أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : تركوا كل ما يملكون وهر.بوا من الحـ.ـرب ليصبحوا ملهمين ويبعثوا الأمل في آلاف اللاجئين السوريين في المانيا

ألمانيا : تركوا كل ما يملكون وهر.بوا من الحـ.ـرب ليصبحوا ملهمين ويبعثوا الأمل في آلاف اللاجئين السوريين في المانيا

بعد مرور عشر سنوات على الحـ.ـرب في سوريا، و مقـ.ـتل أكثر من نصف مليون و تشـ.ـريد الملايين، استطاعت العائلة السورية صقور أن تندمج داخل المجتمع الالماني مع المحافظة على هويتها السورية.

و على الرغم من امتلاك الأسرة لستة مطاعم في العاصمة دمشق ، لم تجد أي خيار آخر سوى ترك كل شيء والفـ.ـرار من منزلهم.

وقالت هالة زوجة محمد صقور -صاحب مطعم مأكولات عربية في ميونخ- لشبكة CGTN Europe: “كانت هناك تفـ.ـجيرات في كل مكان وكنا دائماً خائـ.ـفين جداً على أطفالنا من أن يختـ.ـفوا ، بسـ.ـبب هذا ولأسـ.ـباب أخرى اضـ.ـطررنا إلى الفـ.ـرار إلى لبنان”.

و على مدى العامين التاليين ، وجد آل صقور أنفسهم يحاولون بناء حياة لأنفسهم في لبنان ومصر ودبي وتركيا.

و كان ذلك قبل الحصول على تأشيرة المانية في عام 2014 من خلال برنامج استقبال الأسرة في المانيا، وهو برنامج مدته عامان استقبل ما مجموعه 20 ألف لاجـ.ـئ سوري.

وتعترف هالة بأن “تعلم اللغة الالمانية ليس بالأمر السهل”. “هناك الكثير من المصطلحات ، ويوجد الكثير من المعاني لكلمة واحدة ، ولا يزال يتعين علي البحث والبحث عن العديد من الكلمات في القاموس”.

وتقول إن التحدي التالي كان نفسياً “لأنه بعد هذين العامين اللذين قضيناهما في العديد من البلدان ، لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكاننا البقاء هنا في ميونيخ أو ما سيحدث بعد ذلك”.

وعلى الرغم من المجهول ، قاموا بتسجيل أطفالهم في المدارس المحلية ، و تعلموا اللغة وبحثوا عن طرق للقيام بما يعرفونه بشكل أفضل – إدارة مطعم.

واليوم يمتلك آل صقور Crispy and More ، وهو مطعم سوري شهير للوجبات السريعة في ميونيخ ، و يأملون في توسيعه.

بدوره، يقول محمد : “بمجرد وصولنا إلى هنا ، بدأنا العمل وأنشأنا أول شركة لنا في المانيا”.

“كل شيء سهل هنا ، المشكلة الوحيدة هي أننا في بلد أجنبي وأن اللغة أثرت على أعمالنا حتى بدأنا في تعلم اللغة الالمانية”.

المصدر : ألمانيا بالعربي

…………………………………………………..

ألمانيا :حـ.ـادث مـ.ـؤلم يودي بحياة شاب سوري !…

تـ.ـوفي لاجئ سوري في نهاية العقد الثالث من عمره، بحادث سير تسبـ.ـبت فيه مسنة ألمانية في العقد الثامن من عمرها.

وقالت صحيفة “فیست دويتشه ألغمانيه” الألمانية، إن الحـ.ـادث وقع في مدينة “هام” غربي ألمانيا، حيث صـ.ـدمت سيدة في الـ 74 من عمرها، شابا سوريا يدعى إسماعيل الجباوي في الـ 29 من العمر، أثناء ركوبه دراجة هوائية.

وأضافت الصحيفة، أن الشاب أصـ.ـيب بجروح خطـ.ـيرة نقل على إثرها إلى المستشفى، وتـ.ـوفي بعد وقت قصير من مكوثه بالمسـ.ـتشفى.

ونقلت الصحيفة عن الشـ.ـرطة قولها، إن المرأة استدارت بسيارتها من شارع إلى آخر، ولم تنتبه إلى الضـ.ـحية الشاب، ما أدى لوقـ.ـوع الحـ.ـادث عند التقاطع.

وذكرت الشـ.ـرطة، أن الحـ.ـادث تسـ.ـبب بأضـ.ـرار بمبلغ 2000 يورو، فيما تولت لجنة التحقيق القضية، وتم استدعاء خبير لإعادة بناء وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

المصدر :بلدي نيوز

………………………………………………………

ألمانيا :آخر ابتكارات الألمان وأغربها !! لمحـ.ـاربة عز.لة كورونا و لعـ.ـلاج الشعور بالوحدة..

في الوقت الذي يشتكي فيه الملايين من الأشخاص عبر العالم من الوحدة والعـ.ـزلة بسـ.ـبب الإجراءات التي فرضتها كورونا، خاصةً تلك المرتبطة بالتباعد الاجتماعي، فإن مزرعة ألمانية تعرض على من يشعرون بأنهم محـ.ـرومون من التواصل الإنساني بديلاً غير معتاد، يتعلق الأمر بـ”فرصة العناق مع الأغنام”.

وأظهرت بياناتٌ نشرها معهد روبرت كوخ للأمـ.ـراض المعدية، أن عدد حالات الإصـ.ـابة المؤكدة بكورونا في ألمانيا زاد 12674 ليصل إلى مليونين و558455، كما أظهرت الأرقام أن حالات الوفـ.ـاة زادت 239 لتصل إلى 73301 وفاة.

تجربة فريدة

ليكسا فوس، وهي سيدة ألمانية مشرفة على برنامج تعليمي في مزرعة بالقرب من هاتنجن في غرب ألمانيا، تعمل على تشجيع الناس على الاقتراب من الحيوانات، وتقول بهذا الخصوص: “لدينا أغنام رائعة هنا، تشعر بسعادة غامرة إذا جاء إلينا زائرون”.

المتحدثة ذاتها أضافت في تصريح نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، الأحد 13 مارس/آذار 2021، أنها تسمح للناس بـ”زيارة الأغنام بلا رقيب وقضاء وقت ممتع معها في الطبيعة وبعيداً عن أي كمامات أو تباعد اجتماعي”.

من يرغب في خوض هذه التجربة، يتعين عليه الاتفاق على موعد، لكن بإمكانه الاقتراب من الأغنام كثيفة الفرو كما يشاء، والزيارات مجانية رغم أن المزرعة تطلب تبرعات من الزوار.

في السياق نفسه، تروي تيريس فيفر، وهي شابة ألمانية، تجربتها الفريدة مع الحيوانات، قائلة إنها استمتعت كثيراً بلقائها مع الحيوانات.

معانقة الأغنام

كما تضيف أيضاً: “الآن يتجنب كل منا الاقتراب من الآخر. دائماً هناك مسافة بيننا”.

واختتمت تصريحها، بالقول: “للأمانة، دائماً كنت أسير بجوار مزارع الأغنام وكانوا يجرون بعيداً. وهنا الأمر مختلف تماماً. إنه رائع”.

الجائحة والمشاكل النفسية

في فرنسا مثلاً، أثر الحجر الصحي الأول الذي فرضته الحكومة من شهر مارس/آذار 2020 لغاية أيار/مايو من السنة نفسها في فرنسا، على الوضع النفسي للعديد من الفرنسيين، وفق ما ذكره تقرير لوكالة “فرانس برس”، حول دراسة أنجزتها مديرية الأبحاث والدراسات وتقييم الإحصائيات.

تشير الدراسة إلى أن شخصاً واحداً من أصل سبعة أشخاص عانـ.ـى من مشـ.ـاكل نفسية واكتئاب، من جراء الحجر الصحي الصـ.ـارم الذي فُرض في فصل الربيع من العام الماضي.

كما أظهرت الدراسة أن “13.5% من الفرنسيين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً وأكثر، قد عانوا في 2020 من أعراض الاكتئاب مقابل 10.9% في 2019”.

وأضاف التقرير نفسه، أن 22% من الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 سنة، تعرضوا بشكل أكبر لحالات الاكتئاب في 2019، مقارنة بفئات العمر الأخرى. يأتي بعد ذلك تضرر فئة النساء بنسبة 15.8% في 2020 مقابل 12.5% في 2019.

المصدر : عربي بوست

………………………………………………………………

جـ.ـريمة مـ.ـروّعة تهـ.ـز ألمانيا … والضـ.ـحية طفل يبلغ من العمر عامين

كشفت وسائل إعلام ألمانية عن جـ.ـريمة مـ.ـروّعة هـ.ـزّت البلاد وراح ضـ.ـحيّتها طـ.ـفل يبلغ من العمر عامين، بعدما تعـ.ـرّض لاعتـ.ـداء وحـ.ـشي على يد زوج والدته في بلدة كفيرفورت في مقاطعة ساكسن أنهـ.ـالت

وفي التفاصيل التي أفادتها وسائل إعلام محلية ودولية، فالرجل المتـ.ـهم الذي تم الكشف عن اسمه الأول “دينيس”، قد اغتـ.ـصب ابن زوجته وضـ.ـربه بوحـ.ـشية حتّى فـ.ـارق الحـ.ـياة

واعترف المتـ.ـهم بجـ.ـريمته وقال إنه ارتكـ.ـب الجـ.ـريمة من أجل تخفـ.ـيف توتـ.ـره، مبررا أنه ضـ.ـرب الطفل بعد جـ.ـدال مع والده البيـ.ـولوجي بشأن حضانته، وأضاف أنّ زوجته استفـ.ـزته كثيراً أيضاً فما كان أمامه سوى ضـ.ـرب الطفل وبعد ذلك شعر بتحسّن

وبالإضافة الى ذلك، عثـ.ـرت الشرطة على ثلاثين مقطع فيديو أظهرت اعتـ.ـداءاته الجـ.ـسدية والجـ.ـنسية المتكـ.ـررة على الطفل

ويُشار إلى أنّ والدة الطفل ستحـ.ـاكم أيضاً في القـ.ـضية بعد تقاعـ.ـسها عن القيام بواجباتها وحماية ابنها بخاصةٍ أنّها لم تهـ.ـب أيضاً لنجـ.ـدته وهو يواجه المـ.ـذوت

المصدر : موقع القناة الثلاثة والعشرون

شاهد أيضاً

ألمانيا :وثيقة إلكترونية ..إجراء جديد ومهم لتسهيل الحياة تعمل عليه الحكومة الألمانية ..

الحكومة الالمانية تعمل على تجهيز وثيقة لقاح إلكترونية للاشخاص الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *