أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا…فترة البت بطلبات اللجوء تستغرق وقتا أطول ثانية!

ألمانيا…فترة البت بطلبات اللجوء تستغرق وقتا أطول ثانية!

بعد أن انخفضت فترة البت بطلبات اللجوء، تقرير جديد من وزارة الداخلية الألمانية يؤكد أن البت بطلبات اللجوء أصبح يستغرق وقتا أطول. ولذلك أسباب!

يتوجب على طالبي اللجوء الانتظار لفترة أطول بخصوص البت بطلبات اللجوء. في العام الماضي بلغ متوسط البت بطلبات اللجوء حوالي 8.3 أشهر. وهو أطول بكثير مما كانت عليه في عام 2019.

آنذاك كان متوسط مدة البت بطلبات اللجوء حوالي 6.1 شهرا. حسبما أكدت وزارة الداخلية الاتحادية في رد لها على طلب إحاطة من النائبة عن حزب اليسار أوله يلبكه.

وحصلت صحيفة “نويه أوسنابروغ تسايتونغ” غلى نسخة منه تم نشرها يوم الثلاثاء (16 مارس/آذار) وأرجعت الوزارة الداخلية السبب إلى جائحة كورونا. إذ تم،

وبشكل مؤقت، تعليق إرسال نتائج البت كليا. علما أن عام 2017 كان الاطول خلال السنوات الثلاثة الماضية في متوسط البت بطلبات اللجوء، إذ بلغ حوالي 10.7 شهرا.

وهو ما يعني أن الحكومة الفيدرالية ابتعدت عن تحقيق الهدف الذي وعدت به. ففي عام 2015 ، أي العام الذي شهد ذروة قدوم اللاجئين،

أكدت المستشارة أنغيلا ميركل وبالاتفاق مع وزير الداخلية، أن الهدف الأساسي للائتلاف الحاكم هو البت السريع بطلبات اللجوء. إذ ينبغي ألا يتجاوز البت بطلبات اللجوء أكثر من ثلاثة أشهر.

ووفقا لوزارة الداخلية، فإن البت بإجراءات اللجوء في ما يسمى بمراكز الإرساء كان اطول، إذ تطلب حوالي 8.4 شهرا.

علما أن وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر قد اقترح فكرة إنشاء مراكز الإرساء لتسريع عمليات البت بطلبات اللجوء. إذ يبقى طالبو اللجوء في المراكز، حتى البت بطلباتهم،

في حال الموافقة يتم توزيعهم على البلديات أو إعادتهم لبلدهم في حال رفض طلب لجوئهم.

وانتقدت أوله يلبكه المتحدثة السياسية باسم حزب اليسار هذه المراكز بقولها “الهدف الأساسي من هذه المراكز التي ابتكرها زيهوفر ليست تسريع الإجراءات،

بل عزل من يطلبون اللجوء وحرمانهم من الخدمات الاجتماعية من خلال السكن الجماعي المنعزل”.

وفي حال قام طالبوا اللجوء بالطعن ضد قرار لجوئهم، فهذا يعني ان عليهم الانتظار لفترة أطول من السنوات السابقة. تستغرق إجراءات المحكمة مدة تزيد عن عامين ،

أي حوالي نصف عام أطول مما يستغرقه أمر البت بطلبات اللجوء في عام 2019. وفقا لليسا. ووفقا لحزب اليسار فإن أحد أسباب تأخير هو أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يصدر العديد من القرارات غير الصحيحة،

ويتوجب على المحاكم الإدارية فحصها بشكل مكثف.

د.ص (ك ن أ)

المصدر : مهاجر نيوز

…………………………………….

العلاقات الروسية الأمريكية في خـ.ـطر!!.. وزارة الخارجية الأمريكية تعلق على استـ.ـدعاء موسكو سفيرها في واشنطن

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء امس الأربعاء، إنَّ: “واشنطن على علم باستدعاء السفير الروسي لدى الولايات المتحدة”.

وأضافت نائبة المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، في مؤتمرٍ صحفي: “ننخـ.ـرط مع روسيا لدفـ.ـع المصالح الأمريكية، ونعي التحـ.ـديات التي تشكلها، وحتى لو أننا نعمل مع روسيا لدفـ.ـع المصالح الأمريكية، فسنتمكن من محاسـ.ـبتها على نشـ.ـاطاتها الخبـ.ـيثة”.

وفي وقتٍ سابق من مساء الأربعاء، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن استدعاء السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور، حيث سيتم تقييم آفاق العلاقـ.ـات مع واشنطن، بعد أن وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بـ “القـ.ـاتل”.

المصدر : ستيب نيوز

…………………………………………………..

عاجل :صفـ.ـعة قـ.ـوية لروسيا !أمريكا تعـ.ـاقب روسيا وتفرض عقـ.ـوبات جديدة عليها…

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقـ.ـوبات جديدة ضـ.ـد روسيا، تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من غد الخميس.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الولايات المتحدة توسع قيـ.ـود التصدير إلى روسيا بسبـ.ـب قضية المعـ.ـارض الروسي أليكسي نافالني، الذي تعتقد واشنطن أنه تعر.ض لهجـ.ـوم كيمـ.ـيائي الصيف الماضي.

وأوضح البيان أن العقـ.ـوبات الجديدة تشمل الصادرات ذات الصلة بالأمـ.ـن القومي، مع إبقاء بعض الاستثناءات المتعلقة بقطاع الطيران والفضاء سارية حتى 1 سبتمبر المقبل.

ووفقًا لقرار الخارجية الأمريكية 2 مارس 2021، استخدمت حكـ.ـومة روسيا أسلـ.ـحة أو مواد كيميائية أو بيولوجية في انتـ.ـهاك للقانـ.ـون الدولي ضـ.ـد مواطنيها.


وجاء في بيان وزارة التجارة الأمريكية «من خلال نشر مواد غير قانـ.ـونية ضـ.ـد المنشـ.ـقين، داخل حدودها وخارجها على حد سواء، تصرفت الحـ.ـكومة الروسية في انتـ.ـهاك صا.رخ لالتزاماتها بموجب اتفاقية الأسلـ.ـحة الكيمـ.ـيائية وعر.ضت مواطنيها ومواطني الدول الأخرى بشكل مباشر لخطـ.ـر ممـ.ـيت،

وزارة التجارة ملتزمة بمنـ.ـع روسيا من الوصول إلى التقنيات الأمريكية الحسـ.ـاسة التي قد يتم تحويلها إلى أنشطة الأسـ.ـلحة الكيمـ.ـاوية الخبـ.ـيثة».

وشـ.ـن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجـ.ـومًا عنـ.ـيفًا على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، ووصفه بالقاتل، وأنه «سيدفع الثمن قريبًا» لتدخله في الانتخابات الأمريكية.

واستنكر مجلس النواب الروسي هجـ.ـوم الرئيس الأمريكي على نظيره الروسي ووصفه بالقـ.ـاتل.

وقال رئيس مجلس النواب الروسي «الدوما» فياتشيسلاف فولودين، إن الهجـ.ـمات على بوتين هي هجـ.ـمات على روسيا، وإن بايدن أهـ.ـان الروس بإهـ.ـانته لبوتين، قائلًا «بايدن أهـ.ـان مواطني بلدنا بتصريحه».

………………………………………………….

عاجل : الرئيس الأمريكي “بايدين ” يهـ.ـاجم و يوجه رسالة شـ.ـديدة اللهـ.ـجة للرئيس الروسي “بوتين “

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ “القـ.ـاتل”، مشـ.ـددًا على أنه “سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية”.

وأوضح بايدن أن بوتين “سيواجـ.ـه عـ.ـواقب بسبب جهوده في محـ.ـاولة قـ.ـلب الانتخابات لصالح ترامـ.ـب”.

المصدر : وكالة ستيب نيوز

………………………………………….

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *