أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : بتهـ.ـمة العـ.ـضوية في جماعة “إرها.بية” وقـ.ـتل ضـ.ـابط في قـ.ـوات النـ.ـظام ،تبدأ محـ.ـاكمة الشابين السوريين.

ألمانيا : بتهـ.ـمة العـ.ـضوية في جماعة “إرها.بية” وقـ.ـتل ضـ.ـابط في قـ.ـوات النـ.ـظام ،تبدأ محـ.ـاكمة الشابين السوريين.

بدأ القضـ.ـاء الألماني بمحـ.ـاكمة شابين سوريَّين اثنين متهـ.ـمَين بإعـ.ـدام ضـ.ـابط برتبة مـ.ـقدم من قـ.ـوات النـ.ـظام السوري عام 2012.

وأعلنت المحـ.ـكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، اليوم 4 من آذار، عن انطـ.ـلاق أول جلسة من محـ.ـاكمة الشابين السوريين، والتي ستـ.ـشهد 17 جلسة أخرى حتى أيار المقبل.

وأوضحت المحـ.ـكمة أن المتـ.ـهمين “اعتـ.ـرفا جزئيًا” بالاتـ.ـهامات، وأنها قبلت الدعـ.ـوى بصفتها قضـ.ـية “أمن دولة”، إذ تضمنت لائحة الاتهـ.ـام تهمًا عدة، من بينها ارتـ.ـكاب جـ.ـر.يمة حـ.ـرب في سوريا.

ويواجه الرجلان تهـ.ـمة الاشتراك في إعـ.ـدام ضـ.ـابط من قـ.ـوات النـ.ـظام، كما يُتـ.ـهم أحدهما أيضًا بالعـ.ـضوية في جماعة “إرهـ.ـابية”.

وفي 18 من كانون الثاني الماضي، اتّهـ.ـمت السـ.ـلطات الألمانية، الشابين السوريين خضر وسامي في ألمانيا بـ “الإر.هاب”، لقـ.ـتلهما ضـ.ـابطًا سوريًا في تموز 2012.

وأوضح الادّ.عاء أن (خضر أ. ك.) كان يحـ.ـرس الضـ.ـابط في أثناء نقله إلى مـ.ـوقع الإعـ.ـدام، بينما يُشـ.ـتبه في أن (سامي أ. س.) صوّر إطـ.ـلاق النـ.ـار على الضـ.ـابط، وأعدّ اللقطات لاستخدامها كدعاية.

ولم يتضح على الفور متى وصل الاثنان إلى ألمانيا، لكنهما اعتـ.ـقلا في مدينة نومبورغ بشرق ألمانيا ومدينة إيسن الغربية.

وتعمل السلـ.ـطات الأمـ.ـنية في دول الاتحاد الأوروبي على اعـ.ـتقال ومحـ.ـاكمة من يثبت ضـ.ـلوعهم من اللاجئـ.ـين السوريين بعمـ.ـليات “إرهـ.ـابية” أو جـ.ـر.ائم حـ.ـرب ضـ.ـد السوريين، سواء كانوا في صفـ.ـوف مقـ.ـاتلي فصـ.ـائل المـ.ـعارضة المسـ.ـلحة أو مقـ.ـاتلي النـ.ـظام السوري.

وتعتبر ألمانيا من الدول الأوروبية التي تـ.ـلاحق الأشخاص ممن ارتـ.ـكبوا “جـ.ـر.ائم حـ.ـرب” خلال وجودهم في سوريا قبل أن يلجؤوا إليها.

تمويل “الإر.هاب”

ذكرت شـ.ـبكة “DW” الألمانية، في 15 من كانون الثاني الماضي، أن الادعاء العام الألماني بمدينة كارلسروه أعلن القـ.ـبض على شخص في مدينة فيسبادن وسط ألمانيا بقضـ.ـية تمويل “تحـ.ـرير الشام” المدرجة على قائمة الإر.هاب.

وفي 7 من كانون الثاني الماضي، ألقت السلـ.ـطات الألمانية القبـ.ـض على ثلاثة مواطنين ألمان بتهمة تمويل “هيئـ.ـة تحـ.ـرير الشام” عبر جمع التبرعات.

وتصنف ألمانيا “هيـ.ـئة تحـ.ـرير الشام”، المسـ.ـيطرة عسـ.ـكريًا على مدينة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، كيانًا “إرهابيًا”.

المصدر : عنب بلدي

………………………………………………………………

ألمانيا : فتاة سورية تخـ.ـدع الشباب وتنـ.ـصب عليهم بهذه الطريقة !

توهمهم بالسفر و لم الشمل!!

شابة سورية مقيمة بألمانيا خـ.ـدعت العديد من الشباب ونصـ.ـبت عليهم بمبالغ كبيرة !!

وصلت الى صفحات الفيسبوك من أحد الشباب المقيمين في سوريا جاء فيها :في إحدى المجموعات على الفيسبوك تعرفت على إحدى الفتيات المدعوة ( نسرين. أ ) المقيمة في ألمانيا.

بعد أن توددت الي و تواصلت معي و أوهمتني بحبها لي و رغبتها الز.واج مني و بعد التواصل معها و قبولي الإرتباط بها طلبت مهراً وقدره ٥ ملايين ليرة.

و تقدمت لها لإحدى الأشخاص الذي يدعي أنه والدها و تم تسليمه المهر قبل عقد القران بعد إصرارها على ذلك و بعد أن وثقت بها أمنت المبلغ المطلوب وسلمته لوالدها على أساس سيتم عقد القران في اليوم التالي و لكن في اليوم التالي هرب الرجل و أكتشفت أنه قد نصـ.ـب عليي .

بعد التحري عنها إكتشفت أن المدعوة كانت قد نصـ.ـبت على العديد من الشباب غيري بنفس الطريقة من خلال نشـ.ـاطها على العديد من المجـ.ـموعات على فيس بوك .

قمت مع العديد من الضحايا بتوكيل محامي بألمانيا بمساعدة الأقارب هناك و سيتم مقاضـ.ـاتها و من المحتمل بأن يتم تجـ.ـر.يمها و سحب الإقامة منها و تسفيرها في أقرب فرصة.

يرجى توخـ.ـي الحـ.ـذر و عدم الوقوع في نفس الفـ.ـخ. إقتضى التنبيه.

المصدر: مجلة العرب في ألمانيا

…………………………………………………………

المرشحين الألمان بعد “ميركل” وموقفهم تجاه نـ.ـظام الأسـ.ـد

سلطت تقارير صحفية ألمانية، الضوء على ملامح استراتيجية المرشحين لخلافة المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، بشأن نظـ.ـام الأسـ.ـد وروسيا.

وأشار موقع ” دوتش فيله” الألماني، إلى مرشح الحزب الديمقراطي المـ.ـسيحي، آرمين لاشيت، يدعم سـ.ـياسات بشار الأسد في سوريا.

مواقف “آرمين لاشيت” من النظـ.ـام

في أيلول 2014، صرح “لاشيت”: ” نعتبر سوريا تحت حـ.ـكم الأسد دولة استبـ.ـدادية، لكنها سمحت بالتنوع الدينـ.ي لدرجة أن المـ.ـسيحيين والشـ.ـيعة والعـ.لويين واليـ.هود لديهم متنفس هناك.

وتابع: “لو أطـ.يح لبشار الأسد، كما كانت تنوي بعض الدول الغربية في بعض الأحيان، لكان تنـ.ـظيم داعـ.ـش في دمشق اليوم، ليس بعيدًا عن الحدود مع إسرائيل”.

في نيسان 2018، شارك في حسابه على “تويتر” رواية النـ.ـظام التي تحمل “داعـ.ـش” مسؤولية الهجــ.وم بالأسلــ.حة الكيــ.ميائية على الغوطة الشرقية والتي كانت تحت سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة.

خلال أيلول 2018، صرح حول الضــ.ربات الروسية لمناطق المـ.ـعارضة بأنها: “الحل الوحيد في سوريا” معرباً عن استغرابه من اعتبار الانتشار الروسي مقلقاً، بينما يعتبر العالم الضــ.ربات الجوية الغربية على سوريا غير مفيدة”.

وتسـ.ـببت تصريحات “لاشيت” الداعمة لنـ.ـظام الأسد في انتقادات واسعة في ألمانيا، وحتى داخل دوائر الاتحاد المـ.ـسيحي.

لكن لاشيت قال لاحقا، إنه قصد بتصريحاته أن سوريا كانت في وضع يمكن لتنـ.ظيم”داعـ.ش” من خلاله السيطرة على سوريا كلها، لكن هذا لاينفي أن الأـ.ـسد مجـ.رم حـ.رب”.

السياسة تجاه روسيا

أماا بالنسبة للسياسة تجاه روسيا، يعـ.ـارض كل من آرمين لاشيت”؛ وماركوس زودر، مطالبة الولايات المتحدة الأميركية بوقف بناء خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2 من روسيا إلى ألمانيا.

ويرى لاشيت، أنه لابد من الفصل بين دعم المعـ.ـارضة الروسية، وصفقات الغاز.

ووقف بوجه انتقاد روسيا لاحتـ.ـلالها شبه جزيرة القرم، رافضا الحملة في أوربا ضد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

.من جانبه، فإن المرشح ماركوس زودر، يواصل تقليد وزراء حكومة بافاريا السابقين، باستمرار التواصل التجاري مع روسيا، بصرف النظر عن الخـ.ـلافات السـ.ـياسية.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الألمانية في شهر أيلول المقبل.

المصدر: مدونة هادي العبدلله

…………………………………………….

ألمانيا : الحـ.ـكم عل لاجئ عربي لإرتـ.ـكابه عدة جـ.ـر.ائم

محكمة المانية تقضي بالسجـ.ـن ثلاثة عشرة سنة ونصف على المدعو وسام .ب 33 عام عراقي الجنسية لقيامه بأربعة جر.ائم .

اغتـ.ـصاب، خطـ.ـف و اعتـ.ـداء جسدي على عدة فتيات في العاصمة الالمانية #برلين،

والقاضية توجه له الاتهـ.ـام المباشر بالفعل العمد عن سبق الاصرار والترصد بالخروج لاصطياد ضحـ.ـاياه من النساء الشابات.

الجدير بالذكر ان المدعي العام وجه تهـ.ـمة الاشتراك في هذه الجر.ائم لاخ المتهم الاصغر كرّار 25 سنة، الذي سيتم محـ.ـاكمته لاحقاً.

شاهد أيضاً

ألمانيا : بظروف غامـ.ـضة وبشكل متـ.ـسلسل رمـ.ـاهم !..غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا…

– غواصون يبحثون عن خمسة قـ.ـتلى في بحيرة بألمانيا تستمر القضـ.ـية الغامـ.ـضة لسلسلة جـ.ـر.ائم القـ.ـتل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *