أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا.. عاصـ.ـفة بَرد مفـ.ـاجئة تتسـ.ـبب بفـ.ـاجـ.ـعة و تخـ.ـلف وراءها قـ.ـتيل و ستة جـ.ـر.حى!…

ألمانيا.. عاصـ.ـفة بَرد مفـ.ـاجئة تتسـ.ـبب بفـ.ـاجـ.ـعة و تخـ.ـلف وراءها قـ.ـتيل و ستة جـ.ـر.حى!…

ألمانيا.. عاصـ.ـفة بَرد تخـ.ـلف وراءها قـ.ـتيل و ستة جـ.ـر.حى

عاصفة بَرد مفاجـ.ـئة تجعل القيادة مُهـ.ـددة للحياة. حيث لم يكن هناك نسمة قط , مساء السبت على A4 بالقرب من Eisenach انقـ.ـلب الطقس فجأة .

إذ ضـ.ـربت حبات البَرد, الطريق السريع بين تقاطع إيزناخ-ويست وإيزناخ-أوست.

نتيجةً لذلك , فقد الكثير من السائقين السيـ.ـطرة على عجلة القيادة, لحسن الحظ تمكن معظمهم من إعادة سياراتهم إلى مسارها الصحيح.

ولكن الخبر المحـ.ـزن أن أحد السائقين اصطـ.ـدمت سيارته بشاحنة ضخـ.ـمة وقد تد.مرت السيارة التي يقودها بشكل يتـ.ـعذر حتى التعرف على هويته.

يُفترض أن الرجل الذي كان على عجلة القيـ.ـادة قد مـ.ـات على الفور لحظة الإصـ.ـطدام ، واضـ.ـطر رجال الإطـ.ـفاء لاحقاً إلى قطـ.ـع جـ.ـسده من تحت الأنقاض. وأصـ.ـيب مساعده (61 عاماً) بجـ.ـروح خطـ.ـيرة.

بعد الحـ.ـادث ، حاول سائقون آخرون الحـ.ـذر لكنهم اصـ.ـطدموا بمكان الحـ.ـادث. نتيجة لذلك أصـ.ـيب ستة سائقين في نفس السياق تم إغلاق A4 إلى درسدن لعدة ساعات. بعد ذلك قدرت الشـ.ـرطة الخـ.ـسائر بأكثر من 100.000 يورو.

المصدر: صحيفة Bild الألمانية

…………………………………………………………

ألمانيا : توقعات بقمة عاجـ.ـلة لميركل وحـ.ـكام الولايات..و الحديث عن اغـ.ـلاق صـ.ـارم في المانيا …

الحديث عن اغلاق صـ.ـارم في المانيا ، وتوقـ.ـعات بقمة عاجـ.ـلة لميركل وحـ.ـكام الولايات قبل القمة المتفق عليها في شهر ابريل ..!


لكـ.ـسر ارقام الموجة الثالثة ، يعود من جديد الحديث عن فـ.ـرض اغـ.ـلاق جديد في المانيا لمدة اسبوعين ، المؤيدين لفكرة الإغـ.ـلاق الشامل هو وزير الصحة الألماني الذي اقترح “إغـ.ـلاقًا حقيقيًا” خلال عيد الفصح ،

وكذلك حاـ.ـكم ولاية بادن فورتمبيرغ (حزب الخضر) الذي غير موقفه مساء امس ودعى الى المزيد من المحادثات بين الحـ.ـكومة الفيدرالية وحـ.ـكومات الولايات حول الإغـ.ـلاق الصـ.ـارم .


من جانب اخر اشارت تقارير صحفية انه في حال استمرار تسجيل المزيد من الإصـ.ـابات فإن من المتوقع ان تعقد ميركل وحـ.ـكام الولايات اجتماع عاجل قبل القمة المتفق عليها ،

لفـ.ـرض الإغـ.ـلاق الذي سيكون مختلف عن اي اغلاق ماضي من ناحية تشـ.ـديده والإجـ.ـراءات التي تتمثل بحـ.ـظر لتجوال وتوحيد الإجـ.ـراءات في جميع المدن والبلدات .


المصدر : أخبار ألمانيا (موفق حمد)

……………………………………………………………….

المانيا تحـ.ـذر مواطنيها من السفر إلى هذه الدول !..

حـ.ـذرت المانيا مواطنيها يوم الجمعة من القيام برحلات غير ضرورية إلى بعض الدول الأوروبية المجاورة مثل فرنسا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك بسـ.ـبب ارتـ.ـفاع معدلات الإصـ.ـابة بفيروس كوفيد -19.

وقال معهد روبرت كوخ للسـ.ـيطرة على الأمـ.ـراض إن هذه الخطوة تعني أيضا أن الأشخاص القادمين إلى المانيا من تلك البلدان سيضطرون إلى تقديم اختبار سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة على الحدود.

وأضافت أنه سيتعين عليهم بعد ذلك الخـ.ـضوع لحجر صحي لمدة عشرة أيام يمكن اختصارها بعد اختبار سلبي ثان لمدة خمسة أيام.

من جهته، قال وزير الشؤون الأوروبية الفرنسي “كليمنت بون” ، إن العمال العابرين للحدود الذين يعيشون في شرق فرنسا ويسافرون إلى المانيا كل يوم سيطلب منهم إجراء اختبارين لـ كوفيد-19 في الأسبوع.

و تخطط المانيا أيضاً لفـ.ـرض تقديم اختبار كورونا سلبي على كل من يسافر إلى أراضيها قبل ركوب الطائرة ، حتى لو لم يسافروا من دول مصنفة على أنها عالية الخطـ.ـورة.

المصدر : المانيا بالعربي

……………………………………………………………….

تصريح عاجل من ميركل.. وتحرك أوروبي مفاجئ تجاه تركيا

ميركل: ثمة حاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حاجة الاتحاد الأوروبي للبقاء على تواصل مع تركيا على مختلف المستويات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، مساء الخميس، عقب القمة الأوروبية التي عقدت افتراضيا.

وأشادت ميركل بالتقرير الذي عرضه الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بشأن مستقبل العلاقات مع تركيا، خلال القمة، لافتة إلى أنه أخذ بعين الاعتبار العلاقات المتعددة الأبعاد مع أنقرة.

وذكرت أن الجميع تابع التوتر شرقي البحر المتوسط العام الماضي (بين تركيا واليونان)، وأعربت عن امتنانها لخفض التوتر.

من جهة أخرى، قالت ميركل إن الاتحاد يتابع التطورات الداخلية في تركيا، وأنه تم الإعراب عن الهواجس حيال تلك المستجدات.

وأضافت أنه بالرغم من الخلافات في وجهات النظر فإن “الصمت ليس ردا”، مضيفة: “على العكس نحن بحاجة للتواصل مع تركيا على كل المستويات”.

وأكدت أن اللقاءات مع تركيا ضرورية من أجل الحديث عن المصالح المشتركة أيضا كما الخلافات.

وتطرقت ميركل إلى اتفاق 18 مارس/آذار 2016، بين تركيا والاتحاد الأوروبي، مشيرة أن الاتفاقية أثبتت فاعليتها حيث حدت من الهجرة غير الشرعية، وصعبّت أنشطة مهربي البشر، وجرت مساعدة العديد من طالبي اللجوء.

وأشارت إلى أن الاتفاق ينص على تحديث الاتحاد الجمركي أيضا، مضيفة أن هناك حاجة لمقاربة من مرحلتين في العلاقات مع تركيا، وأنه جرى إقرار ذلك فعليا.

وأضافت، “الآن نقدم على الخطوة الأولى ونمنح تفويضا لتطوير العلاقات أكثر، ونريد اتخاذ قرارات أخرى في حزيران/يونيو المقبل، وبالطبع سنراقب سير خفض التوتر شرق المتوسط”.

ورحبت وزارة الخارجية التركية، الخميس، بإعلان زعماء الاتحاد الأوروبي، استعدادهم لتطوير التعاون مع تركيا بشكل تدريجي ومتناسب، وتشديدهم على أن من مصلحة الاتحاد التعاون مع أنقرة وبناء علاقات على أسس المصالح المتبادلة.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………………………………

ألمانيا : اقرار موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في ألمانيا 2021

من المنتظر أن يبدأ خلال ليلة الأحد / الاثنين التوقيت الصيفي في ألمانيا.

وتقدم عقارب الساعة في تمام الثانية صباحاً إلى الثالثة صباحاً في كل من ألمانيا وفي معظم الدول الأوروبية.

وتجري الهيئة التقنية الفيزيائية الاتحادية في مدينة براونشفايغ هذا التعديل في عقارب الساعة مركزياً.

وتتحكم الهيئة في عدد كبير من الساعات الذرية الموصولة بمرسل مركزه مدينة ماينفلينغن في ولاية هيسن.

وتعمل إشارات هذا المرسل على تقديم عقارب ملايين الساعات بصورة تلقائية لمدة ساعة واحدة، وتقول بيانات الهيئة إنه لم يحدث عطل خلال هذه التعديلات أبداً.

وتعاد عقارب الساعة مرة أخرى في آخر يوم أحد من تشرين الأول ليعمل بالتوقيت الشتوي ثانية.

ويهدف تعديل التوقيت الذي أعيد العمل به في ألمانيا منذ عام 1980 إلى الاستفادة القصوى من ضوء النهار في أشهر الصيف.

وسبق لتقرير لمجموعة صحف مجموعة فونكه الإعلامية، أن قال إن الحكومة الألمانية لم تحدد بعد ما هو التوقيت الأفضل لألمانيا، الصيفي أم الشتوي.

جاء ذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي قبل عامين لصالح قرار يلزم الاتحاد الأوروبي بعدم تغيير التوقيت داخل دول الاتحاد.

وكان البرلمان الألماني قد صوت قبل عامين لصالح إلغاء الانتقال من التوقيت الصيفي للشتوي والعكس، أي تعديل التوقيت مرتين كل عام، وطالب بأن يتم ذلك بحلول عام 2021.

ولكن الإلغاء الفعلي لتغيير التوقيت يتطلب توصل دول الاتحاد لحل وسطي فيما بينها.

المصدر : عكس السير

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *