أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا :بشرى سارة ..تخفيف القيـ.ـود في جميع أنحاء البلاد.. وقرارات مهمة لهذه الفئات ! تفاصيل القرارات …

ألمانيا :بشرى سارة ..تخفيف القيـ.ـود في جميع أنحاء البلاد.. وقرارات مهمة لهذه الفئات ! تفاصيل القرارات …

أولئك الذين تم تطعـ.ـيمهم وأولئك الذين تعافوا يجب أن يحصلوا على مزيد من الحرية وأن يكونوا على قدم المساواة مع أولئك الذين كانت نتيجة اختبارهم سلبية.

في بعض الولايات الفيدرالية مثل شمال الراين – وستفاليا ، تنطبق نفس القواعد على أولئك الذين تم تطعـ.ـيمهم مثل أولئك الذين تم اختبارهم.

بحلول يوم الجمعة ، سيتم الآن تخفيف قيـ.ـود كـ.ـورونا في جميع أنحاء البلاد لأولئك الذين تم تطـ.ـعيمهم بالكامل والذين تعافوا.

يلخص موقع Business Insider ما تم التخطيط له حتى اـ.ـلآن لأولئك الذين تعافوا والذين تم تطـ.ـعيمهم والقواعد التي لا تزال سارية على أولئك الذين تم اختبارهم.

اعتبارًا من يوم السبت ، يجب أن يتمتع الأشخاص الذين تم تطعـ.ـيمهم بالكامل والناهضون بنفس الحقوق مثل أولئك الذين تم اختبارهم وفي بعض الحالات حتى بعض الحريات الإضافية.

اتفق قادة الائتلاف الحكومي المكون من CDU / CSU والحز.ب الاشتراكي الديمقراطي على الاستثناءات المناسبة ، خاصة فيما يسمى بفرامل الطوارئ كـ.ـورونا للحكومة الفيدرالية.

تكمن خلفية ذلك في أنه وفقًا للحالة المعرفية الحالية ، وفقًا لمعهد روبرت كوخ (RKI) ، فإن الأشخاص الذين تم تطعـ.ـيمهم وتعافيهم ينقلون الفيـ.ـروس التاجي بشكل أقل تكرارًا من الأشخاص الذين يمكنهم إظهار اختبار سريع سلبي.

في العديد من الولايات الفيدرالية مثل شمال الراين – وستفاليا ، بافاريا ، سارلاند ، هيسن أو برلين ، هناك بالفعل تسهيلات مماثلة.

على سبيل المثال ، لم يعد الأشخاص الذين تم تطعـ.ـيمهم في ولاية شمال الراين – وستفاليا بحاجة إلى تقديم اختبار كـ.ـورونا سلبي إذا لاحظوا “انقر وتلبية” في متاجر البيع بالتجزئة أو عندما يزورون مصفف الشعر.

لكن الحكومة الفيدرالية تريد الآن السماح باستثناءات موحدة على مستوى البلاد لحظر التجول وقيود الاتصال واختبار التزامات الحجـ.ـر الصـ.ـحي عند السفر.

يجب أن يستمر تطبيق الالتزام بارتداء القناع في أماكن معينة بالإضافة إلى متطلبات المسافة في الأماكن العامة على الأشخاص الذين تم تلقيـ.ـحهم ونقاههم.

قام موقع Business Insider بتلخيص المجموعات الثلاث جميعها – التي تم استعادتها وتطعـ.ـيمها واختبارها – ما ينطبق الآن وكيف يمكنك إثبات ما يلي:

هذا ينطبق على أولئك الذين تعافوا

أولئك الذين تعافوا عليهم هذا الالتزام بتقديم الأدلة: وفقًا لاقتراح وزيرة العدل كريستين لامبريخت (SPD) ، يُعتبر الشخص الذي يمكن أن يثبت باختبار معمل PCR إيجابي أنه مصـ.ـاب بالفعل بعـ.ـدوى كـ.ـورونا قد تعافى.

ينطبق ما يلي: يجب إجراء اختبار المتسلسل 28 يومًا على الأقل وليس أكثر من ستة أشهر ، ويجب أن يتم إجراؤه عن طريق الكشف عن الحمض النووي (PCR أو PoC-PCR أو طرق أخرى لتقنية تضخيم الحمض النووي).

علاوة على ذلك ، يجب أن يكون ذلك ممكنًا باللغة الألمانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الإسبانية وعلى الورق أو إلكترونيًا.

قال وزير الصحة Jens Spahn (CDU) إنه إذا لم يعد لديك شهادة الاختبار الأصلية ، فيمكنك الحصول عليها مرة أخرى في نفس المكتب. تحتاج أيضًا إلى التحرر من أعراض المرض مثل السعال.

أولئك الذين استعادوا هذه الحريات:

زيارات التسوق وحديقة الحيوان وتصفيف الشعر بدون اختبارات: يجب أيضًا السماح لأولئك الذين تعافوا بالذهاب إلى المتاجر أو حدائق الحيوان أو مصفف الشعر دون اختبار سلبي سابق.

الاجتماعات الخاصة دون قيود على الاتصال بين الأشخاص الذين تم تطعيـ.ـمهم والناهضين: إذا التقوا فقط الأشخاص الذين تم تطـ.ـعيمهم أو النقاهة ، فيمكنهم مقابلة أي عدد من الأشخاص الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم احتساب أولئك الذين تعافوا في اجتماعات خاصة على أنهم أسرة إضافية عندما يقابلون أشخاصًا لم يتم تطعـ.ـيمهم أو تعافوا من COVID-19.

هذا يعني بلغة واضحة: في مناطق مثل برلين التي يوجد بها أكثر من 100 إصـ.ـابة جديدة لكل 100000 نسمة في سبعة أيام ، لا يزال بإمكان أسرة واحدة بالإضافة إلى شخص إضافي واحد (بالإضافة إلى الأطفال حتى سن 14 عامًا) الالتقاء ، ولكن لا يزال بإمكان أي عدد من الأشخاص الذين قد تعافوا يمكن أن يأتي أيضا.

لا مزيد من حظر التجول: وفقًا لفرامل الطـ.ـوارئ الفيدرالية ، ينطبق حظر التجول من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا من حدوث 100.

هذا لا ينطبق على أولئك الذين تعافوا. لذلك لا يزال بإمكانك مقابلة الأصدقاء في الخارج بعد الساعة 10 مساءً أو العودة إلى شقتك الخاصة من الاجتماعات الخاصة. ينص مشروع القانون على ما يلي: تقييد الإقامة خارج الشقة أو السكن والممتلكات الهادئة ذات الصلة (…) لا تنطبق على الأشخاص الذين تم استعادتهم.

بالنسبة لأولئك الذين يتعين عليهم مراقبة الامتثال للقيود ، على سبيل المثال الشـ.ـرطة ، فهذا يعني عملًا إضافيًا. يتم إجراء الشيكات على أي حال ، على سبيل المثال إذا كان شخص ما في طريقه إلى المنزل من العمل بعد الساعة 10 مساءً.

لا مزيد من الحجـ.ـر الصحي ولا مزيد من الاختبار السلبي عند الدخول من مناطق خطـ.ـر كـ.ـورونا: إذا كنت مسافرًا إلى ألمانيا من مناطق مصنفة على أنها مناطق خطـ.ـر كـ.ـورونا ، فلن تضطر بعد الآن إلى تقديم اختبار في رحلة العودة ، فقط اختبار PCR.

يثبت أنك من الذين تعافوا. أو يمكنك إظهار شهادة التطـ.ـعيم الخاصة بك. لا يوجد أيضًا متطلبات الحجر الصحي.

استثناء: يستمر الحجر الصحي الإلزامي إذا كان هناك اتصال بشخص مصـ.ـاب بفيـ.ـروس من نوع SARS-CoV-2 التاجي “يأتي من منطقة متغير فيروسي بالمعنى المقصود في لائحة دخول الفيروس التاجي”.

نفس الحق لمن خضعوا للاختبار عند السفر: في الوقت الحالي ، تنطبق المساواة بين أولئك الذين خضعوا للاختبار مع أولئك الذين تعافوا والذين تم تطعيمهم فقط عندما يكون هناك بالفعل راحة لأولئك الذين تم اختبارهم. ومع ذلك ،

إذا كانت هناك فتحات أخرى ، فقد يتمكن الآباء والأمهات الذين تم تطعـ.ـيمهم بالكامل وأطفالهم الذين تم اختبارهم قريبًا من قضاء إجازة معًا في فندق أو شقة عطلة في شليسفيغ هولشتاين.

ثم يظهر الوالدان بطاقة التطـ.ـعيم الخاصة بهم ويظهر الأطفال نتيجة اختبار سريع سلبية. يمكن أن ينطبق الشيء نفسه بعد ذلك على المتاحف والمسارح والمطاعم والنوادي أو صالات الألعاب الرياضية عند إعادة فتحها.

ومع ذلك ، أعلن مفوض السياحة في الحكومة الفيدرالية ، توماس بارييس (CDU) في صحيفة BILD أن العطلة خلال أيام Whitsun “للأسف ستغرق في الماء مرة أخرى في العديد من مناطق العطلات” في أقل من ثلاثة أسابيع.

لكنه واثق من أن السفر في ألمانيا سيكون ممكنًا اعتبارًا من شهر يونيو في المزيد والمزيد من المناطق.
هذا ينطبق على أولئك الذين تم تطعـ.ـيمهم

تم الآن تطعيم 28 في المائة من المواطنين في ألمانيا ضـ.ـد كـ.ـورونا مرة واحدة على الأقل ، كما أعلن معهد روبرت كوخ ( RKI ) بعد ظهر الاثنين. حتى الآن ، يتمتع ثمانية في المائة من السكان بحماية كاملة من التطـ.ـعيم: وهم من بين أولئك الذين تم تطعـ.ـيمهم والذين تم منحهم الآن حريات قديمة ومساواة مع أولئك الذين تم اختبارهم.

يجب على الأشخاص الملقحين تقديم الدليل: بالإضافة إلى شهادة التطـ.ـعيم الورقية الصفراء ، يجب تطبيق شهادة التطـ.ـعيم الرقمية ، والتي يجب أن تقدمها ممـ.ـارسات الأطباء ومراكز التطـ.ـعيم والصيدليات.

لذلك يمكن تقديم إثبات التطعـ.ـيم الكامل على الورق أو رقميًا باللغات الألمانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الإسبانية. يجب أن يكون التطـ.ـعيم قد تم باستخدام لقـ.ـاح مدرج في معهد Paul Ehrlich المملوك للحكومة الفيدرالية.

و “يجب أن يكون قد مر 14 يومًا على الأقل منذ آخر تطـ.ـعيم فردي مطلوب”. عادة ما تكون هذه هي المحقنة الثانية ؛ تكفي واحدة لتحضير Johnson & Johnson. في حالة النقاهة ، يجب أن يكون إثبات جرعة التطـ.ـعيم كافيًا بشكل عام.

المصدر :businessinsider

شاهد أيضاً

شاب سوري يصل حلمه في ألمانيا سيراً على الأقدام!

سيراً على الأقدام، قطع الشاب السوري محمد عبد الحسيني، 6 دول أوروبية إلى أن وصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *