أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : دخل أساسي غير مشروط قدره 1000 يورو لمدة عام .. وهذه إحدى التجارب

ألمانيا : دخل أساسي غير مشروط قدره 1000 يورو لمدة عام .. وهذه إحدى التجارب

دخل أساسي غير مشروط قدره 1000 يورو لمدة عام في ألمانيا ـ هذه هي تجربتها..

الحصول على مبلغ ثابت من المال كل شهر لمدة عام دون الحاجة إلى فعل أي شيء؟ هذه فكرة جيدة ومحببة للكثير من الناس. ومع ذلك ، لا يزال هذا المفهوم في مراحله الأولى.

لا يزال الدخل الأساسي غير المشروط مثيراً للجدل ونوقش كثيراً. إذ هناك العديد من المؤيدين. و أيضاً أشخاص ينتقدون هذا المفهوم.

يوجد في ألمانيا حالياً إجراءات اختيار يتم فيها اختيار بعض الأشخاص والحصول على الدخل الأساسي لمدة عام واحد. علاوة على ذلك, ذكرت مجلة t3n تجربة مارتينا بيلز من ميونيخ. ،

وكانت تشرح فيها الخبرات التي مرت بها وما هي وجهات النظر الجديدة التي اكتسبتها.

أولاً: الدخل الأساسي غير المشروط هو مساهمة مالية تقدمها الدولة للمواطنين ، ويتلقون من خلالها مخصصات شهرية محددة. من ناحية أخرى ، لا يتعين عليهم تقديم أي شيء في المقابل.

الفكرة هي أن جميع المواطنين يحصلون عليها طوال حياتهم كلها – وهو نوع من الحقوق الأساسية. هذا هو أحد أسباب مناقشة الدخل الأساسي كثيراً.

في حين أن غالبية الأحزاب في ألمانيا تعارض و تنتقد الدخل الأساسي غير المشروط . لأنهم يخشون أن يستغلها الناس ويعتمدون على المال بشكل دائم. ولايكون لديهم الطموح للذهاب إلى العمل.

من ناحية أخرى ، يؤكد المدافعون مراراً وتكراراً على إمكانية تحرير القيود العملية وفرص أفضل للتنمية. وهم يعتقدون أن هذا النوع من الدعم يمكن أن يكون حافزاً أكثر للبحث عن وظيفة مناسبة شخصياً ولتقليل معدل البطالة على المدى الطويل.

استعداد أكبر لتحمل المخاطر بفضل الدخل الأساسي

قبل كل شيء , شاركت مارتينا بيلز في القرعة فقط بعد أن اقترحها عليها أحد الأصدقاء. بعد ذلك ، تقول في المحادثة ، إنها مقتنعة بالدخل الأساسي غير المشروط. وقد اكتسبت منظورًا جديدًا تمامًا من خلال تلك التجربة.

لطالما كانت الأم العزباء في وظيفة أحلامها ، لكنها انتقلت من عقد محدد المدة إلى آخر. منذ أن عملت كمنسقة مشروع ، انتهت أيضًا معظم عقود العمل عند انتهاء المشاريع. و يمنحك هذا الكثير من الحرية وانطباعات جديدة دائماً,

و أيضاً بفضل الدخل الغير مشروط ، كنت أكثر استرخاءً. وقالت “في السابق لم أكن لأرفض التمديد”. ولكن الآن ، مع وجود دخل مضمون وراءها ، يمكنها أن تكون أكثر شجاعة وتفاوض بشأن عقودها.

ثبت في البداية أن خطر فقدان الوظيفة في المفاوضات صحيح ، ولكن بعد ذلك بوقت قصير فقط للحصول على منصب دائم بشروط جديدة وأفضل. تعمل الآن في عاصمة الولاية ميونيخ ولا يمكن أن تكون أكثر سعادة من ذلك.

الأثار النفسية للدخل الأساسي غير المشروط

من أجل اختبار الآثار النفسية والاجتماعية التي يمكن أن يحدثها إدخال الدخل الأساسي غير المشروط. في فنلندا ، تم اختبار الدخل الأساسي غير المشروط في عامي 2017 و 2018.

حصل 2000 عاطل عن العمل تم السحب عليهم عشوائيًا على 560 يورو شهريًا لمدة عام واحد.

وقد أظهرت تقييمات الدراسة أن الأشخاص الذين حصلوا على المال كانوا في الغالب أفضل حالًا. و كان للدخل المضمون تأثير إيجابي أيضاً على الصحة العقلية.

لكن مع ذلك ، لا يمكن إثبات النتائج الإيجابية المأمولة من حيث انخفاض معدل البطالة.

أظهرت التجارب الأخرى والأقدم ، مثل تلك التي أجريت في دوفين في كندا ، آثاراً إيجابية. استمرت التجربة من 1974 إلى 1979 –

وأظهرت نتائج مهمة: انخفض عدد المرضى بشكل حاد ، وانخفضت الشكاوى النفسية على وجه الخصوص. علاوة على لك استثمر الأشخاص الخاضعون للاختبار الأموال من أجل فرص تنافسية أفضل.

شعرت مارتينا بيلز أيضًا بتأثيرات مماثلة على حياتها. وأكدت في المحادثة “قبل كل شيء ، منحني الدخل الأساسي غير المشروط الأمن المالي وراحة البال”.

كان الأمن المالي سيسمح لها أيضًا بمزيد من الوقت مع ابنتها ، حيث كان بإمكانها أخذ إجازة خلال العطلة الصيفية التي لم تكن لتتمكن من تحملها لولا ذلك. وتقول إن هذه هدية لن يحصل عليها إلا أصحاب الدخل المرتفع.

منذ الوباء، بدأت المناقشة حول الدخل الأساسي تتسارع مرة أخرى. و تتم مناقشتها بشكل أكثر جدية . تعتقد مارتينا بيلز أن الدخل الأساسي يوفر إمكانات هائلة لتمكين الناس ، لأنها اختبرت ذلك بنفسها.

المصدر: businessinsider

………………………………………………….

كيـ.ـان معـ.ـارض جديد سيـ.ـبصر النور قريباً في دمشق..من يقـ.ـف وراءه وما أهم أهدافه؟!

تعتزم مجموعة من الأحز.اب والتيـ.ـارات السـ.ـياسية السورية المعـ.ـارضة الإعلان عن تشكيل كيـ.ـان معـ.ـارض جديد في العاصمة دمشق في 27 من مارس/ آذار الجاري، يهدف إلى التغيير الوطني الديمقراطي والانتقال السـ.ـياسي.

تشكيل كيـ.ـان معـ.ـارض جديد في دمشق


وبحسب صحيفة العربي الجديد، فإنّ الكيـ.ـان السيـ.ـاسي الجديد يحمل اسم “الجبـ.ـهة الوطنية الديمقراطية”، ويضـ.ـم أحز.اباً وقـ.ـوى معـ.ـارضة لنظـ.ـام الأسـ.ـد من داخل سوريا وخارجها، وهي: “هيئة التنسيق بمكوناتها، ومجموعة الشباب الوطني، والمبادرة الوطنية، وكوادر الشيـ.ـوعيين، وحز.ب التضامن العربي، وتيار بدنا الوطن، والحز.ب التقدمي الكردي، وحز.ب الوحدة الكردية، والحـ.ـركة التركمانية”.

ونقلت الصحيفة عن المدعو، “إبراهيم جباوي”، وهو عضـ.ـو مستقل في “الجبـ.ـهة الوطنية التقدمية” قوله، إن الجبـ.ـهة هي تحالف قـ.ـوى وتيارات وأحز.اب ومستقلين لتشكيل جسـ.ـم سيـ.ـاسي معـ.ـارض يضم بين جـ.ـنباته أكبر قدر ممكن من ممـ.ـثلي الشعب السوري.

الهدف من تشكيل “الجبـ.ـهة الوطنية التقدمية”

وأكد “جباوي” أن الهدف من تشكيل “الجبـ.ـهة الوطنية التقدمية” هو النهوض “بسوريا المستقبلية وإحداث تغيير ديمقراطي جذري وتحقيق انتقال سيـ.ـاسي حقيقي وفق قرار مجلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254 “.

وأشار “جباوي” إلى أنّ الجبـ.ـهة تنتظر انضمام القـ.ـوى والأحز.اب السورية المعـ.ـارضة كافة، ليُصار إلى عقد مؤتمر وطني جامع لكل السوريين.


مكونات وكيـ.ـانات عربية وكردية وتركمانية

ووفقاً لما نقله، موقع “عربي 21” عن مصادر في “هيئة التنـ.ـسيق الوطنية” فإن مكونات وكيانات عربية وكردية وتركمانية مختلفة ستكون حاضرة للمؤتمر التأسيسي، إلى جانب المشاركة عبر الإنترنت (الفيديو)، للكيانات خارج سوريا.

وقال المنسق العام لـ”هيئة التنـ.ـسيق الوطنية”، حسن عبد العظيم، إن الهدف من الكيـ.ـان الجديد، جمع أكبر عدد ممكن من القـ.ـوى الديمقراطية في الداخل وامتدادها في الخارج، بحيث تتجمع كل القـ.ـوى الديمقراطية المعـ.ـارضة، وتوحد مواقفها ومطالبها، ما يعـ.ـزز العمـ.ـلية السـ.ـياسية التفـ.ـاوضية طبقا لبيان جـ.ـنيف والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأضاف أن تجمع القـ.ـوى الديمقراطية يشكل بديلاً ديمقراطياً حقيقياً، لتعـ.ـزيز العمـ.ـلية السـ.ـياسية التفاوضية وبناء سوريا المستقبل.

المصدر : وكالة ستيب

…………………………………………………………………..

“الائتلاف” يلتقي مع وفد أمريكي و يبحث معه الوضـ.ـع السوري..والتأكيد على بعض المطالب الهامة…

متابعة : تركيا الخبر

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، بحضور نائبه عبدالحكيم بشار وعضو الهيئة العامة عبد الإله فهد، المسؤولين السيـ.ـاسيين في البرنامج الأمريكي لدعم سوريا في الخارجية الأمريكية (ستارت) السيد راندال كائيلو والسيدة إيميلي براندت، وبحث معهما آخر مستجدات الأوضـ.ـاع الميدانية والسيـ.ـاسية في سوريا.

ونقل موقع “الائتلاف الوطني” عن “الحريري” تأكيده على أهمية أن يبقى الملف السوري حيـ.ـاً وفـ.ـعّالاً على أجـ.ـندة الدول الصديقة للشعب السوري، وضرورة دعم الاتجاه الدولي لمحـ.ـاسبة النظـ.ـام على جـ.ـرائم الحـ.ـرب التي يرتـ.ـكبها، ومنـ.ـع تعـ.ـويمه أو السماح بإعادة تدويره.

وشـ.ـدد على ضـ.ـرورة دعم جهود الدفـ.ـع بالعمـ.ـلية السـ.ـياسية، والوصول إلى الانتقال السـ.ـياسي وفق بيان جـ.ـنيف والقرارات الدولية رقم 2118 و 2254.

وأشار إلى أن النظـ.ـام لا يزال يماطل ويعـ.ـرقل عمل اللجنة الدستورية، ويحاول كـ.ـسب الوقت من أجل إجراء انتخاباته غير الشـ.ـرعية، مشـ.ـدداً على ضرورة إلـ.ـزام العمـ.ـلية الدستورية بجدول زمني وإلـ.ـزام النظـ.ـام بالقواعد الإجرائية لعمل اللجنة الدستورية.

واعتبر “الحريري” أن إطـ.ـلاق سـ.ـراح المعتـ.ـقلين والكشف عن مصـ.ـير المختـ.ـفين قـ.ـسرياً، هو الشيء الوحيد الذي قد يعتبر خطوة إيجابية ملـ.ـموسة في مقاييس بناء الثقة، ولكنه ليس خطوة إيجابية في دفع العـ.ـملية السـ.ـياسية، والتي تعتمد على الخـ.ـوض في المضامين الدستورية، وكتابة مسودة دستور جديد.

كما أكد على ضرورة فتح كامل سلال القرار الدولي 2254، وتطبيق كامل القرار وعلى رأسها تشكيل هيئة الحـ.ـكم الانتقالي.

من جهته أكد الجانب الأمريكي على استمرار الإدارة الأمريكية في دعم تطلعات الشعب السوري في تحقيق الحـ.ـرية والديمقراطية، والوصول إلى انتقال سياسي وفق القرار 2254، كما أنها تدعم اتجاه المحـ.ـاسبة للنظـ.ـام على جـ.ـرائم الحـ.ـرب التي ارتـ.ـكبها ضـ.ـد الشعب السوري.

المصدر : بلدي نيوز

……………………………………………………………………….

بعد التصـ.ـعيد الروسي على إدلب انقرة تعلن عن تحـ.ـرك جديد!..

متابعة : تركيا الخبر

أعلنت وزارة الخارجية التركية، أنها اسـ.ـتدعت السفير الروسي في أنقرة، على خلفية التصـ.ـعيد العسـ.ـكري الأخير على محافظة إدلب شمالي سوريا، والذي طال مناطق حيوية آمـ.ـنة قرب الحدود التركية.

وقالت الخارجية التركية في بيان، الثلاثاء: إنها “أبلغت السفير الروسي قلـ.ـق أنقرة من الهجـ.ـمات على مدينة إدلب شمال سوريا”.

ويأتي هذا التحـ.ـرك التركي بعد قصـ.ـف جوي وصاروخي على مناطق مدنية وحيوية بريفي حلب وإدلب على الحدود التركية، والتي تسبب بوقوع عشرات الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين.

وطال القـ.ـصف مستودعات وحـ.ـراقات النفط ومسـ.ـتشفى الأتارب بريف حلب، إضافة لاستـ.ـهداف مخيمات النـ.ـازحين في قاح ومناطق سكـ.ـنية بالقرب من معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وكانت الدفـ.ـاع التركية أعلنت الأسبوع الماضي في بيان، عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة 15 شخصاً جراء قـ.ـصف ميليـ.ـشيات نظـ.ـام الأسـ.ـد مشـ.ـفى في إدلب.

وذكرت أن ميليـ.ـشيات نظـ.ـام الأسـ.ـد التي استـ.ـهدفت في وقت سابق مستـ.ـشفى في منطقة الأتارب، تضـ.ـرب الآن تجمعات سكنية في قرية قاح بمنقطة خفـ.ـض التصـ.ـعيد في إدلب.

وأضافت “لقد أحيل بيان في هذا الشأن إلى الجانب الروسي من أجل الوقف الفوري للهـ.ـجمات، كما تم تنـ.ـبيه قـ.ـواتنا، وتجري حاليا متابعة التطورات”.

يُذكر أنه في الخامس من شهر آذار/ مارس الجاري، شـ.ـنت روسيا غـ.ـارات جوية على منطقة إدلب في ذكرى يوم توقيع اتفاق وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار مع تركيا، والذي طالما خـ.ـرقه نظـ.ـام الأسـ.ـد وميليـ.ـشياته، لكن دون تمكنه من السـ.ـيطرة على مناطق جديدة.

المصدر : شبكة آرام الإعلامية

……………………………………………………………..

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *