أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : دخل للمتجر وخرج حاصلاً على 272 يورو بهذه الطريقة!!

ألمانيا : دخل للمتجر وخرج حاصلاً على 272 يورو بهذه الطريقة!!


تخيل الذهاب إلى Kaufland وامتلاك المزيد من المال في محفظتك أكثر من ذي قبل و هذا ما حدث حيث نشر أحد عملاء Kaufland إيصاله كدليل.


كقاعدة عامة ، ندخل Kaufland بجيوب ممتلئة ونخرج بمحافظ فارغة . ومع ذلك ، قلب هذا العميل القواعد وأصبح أغنى بنحو 272.12 يورو ، وفقًا لما أوردته “tz.de”.


عميل Kaufland لم يشتر ، لكنه أخذ المال 272 يورو ثمن أكياس القمامة المليئة بالبلاستيك والزجاج

على فيسبوك يريد مستخدم معرفة كيفية جمع هذا المبلغ الكبير معًا لم يكن ليجمع كل هذا القدر في حياته كلها ثمن للبلاستيك والزجاج


يريد شخص آخر أن يعرف أين يجمع الرجل الزجاجات الفارغة. الجواب من الرجل : في إسطبل قديم.
أراد مستخدم آخر أن يعرف بالضبط: لماذا لا يمكنك تسليم الزجاجات القابلة للإرجاع عند التسوق بانتظام؟ لا نفهم المغزى من اكتناز ما بدا وكأنه تم جمعه من ألف سنة “.
السـ.ـبب: يحب عميل Kaufland تأجيل العمل


المصدر : صحيفة ديرفستن الألمانية

…………………………………………………..

ألمانيا :آخر ابتكارات الألمان وأغربها !! لمحـ.ـاربة عز.لة كورونا و لعـ.ـلاج الشعور بالوحدة..

في الوقت الذي يشتكي فيه الملايين من الأشخاص عبر العالم من الوحدة والعـ.ـزلة بسـ.ـبب الإجراءات التي فرضتها كورونا، خاصةً تلك المرتبطة بالتباعد الاجتماعي، فإن مزرعة ألمانية تعرض على من يشعرون بأنهم محـ.ـرومون من التواصل الإنساني بديلاً غير معتاد، يتعلق الأمر بـ”فرصة العناق مع الأغنام”.

وأظهرت بياناتٌ نشرها معهد روبرت كوخ للأمـ.ـراض المعدية، أن عدد حالات الإصـ.ـابة المؤكدة بكورونا في ألمانيا زاد 12674 ليصل إلى مليونين و558455، كما أظهرت الأرقام أن حالات الوفـ.ـاة زادت 239 لتصل إلى 73301 وفاة.

تجربة فريدة


ليكسا فوس، وهي سيدة ألمانية مشرفة على برنامج تعليمي في مزرعة بالقرب من هاتنجن في غرب ألمانيا، تعمل على تشجيع الناس على الاقتراب من الحيوانات، وتقول بهذا الخصوص: “لدينا أغنام رائعة هنا، تشعر بسعادة غامرة إذا جاء إلينا زائرون”.

المتحدثة ذاتها أضافت في تصريح نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، الأحد 13 مارس/آذار 2021، أنها تسمح للناس بـ”زيارة الأغنام بلا رقيب وقضاء وقت ممتع معها في الطبيعة وبعيداً عن أي كمامات أو تباعد اجتماعي”.

من يرغب في خوض هذه التجربة، يتعين عليه الاتفاق على موعد، لكن بإمكانه الاقتراب من الأغنام كثيفة الفرو كما يشاء، والزيارات مجانية رغم أن المزرعة تطلب تبرعات من الزوار.

في السياق نفسه، تروي تيريس فيفر، وهي شابة ألمانية، تجربتها الفريدة مع الحيوانات، قائلة إنها استمتعت كثيراً بلقائها مع الحيوانات.

معانقة الأغنام


كما تضيف أيضاً: “الآن يتجنب كل منا الاقتراب من الآخر. دائماً هناك مسافة بيننا”.

واختتمت تصريحها، بالقول: “للأمانة، دائماً كنت أسير بجوار مزارع الأغنام وكانوا يجرون بعيداً. وهنا الأمر مختلف تماماً. إنه رائع”.

الجائحة والمشاكل النفسية


في فرنسا مثلاً، أثر الحجر الصحي الأول الذي فرضته الحكومة من شهر مارس/آذار 2020 لغاية أيار/مايو من السنة نفسها في فرنسا، على الوضع النفسي للعديد من الفرنسيين، وفق ما ذكره تقرير لوكالة “فرانس برس”، حول دراسة أنجزتها مديرية الأبحاث والدراسات وتقييم الإحصائيات.

تشير الدراسة إلى أن شخصاً واحداً من أصل سبعة أشخاص عانـ.ـى من مشـ.ـاكل نفسية واكتئاب، من جراء الحجر الصحي الصـ.ـارم الذي فُرض في فصل الربيع من العام الماضي.

كما أظهرت الدراسة أن “13.5% من الفرنسيين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً وأكثر، قد عانوا في 2020 من أعراض الاكتئاب مقابل 10.9% في 2019”.

وأضاف التقرير نفسه، أن 22% من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، تعرضوا بشكل أكبر لحالات الاكتئاب في 2019، مقارنة بفئات العمر الأخرى. يأتي بعد ذلك تضرر فئة النساء بنسبة 15.8% في 2020 مقابل 12.5% في 2019.

المصدر : عربي بوست

……………………………………………………

ألمانيا: وفق استطلاعات للرأي ،هزيـ.ـمة كبيرة للمحافظين بزعامة ميركل في انتخابات محلية بولايتين …

وفق استطلاعات للرأي، تكـ.ـبد المحافظون الذين تقودهم المستشارة الالمانية أنغيلا ميركل هزيـ.ـمة كبيرة في انتخابات محلية جرت الأحد في ولايتين. وسجّل إقبال كبير على التصويت عبر البريد هذه السنة في ظل القيود الصحية المفروضة لمـ.ـكافحة انتشار فيروس كورونا.

تكبّد المحافظون الألمان بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل الأحد هزيـ.ـمة فادحة في انتخابات محلية أجريت في ولايتين في غرب البلاد، وفق استطلاعات خروج الناخبين من مراكز الاقتراع، وذلك قبل ستة أشهر من موعد الانتخابات التشريعية.

ولم يحصد حز.ب “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” الذي يعاني من أز.مة كبرى، سوى 23 بالمئة من الأصوات في ولاية بادن فورتمبرغ، في مقابل 27 بالمئة قبل خمس سنوات،

فيما حصل على ما بين 25,5 و26 بالمئة من الأصوات في ولاية راينلاند بفالتس، في مقابل 31,8 بالمئة في العام 2016، وفق محطتي تلفزة رسميتين.

وعلى غرار انتخابات العام 2016، حل حز.ب الخضر في الطليعة حاصدا أكثر من 31 بالمئة من الأصوات في بادن فورتمبرغ.

ويرأس فينفريد كريتشمان حـ.ـكومة بادن فورتمبرغ، الولاية الوحيدة المنتمي رئيس حكومتها لحز.ب الخضر. وهو يتولى المنصـ.ـب منذ العام 2011.

وبات بإمكانه الاختيار بين الإبقاء على ائتلافه الحـ.ـكومي مع “الاتحاد المسيحي الديمقراطي” المنتمي إلى اليمين الوسط، أو تشكيل ائتلاف حـ.ـكومي جديد مع “الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي” المنتمي إلى اليسار الوسط و”الحز.ب الديمقراطي الحر” اللذين حصد كل منهما 10 بالمئة من الأصوات.

وفي راينلاند بفالتس، حل “الاتحاد المسيحي الديموقراطي” خلف الاشتراكيين الديمقراطيين الذين حصلوا على ما بين 33 و34 بالمئة من الأصوات، وفق تقديرات الاستطلاعات.

وتمهّد النتائج الطريق أمام استمرار رئيسة حكـ.ـومة الولاية مالو دراير الاشتراكية الديمقراطية في ائتلافها مع “الحز.ب الديمقراطي الحر” والخضر الذين حسّنوا نتائجهم بأكثر من الضعف.

وسجّل إقبال كبير على التصويت عبر البريد هذه السنة في ظل القيود الصحية المفروضة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وقد حذّر مراقبون من أن النتائج النهائية يمكن أن تختلف مع تقدّم عمليات الفرز.

المصدر : فرانس24/ أ ف ب

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *