية”.

مبيناً أنه أضـ.ـرب عن الطعام للتضـ.ـامن مع أبناء جاليته رغم عدم إلغـ.ـاء تصـ.ـريح إقامته، مؤكداً “لقد بدأت الإضـ.ـراب متأخـ.ـراً وكان علي إطلاقه سابقاً”.

وأشار إلى أن قراره جاء إثر اتخاذ السلطات الدنماركية قرار إعادة اللاجئين السوريين القادمين من العاصمة دمشق وريفها إلى بلادهم.

مشدداً على أنه لن يتراجع عن إضـ.ـرابه حتى “يرفع الظـ.ـلم” عنه وعن أبناء الجالية السورية في الدنمارك، وتتراجع السلطات عن “قراراتها التعـ.ـسفية” بحقهم.

إعلان دمشق وريفها مناطق أمـ.ـنة

وأعلن المجلس الدنماركي للاجئين، العاصمة السورية دمشق وريفها مناطق آمنة.

وذلك على الرغم من تحذير الأمم المتحدة ومجلس أوروبا والولايات المتحدة من إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، واستمرار الحـ.ـرب الداخلية هناك.

ومنذ 2019، بدأت الدنمارك عدم تجـ.ـديد، وإلغـ.ـاء تصـ.ـاريح إقامات للسوريين الحاصلين على صـ.ـفة اللجـ.ـوء المؤقت القادمين من دمشق وريفها.

وهو ما وجه انتـ.ـقاد جمعيات حقوق الإنسان إليها، حيث أكدت الجمعيات أن قرارات كوبنهاغن بحق اللاجئين تشـ.ـتت العائلات.

فيما ذكرت شعبة منظمة أنقذوا الأطفال في الدنمارك، أن سلطات البلاد ألغـ.ـت تصاريح إقامة قرابة 70 طفلاً سورياً.

وتحتضن الدنمارك قرابة 5 آلاف لاجئ سوري يحملون صفة “طالب لجوء مؤقت”، بينهم نحو 1200 من دمشق وريفها.

فيما يبلغ إجمالي اللاجئين السوريين الواصلين إلى الدنمارك منذ 2011 حتى مطلع العام الحالي، 32063 بينهم 21 ألفا و40 في عمر 18 وما فوق.

………………………………………

ألمانيا : لقاء ميركل مع حكام الولايات وبشرى سارة لسكانها وأهم القرارات التي ستطبق

تجتمع اليوم المستشارة انجيلا ميركل مع حكام الولايات الالمانية لمناقشة الية التطـ.ـعيم في البلاد ، وبشرى سارة لسكان مقاطعات شمال الراين و شليسفيغ هولتشاين و هامبورغ ….!

تلتقي اليوم ميركل مع حكام الولايات ال 16 قبل اسبوع ونصف من انهاء العمل بأولوية التطـ.ـعيم وفقا للفئات العمرية

وبحسب مانقلته القناة الالمانية الاولى فسيتم خلال القمة وضع خارطة طريقة لتوزيع اللقـ.ـاح على المقاطـ.ـعات الالمانية وتطـ.ـعيم الاطفال واصدار جـ.ـوازات رقمية للحاصلين على اللقـ.ـاح لتوفير المزيد من الحرية لهم .

وبظل انخفاض اعداد الاصـ.ـابات في عموم البلاد قررت حكومة مقاطعة شليسفيغ هولتشاين جملة من القرارات والتي سوف تدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين القادم وتنص القرارات الجديدة على :

▪︎السماح بالتقاء عشر اشخاص في المنازل والاماكن المغـ.ـلقة .

▪︎يبقى ارتداء الكـ.ـمامة داخل الصفوف ملزم لطلاب المدارس اما في الاستراحة فلا الزام لارتداء الكمـ.ـامة .

▪︎السماح بالاحتفالات في الخارج .

▪︎اعادة فتح صالات الرياضة والمسابح وباختبار سلبي .

▪︎الاحداث الكبيرة ابتداء من سبتمبر .

▪︎اعادة فتح الساونا وبيوت الدعارة.

أما هامبورغ وبحسب المتحدث بإسم الحكومة فإن مجلس الشيوخ سيجتمع يوم غدا الجمعة لتقرير المزيد من الاجراءات المخففة على صعيد الرياضية من المتوقع اعادة فتح صالات الرياضة وتخفيف مطلبات الكمـ.ـامة والمزيد من الاجراءات لإعادة الحياة الى عاصمة الشمال الالماني .

ولاية شمال الراين-وستفاليا وبحسب قرارات المقاطعة فأن اجراءات التخفيف سيتم تطبيقها ابتداء من يوم غدا الجمعة وتنص على :

¤¤ مدن يكون فيها معدل الاصـ.ـابة اقل من 35 اصابة لكل مئة الف نسمة :

▪︎يُسمح بالاجتماعات في الأماكن العامة على سبيل المثال لا الحصر لأفراد من خمس أسر بالإضافة إلى ذلك ، يُسمح بعقد اجتماعات مع ما يصل إلى 100 شخص من أي عدد من الأسر إذا ثبت أنهم قد تم تطـ.ـعيمهم أو تعافـ.ـيهم أو اختـ.ـبارهم سـ.ـلبيًا .

▪︎نشاطات الاطفال : في الاماكن المغلقة ، يمكن تنظيم لقاءات جماعية مع ما يصل إلى 30 طفل وشاب دون ال 18 عام اما في الهواء الطلق مع ما يصل إلى 50 .

▪︎يمكن أن تستقبل المسارح ودور الأوبرا ودور السينما ما يصل إلى 1000 زائر – يجب اختـ.ـبارهم أو تطعـ.ـيمهم أو تعـ.ـافيهم ، يمكن أيضًا إجراء تدريبات الهواة مرة أخرى مع وجود قيود. اعتبارًا من الأول من سبتمبر ، ستكون المهرجانات الموسيقية مع ما يصل إلى 1000 شخص تم اختبارهم أو تعـ.ـافيهم أو تطـ.ـعيمهم .

▪︎الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجـ.ـسدي ممكنة في الداخل والخارج مع ما يصل إلى 100 شخص تم اخـ.ـتبارهم أو شفائهم أو تطـ.ـعيمهم ، في الملاعب يُسمح بأكثر من 1000 متفرج.

يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 1000 متفرج في المنطقة الداخلية ، ولكن يجب اختبارهم أو تطـ.ـعيمهم ، المهرجانات الرياضية ممكنة اعتبارًا من الأول من سبتمبر بدون حد لعدد الأشخاص. ومع ذلك ، يجب اختبار المشاركين أو تطعيمهم .

▪︎المسابح وبيوت الدعارة حصرا باختـ.ـبار سلبي .

▪︎يُسمح للنوادي والمراقص بفتح مناطقها الخارجية لما يصل إلى 100 شخص تم اختبارهم أو شفائهم أو تلقـ.ـيحهم .

▪︎التسوق مسموح .

▪︎المعارض والأسواق: من الأول من سبتمبر ، من الممكن أيضًا إقامة أسواق سنوية ، اما المؤتمرات العامة : يمكن عقدها بالخارج والداخل مع ما يصل إلى 1000 شخص تم اخـ.ـتبارهم أو شـ.ـفائهم أو تلقـ.ـيحهم .

▪︎ الأحداث الخاصة (بدون حفلات): يمكن إجراؤها في الخارج مع ما يصل إلى 250 ضيفًا بدون اختبار وفي الداخل مع ما يصل إلى 100 ضيف تم اختبارهم أو تعافيهم أو تطعيمهم .

الحفلات: يمكن إقامة الحفلات في الخارج مع ما يصل إلى 100 ضيف وفي الداخل مع ما يصل إلى 50 ضيفًا ، ليس من الضروري الاحتفاظ بمسافة بينكما ، ولكن يجب اخـ.ـتبارها جميعًا أو تطـ.ـعيمها .

▪︎ المطاعم لا توجد اختبارات مطلوبة في الأماكن المغلقة .

¤¤ في المدن التي يكون فيها معدل الاصـ.ـابة بين ال 35 ل 50 لكل مئة الف نسمة :

▪︎اللقاءات : يمكن اجتماع ثلاث أسر كحد أقصى في الأماكن العامة. بالإضافة إلى ذلك ، أن يلتقي ما يصل إلى عشرة أشخاص بشرط : تم اخـ.ـتبارهم أو شفـ.ـائهم أو تم تطـ.ـعيمهم .

▪︎الرياضة : ممارسة الرياضة مع ما يصل إلى 25 شخصًا في الخارج في الداخل مع اثني عشر شخصًا مع فحص سلبي لصالات الرياضة

▪︎التسوق ممكن لكن وفقا لنظام 20 متر لكل زبون .

▪︎المطاعم تفتح في الهواء الطلق اما في الداخل يجب تقديم فحـ.ـص سلبي وحجـ.ـز مسبق .

في المدن التي يكون فيها معدل الاصـ.ـابة بين 50 ل 100 لكل مئة الف نسمة :

▪︎ السماح فقط بإجتماع اسرتين .

▪︎ التسوق مسموح حيث يكون لكل زبون 20 متر مربع .

▪︎ المطاعم فقط في الهواء الطلق

المصدر : موفق حمد

شاهد أيضاً

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة…تصريحات اليوم السبت

وزيرة ألمانية تريد تعزيز آفاق بقاء اللاجئين الشباب وتمنحهم فرصًا قانونية للحياة تحدثت وزيرة الاندماج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *