أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا ..”حامـ.ـيها حـ.ـراميها”… عمليات سـ.ـطو بقيمة أكبر من 100 ألف يورو

ألمانيا ..”حامـ.ـيها حـ.ـراميها”… عمليات سـ.ـطو بقيمة أكبر من 100 ألف يورو

القـ.ـبض على ضابط شرطة من برلين ارتكب عملية سـ.ـطو في بافاريا

بعد أن تعقبته الشـ.ـرطة الألمانية من خلال هاتف سرقه، تم القـ.ـبض على ضابط شرطة ارتكب عدة جـ.ـرائم سـ.ـطو، من بينها مجوهرات بقيمة 100 ألف يورو

الشـ.ـرطة الألمانية تلقي القـ.ـبض على ضـ.ـابط شرطة يبلغ من العمر 30 عاماً من برلين لارتـ.ـكابه عملية سـ.ـطو في بافاريا

وكان مقر الشرطة في منطقة فرانكونيا العليا -الواقعة في ولاية بافاريا- والمدعي العام في بامبيرغ أعلنا، اليوم الثلاثاء، أن ضـ.ـابط الشرطة، مع شريك له في نفس العمر، انتـ.ـزعا هاتفاً خلوياً من امرأة بالقوة، ومن ثم سـ.ـرقا سيارة، وكذلك محل مجـ.ـوهرات

وتم القبض على ضـ.ـابط الشرطة، الذي كان في إجازة مرضية لفترة طويلة، في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف المحمول المسروق

وبحسب الشرطة، فقد زار الرجل امرأة، في منطقة بامبيرغ بتاريخ 14 يناير/كانون الثاني، أرادت بيع هاتفها المحمول عالي الجودة عبر الإنترنت، وقام بسـ.ـرقة الجهاز مستخدماً العـ.ـنف، وهـ.ـرب مع شريك ينتظره في السيارة

ولاحقاً في ذات الليلة، قام الشـ.ـريكان بسرقة سيارة ليموزين سوداء بقيمة 18 ألف يورو، بعد أن تظاهرا برغبتهما بالشراء

وفي اليوم التالي، قيل إن المشتبه بهما قادا السيارة إلى الخلف مخـ.ـترقين نافذة متجر صـ.ـائغ مجوهرات، وروى صاحب المحل أنهما قفزا من السيارة وحـ.ـطما واجهات عرض المتجر، ونـ.ـهبا عدة قطع مجوهرات تزيد قيمتها عن 100 ألف يورو

وروى الشاهد أنهما استخدما سيارة أخرى عليها ضوء أزرق متحرك للفـ.ـرار

وتمكنت الشرطة من التعرف عليهما عن طريق قاعدة البيانات لدى الشرطة، وتعقبت الضابط المشتبه به في برلين أثناء محاولته بيع الهاتف الخلوي المسـ.ـروق

وطلبت الشـ.ـرطة في بامبيرغ مساعدة من شرطة برلين، التي تمكنت من مراقبة ضـ.ـابط الشرطة -الذي كان يعتبر الجاني الرئيسي أثناء البيع- واعتـ.ـقاله بالفعل، وحجـ.ـز شريكه

وقد ثبت أن المشـ.ـتبه بهما ارتكـ.ـبا جـ.ـرائم أخرى في فرانكونيا العليا والسفلى في ولاية بافاريا، وسيواجه ضابط الشـ.ـرطة عقـ.ـوبة السجـ.ـن، بالإضافة إلى تبعات قانونية أخرى

المصدر : DW

…………………………………………………..

حصيلة ضـ.ـحايا الإنفـ.ـجـ.ـار الضـ.ـخم في مدينة تل أبيض شمال الرقة

متابعة : تركيا الخبر

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم الثلاثاء، انفـ.ـجـ.ـارا عـ.ـنيفـ.ـا ضـ.ـرب مدينة تل أبيض الخاضعة لسيطرة القـ.ـوات التركية والفـ.ـصائل الموالية لها في ريف الرقة الشمالي،

حيث جرى الانفـ.ـجـ.ـار في سوق قرب دوار البلدية ضمن المدينة، الأمر الذي خلف خـ.ـسائر بشرية، إذ قـ.ـضى 3 أشخاص وأصـ.ـيب 7 آخرين بجـ.ـراح، كحصيلة أولية

، فيما لم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة إذا ما كان الانفـ.ـجـ.ـار جرى عبر انـ.ـتحـ.ـاري فـ.ـجر نفسه بحـ.ـزام نـ.ـاسف، أم أنه ناجم عن انفـ.ـجـ.ـار عـ.ـبوة نـ.ـاسفة بشخص كان ينوي زراعتها بالمنطقة.

وكان المرصد السوري رصد في السابع من الشهر الجاري، مقـ.ـتل قيادي ضمن “الفـ.ـيلق الأول” التابع للجيش الوطني الموالي لتركيا،

جراء إطـ.ـلاق النـ.ـار عليه من قبل مسـ.ـلحين مجـ.ـهولين في مدينة تل أبيض، الخـ.ـاضعة لسيطرة غـ.ـرفة عمليات “نبع السلام” بريف الرقة الشمالي.

وكان المرصد السوري رصد في 6 الشهر، انفـ.ـجـ.ـاراً ضرب مدينة رأس العين (سري كانييه)، الخـ.ـاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف الحسكة،

ناجم عن عبوة ناسفة انفـ.ـجـ.ـرت بسيارة بالقرب من “مديرية النفوس” بالمدينة، الأمر الذي أدى إلى مقـ.ـتل عنصر من الفصائل، وسقـ.ـوط 4 جـ.ـرحى من المدنيين.

…………………………………………………………….

معـ.ـارك عنـ.ـيفة وسط وشرقي سوريا أكثر من 100 غـ.ـارة روسية وعشرات القـ.ـتلـ.ـى من النـ.ـظام السوري

قالت مواقع إخبارية محلية في شرقي سوريا، أن بادية الميادين في ريف دير الزور شمالي شرقي سوريا، شـ.ـهدت معـ.ـارك عنـ.ـيفة واشتـ.ـباكات شـ.ـرسة بين قـ.ـوات النـ.ـظام وعناصر من تنـ.ـظيم الدـ.ـولة.

ووفق مانقل موقع “العربي الجديد”، فأن خلاـ.ـيا تابعة لتنـ.ـظيم الدـ.ـولة، هـ.ـاجـ.ـمت دورياـ.ـت ومواقع لقـ.ـوات النـ.ـظام في بادية دير الزور، تزامناً مع قـ.ـصف مدفـ.ـعي كـ.ـثيف من النـ.ـظام.

وتحدثت مصادر محلية، أن أكثر من 15 عنصراً من النـ.ـظام قـ.ـتلـ.ـوا وأصـ.ـيبوا في الهـ.ـجمات، بالإضافة لسقـ.ـوط قـ.ـتلى بين صفوف عنـ.ـاصر التـ.ـنظيم.

وساند سلـ.ـاح الجو الروسي عناصر النـ.ـظام في هذه الاشتـ.ـباكات، وشن الطيران الحرـ.ـبي الروسي أكثـ.ـر من 100 غـ.ـارة جـ.ـوية على البادية الممتدة بين محافظات “حلب وحماة والرقة”.

ويعتبر هذا الهـ.ـجوم، الأقـ.ـوى والأوسع الذي يشـ.ـنه التنـ.ـظيم على مواقع النـ.ـظام في البادية السورية شرقي البلاد.

وكان المئات من عناصر النـ.ـظام سقـ.ـطوا بين قتـ.ـيـ.ـل وجـ.ـريح في سلـ.ـسلة هـ.ـجمات استـ.ـهدفت مواقعهم خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكانت أقـ.ـسى الضـ.ـربات هي التي اسـ.ـتهدفت عناصر الفـ.ـرقة الرابعة وخاصة خلال الشهر الماضي.

تركيا نيوز بالعربي

……………………………………………………………………………………..

من درعا إلى دير الزور,,, يوم دـ.ـمـ.ـوي على عناصر الفـ.ـرقة الرابعة في سوريا

كان اليوم الأحد 24 كانون الثاني 2021، يوماً دـ.ـموـ.ـياً على عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة التابعة للـ.ـنظام السوري، انطلاقا من درعا وحتى دير الزور شرقي سوريا.

حيث قـ.ـتل وأصـ.ـيب العشرات من عنـ.ـاصر الفـ.ـرقة في معـ.ـارك وهـ.ـجـ.ـمات تعرـ.ـضوا لها، في محافظة درعا جنوبي البلاد وريف دير الزور شرقي البلاد.

ففي درعا اندـ.ـلعت اشـ.ـتباكات عـ.ـنيفة بين عـ.ـناصر الفرقة، وعنـ.ـاصر التسويات من أهالي مدينة طفس واليادودة، حيث قـ.ـتـ.ـل وأصـ.ـيب العشرات من عنـ.ـاصر الفرقة.

ووفق ناشطون، فقد قـ.ـتل 7 من عـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة، وأصـ.ـيب آخرون، أثناء محـ.ـاولتهم التسلل لبلدة اليادودة، تزامناً مع قـ.ـصف عـ.ـنيف من النظام.

وتمكن مقـ.ـاتلون سابـ.ـقون من الجـ.ـيش الحر، في السـ.ـيطرة على 4 نقاط كانت الفـ.ـرقة الرابعة تقدمت إليها بين “طفس والمزيريب” ويتم قتل 3 من عنـ.ـاصر الفرقة.

وفي دير الزور، تعـ.ـرضت حافلة تقل عنـ.ـاصر الـ.ـفرقة الرابعة، لهـ.ـجوم مسـ.ـلح من قبل مجـ.ـهولين، في منطقة الشولا جنوبي دير الزور.

وقال ناشـ.ـطون في المنطقة، أن 4 ممن كانوا في الحافلة قـ.ـتلوا وإـ.ـصـ.ـيب 13 آخرين، تم نقلهم بواسطة سيارات الإسـ.ـعاف إلى مستشـ.ـفى دير الزور العسـ.ـكري.

وبذلك تكون عناصر الفـ.ـرقة تعـ.ـرضت لخسـ.ـائر بشرية كبـ.ـيرة اليوم في ثاني ضـ.ـربة موجـ.ـعة لها خلال قرابة الشهر، حيث قـ.ـتل في نهاية العام الماضي قرابة 40 عنصرا من الفرقة في كمـ.ـين على طريق “دير الزور _حمص”.

متابعات_تركيا نيوز بالعربي

………………………………………………………………………….

عاجــــــل // هيـ.ـهات منّا الذـ.ـلة… إعلان الاستـ.ـنفار العام في محافظة درعا بعد معـ.ـارك عـ.ـنيـ.ـفة في طفس

أفادت مصادر إعلامية محلية، بإعلان الاستـ.ـنفار العام في كامل محافظة درعا “حوران” جنوبي سوريا لصـ.ـد حمـ.ـلة عسـ.ـكرية من ميليـ.ـشيات “الفرقة الرابعة” على مدينة طفس.

وذكر “تجمع أحرار حوران”، الأحد، أن لجنة درعا المركزية التي تضم قـ.ـياديين سابقين من الجيـ.ـش السوري الحر ووجهاء من المنطقة الغربية، أصدرت بياناً أعلنت فيه الاستـ.ـنفار.

وقالت اللجنة في البيان: إنه بعد تعزيزـ.ـات الـ.ـفـ.ـرقة الرابعة إلى المنطقة الغربية، ومحـ.ـاصرة القرى وقـ.ـطع سبل العيش، تم عقد جلسة تفاوضية بين قيادة الفـ.ـرقة الرابعة وأعيان المنطقة الغربية واللجنة المركزية”.

وأضافت أنه تم التباحث بعدة طلبات خلال الجلسة وتم التوافق على معـ.ـظمها، ومنها ماهو مستـ.ـحيل تنفيذه ألا وهو تهجـ.ـير أبناء حوران للشمال، وقد تم الاتفاق على عقد جلسة للتباحث صباح اليوم الأحد.

وتابعت: أنه مع صباح اليوم أقدمت الفـ.ـرقة الرابعة على حرـ.ـق البيوت وسـ.ـرقة ممتلكات الناس، كما قـ.ـصفت طفس بقذـ.ـائف الدبـ.ـابات التي نشرتها على مشارفها، ما تسبب بسقـ.ـوط جـ.ـرحى من المدنيين.

وقالت اللجنة”وعليه نعلن اسـ.ـتنفاراً عاماً لكـ.ـافة الشباب الأحرار في المنطقة الغربية، للوقوف وقفة رجل واحد ضـ.ـد سـ.ـياسة العنجـ.ـهية والإذـ.ـلال لترـ.ـكيع حوران وأهلها.

واخـ.ـتتمت اللجنة المركزية بيانها بالقول: “يا أهلنا في حوران إن المخـ.ـطط ليـ.ـس الحـ.ـجج التي يسوقـ.ـونها بل أبعد من ذلك بكثير، قفـ.ـوا وقفة رجل واحد وهـ.ـيهات منّا الذـ.ـلة“.

وشـ.ـهدت مدينة طفس غربي درعا منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الاحد، معـ.ـارك عنـ.ـيـ.ـفة بين أهالي المدينة وعـ.ـناصر الفـ.ـرقة الرابعة، التي قـ.ـصف المدينة بالمدفعية.

متابعات

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *