أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : قلـ.ـق ألماني كبير بسـ.ـبب السفينة العالـ.ـقة في قناة السويس !!…

ألمانيا : قلـ.ـق ألماني كبير بسـ.ـبب السفينة العالـ.ـقة في قناة السويس !!…

قلـ.ـق الماني كبير يخـ.ـيم على الاقتصاد الالماني بسـ.ـبب تعطيل حركة الملاحة عبر قناة السويس المصرية، جـ.ـراء جـ.ـنوح سفينة الشحن العملاقة “ايفر غيفين” في القناة منذ يوم الثلاثاء.


العديد من سفن الشحن تنتظر على جانبي القناة في انتظار تعويم السفينة حتى تستطيع العبور وهذا الامر سيكلف مبالغ طائلة وتأخير وصول المواد الاولية والبضائع الى المصانع والشركات.

أسـ.ـباب الحادث


وعن أسـ.ـباب جـ.ـنوح السفينة استبعد رئيس هيئة قناة السويس أن تكون سرعة الرياح هي السـ.ـبب الرئيسي في جـ.ـنوح السفينة، مرجحا أن يكون هناك خـ.ـطأ فني أو بشري تسـ.ـبب في جـ.ـنوح السفينة، ومشيرا إلى أن ذلك سيظهر في التحـ.ـقيقات.

وأكد المسـ.ـؤول المصري أنه لم تسجل إصـ.ـابات في حـ.ـادثة الجـ.ـنوح أو تلـ.ـوث في مياه الممر.

وجـ.ـنحت سفينة الحاويات “إيفر غيفن” صباح الثلاثاء الماضي في الناحية الجنوبية للقناة قرب مدينة السويس، ويبلغ طول السفينة -التي كانت تقوم برحلة من الصين إلى روتردام- 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

وتستأجر شركة “إيفرغرين مارين” (Evergreen Marine) التايوانية السفينة من الشركة المالكة اليابانية “شوي كيسن كايشا” (Shoei Kisen Kaisha).

وتفيد الأرقام بأن ما يقارب 19 ألف سفينة مرت عبر قناة السويس العام الماضي تحمل أكثر من مليار طن من البضائع.

من جهتها، قالت شركة هولندية تعمل لتـ.ـعويم سفينة الحاويات العملاقة إن من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأعربت الشركة المشغلة لسفينة الشحن العملاقة “إيفر غيفن” عن أملها في نجاح محاولات التعـ.ـويم التي تستأنف اليوم.

تحرير : تركيا الخبر

…………………………………………………………….

عاصفة تلقي بشاحنة مع حمولتها على الطريق السريع في مدينة في ألمانيا

في بوردلاند بعد ظهر اليوم . واجه مستخدموا الطريق في الطريق السريع 14 باتجاه شفيرين مشاهد مروعة عندما انحرفت شاحنة فجأة عن مسارها في سالزلاندكرايس .

وبحسب مركز شرطة ماغديبورغ , فقد اصطدمت الشاحنة التي كانت يقودها السائق البالغ من العمر 46 عاما بعاصفة من الرياح القوية في حوالي الساعة 1:21 مساء , لدرجة أنه فقد السيطرة على شاحنته .

عندئذ خرج من الطريق إلى اليمين , واخترق حاجز الحماية على طرف الشارع واندفع نحو حفرة مجاورة , وانقلت الشاحنة على جانبها اليمين وانقلبت معها المقطورة التي كانت خلفها .

وقال المتحدث باسم الشرطة ماتياس شفت ” لحسن الحظ , تمكن السائق من الخروج من الشاحنة المحطمة سالما ” . وقام فريق الإنقاذ بمعاينة السائق كإجراء إحترازي للتأكد من سلامته .

في الحادث , تعرضت كل من الشاحنة والحمولة لأضرار بالغة , لذلك كان لابد من إخراج الشاحنة من الخندق أو الحفرة على جانب الطريق التي سقطت فيها .

وبعد الحادث كان لابد من إغلاق الممر الأين من الطريق السريع A14 لتأمين سلامة الطريق . وحتى في ساعات مابعد الظهيرة , قد لاتزال هناك اضطرابات في حركة المرور على الطريق السريع المئدي إلى شفيرين .

المصدر : موقع TAG24 الألماني

………………………………………………………..

المانيا تحـ.ـذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدول !..

حـ.ـذرت المانيا مواطنيها يوم الجمعة من القيام برحلات غير ضرورية إلى بعض الدول الأوروبية المجاورة مثل فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك بسـ.ـبب ارتـ.ـفاع معدلات الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد -19.

وقال معهد روبرت كوخ للسـ.ـيطرة على الأمـ.ـراض إن هذه الخطوة تعني أيضا أن الأشخاص القادمين إلى المانيا من تلك البلدان سيضطرون إلى تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة على الحدود.

وأضافت أنه سيتعين عليهم بعد ذلك الخـ.ـضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام يمكن اختصارها بعد اختبار سلبي ثان لمدة خمسة أيام.

من جهته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي “كليمنت بون” ، إن العمال العابرين للحدود الذين يعيشون في شرق فرنسا ويسافرون إلى المانيا كل يوم سيطلب منهم إجراء اختبارين لـ كوفيد-19 في الأسبوع.

و تخطط المانيا أيضاً لفـ.ـرض تقديم اختبار كورونا سلبي على كل من يسافر إلى أراضيها قبل ركوب الطائرة ، حتى لو لم يسافروا من دول مصنفة على أنها عالية الخطـ.ـورة.

المصدر : المانيا بالعربي

……………………………………………………………….

تصريح عاجل من ميركل.. وتحرك أوروبي مفاجئ تجاه تركيا

ميركل: ثمة حاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حاجة الاتحاد الأوروبي للبقاء على تواصل مع تركيا على مختلف المستويات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، عقب القمة الأوروبية التي عقدت افتراضيا.

وأشادت ميركل بالتقرير الذي عرضه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بشأن مستقبل العلاقات مع تركيا، خلال القمة، لافتة إلى أنه أخذ بعين الاعتبار العلاقات المتعددة الأبعاد مع أنقرة.

وذكرت أن الجميع تابع التوتر شرقي البحر المتوسط العام الماضي (بين تركيا واليونان)، وأعربت عن امتنانها لخفض التوتر.

من جهة أخرى، قالت ميركل إن الاتحاد يتابع التطورات الداخلية في تركيا، وأنه تم الإعراب عن الهواجس حيال تلك المستجدات.

وأضافت أنه بالرغم من الخلافات في وجهات النظر فإن “الصمت ليس ردا”، مضيفة: “على العكس نحن بحاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات”.

وأكدت أن اللقاءات مع تركيا ضرورية من أجل الحديث عن المصالح المشتركة أيضا كما الخلافات.

وتطرقت ميركل إلى اتفاق 18 مارس/آذار 2016، بين تركيا والاتحاد الأوروبي، مشيرة أن الاتفاقية أثبتت فاعليتها حيث حدت من الهجرة غير الشرعية، وصعبّت أنشطة مهربي البشر، وجرت مساعدة العديد من طالبي اللجوء.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على تحديث الاتحاد الجمركي أيضا، مضيفة أن هناك حاجة لمقاربة من مرحلتين في العلاقات مع تركيا، وأنه جرى إقرار ذلك فعليا.

وأضافت، “الآن نقدم على الخطوة الأولى ونمنح تفويضا لتطوير العلاقات أكثر، ونريد اتخاذ قرارات أخرى في حزيران/يونيو المقبل، وبالطبع سنراقب سير خفض التوتر شرق المتوسط”.

ورحبت وزارة الخارجية التركية، الخميس، بإعلان زعماء الاتحاد الأوروبي، استعدادهم لتطوير التعاون مع تركيا بشكل تدريجي ومتناسب، وتشديدهم على أن من مصلحة الاتحاد التعاون مع أنقرة وبناء علاقات على أسس المصالح المتبادلة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………………………………

ألمانيا : اقرار موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في ألمانيا 2021

من المنتظر أن يبدأ خلال ليلة الأحد / الاثنين التوقيت الصيفي في ألمانيا.

وتقدم عقارب الساعة في تمام الثانية صباحاً إلى الثالثة صباحاً في كل من ألمانيا وفي معظم الدول الأوروبية.

وتجري الهيئة التقنية الفيزيائية الاتحادية في مدينة براونشفايغ هذا التعديل في عقارب الساعة مركزياً.

وتتحكم الهيئة في عدد كبير من الساعات الذرية الموصولة بمرسل مركزه مدينة ماينفلينغن في ولاية هيسن.

وتعمل إشارات هذا المرسل على تقديم عقارب ملايين الساعات بصورة تلقائية لمدة ساعة واحدة، وتقول بيانات الهيئة إنه لم يحدث عطل خلال هذه التعديلات أبداً.

وتعاد عقارب الساعة مرة أخرى في آخر يوم أحد من تشرين الأول ليعمل بالتوقيت الشتوي ثانية.

ويهدف تعديل التوقيت الذي أعيد العمل به في ألمانيا منذ عام 1980 إلى الاستفادة القصوى من ضوء النهار في أشهر الصيف.

وسبق لتقرير لمجموعة صحف مجموعة فونكه الإعلامية، أن قال إن الحكومة الألمانية لم تحدد بعد ما هو التوقيت الأفضل لألمانيا، الصيفي أم الشتوي.

جاء ذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي قبل عامين لصالح قرار يلزم الاتحاد الأوروبي بعدم تغيير التوقيت داخل دول الاتحاد.

وكان البرلمان الألماني قد صوت قبل عامين لصالح إلغاء الانتقال من التوقيت الصيفي للشتوي والعكس، أي تعديل التوقيت مرتين كل عام، وطالب بأن يتم ذلك بحلول عام 2021.

ولكن الإلغاء الفعلي لتغيير التوقيت يتطلب توصل دول الاتحاد لحل وسطي فيما بينها.

المصدر : عكس السير

……………………………………………………………………………….

ألمانيا : ميركل تطمئن الشعب الالماني و تحـ.ـثه على التحلي بالقـ.ـوة …

قالت المستشارة الالمانية “أنجيلا ميركل” للالمان يوم الخميس أن المانيا ستصل إلى الضوء في نهاية النفق و “سنهـ.ـزم هذا الفيروس”.


و ذلك بعد يوم واحد فقط من طلبها من البلاد أن تغـ.ـفر لها دورها في إغلاق قاطـ.ـع خلال عيد الفصح.


و أثـ.ـار قرار ميركل يوم الأربعاء بالتخـ.ـلي عن خطط تمديد عطلة عيد الفصح في محاولة لكـ.ـسر الموجة الثالثة من كوفيد -19 ، التي تم الاتفاق عليها قبل يومين خلال محادثات مع حـ.ـكام ولايات المانيا الستة عشر ، مخـ.ـاوف من أنها فـ.ـقدت قبـ.ـضتها على الأز.مة.


وأقرت في خطاب استمر 27 دقيقة أمام المشـ.ـرعين يوم الخميس بمدى صعـ.ـوبة الحياة بالنسبة لكثير من الناس لكنها حثتهم على التفكير بإيجابية . معتبرة أن اللـ.ـقاحات توفر مخرجاً من الأز.مة.


و قالت: “سيستغرق الأمر بضعة أشهر أخرى ، لكن الضوء في نهاية النفق مرئي. سنهـ.ـزم هذا الفيروس!”
وأضافت ميركل وسط تصفيق حـ.ـاد: “الآن الأمر يتعلق بحشـ.ـد القـ.ـوة والمضي قدما بشكل إيجابي رغم أن الوضع صعـ.ـب في الوقت الحالي. هذا ما أريده من الجميع في هذا البلد”.

المصدر : ألمانيا بالعربي

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *