close
أخبار العالم

ألمانيا .. الهـ.ـجـ.ـوم على سائق حـ.ـافلة وطـ.ـعنه بالسـ.ـكيـ.ـن

وفـ.ـاة سائق حافلة في شرق المانيا بعد تعـ.ـرضـ.ـه لهـ.ـجـ.ـوم بالسـ.ـكيـ.ـن من قبل أحد الركاب

أعلنت الشـ.ـرطة اليوم الثلاثاء، وفـ.ـاة سائق حافلة قـ.ـتل في هجـ.ـوم بسـ.ـكيـ.ـن في بلدة هوف البافارية.

ووفقاً للمتحـ.ـدث باسم الشـ.ـرطة، فـ.ـرّ المشـ.ـتبه به فر من مكان الحادث، وسرعان ماعثـ.ـرت عليه دورية متنقلة للشـ.ـرطة.

وفي تفاصيل الحـ.ـادثة، نشـ.ـب خلـ.ـاف أثناء وجود ركاب الحافلة البولـ.ـنديون باستـ.ـراحة منتصف الليل في محطة السكـ.ـك الحديدية في المدينة.

و أخـ.ـرج المشـ.ـتبه به البالغ من العمر 43 عاماً سـ.ـكيـ.ـناً من جيبه، وهـ.ـاجـ.ـم راكـ.ـباً كان واقفاً بجـ.ـوار إحدى الحـ.ـافلات في بداية الخـ.ـلاف وأصـ.ـابه بجـ.ـروح طـ.ـفيفة.

وعنـ.ـد تدخـ.ـل سائق الحـ.ـافلة تعـ.ـرض للطـ.ـعـ.ـن، الأمر الذي أدى إلى وفاـ.ـته على الفور رغم محـ.ـاولات الركاب وإجـ.ـراءات الإسـ.ـعافات الأولية لإنقـ.ـاذه.

ويستـ.ـجـ.ـوب المحـ.ـققون الآن مع بعض ركاب الحافلة الذين شهـ.ـدوا الهـ.ـجـ.ـوم بمساعدة متـ.ـرجمين.

ووفقاً للشـ.ـرطة ينحـ.ـدر المشـ.ـتبه به من ولاية ساكسونيا الشرقية المجاورة ، وهي منطقة عبـ.ـور رئيسية للمسـ.ـافرين من بولـ.ـندا.
و لا يزال الدافـ.ـع وراء الهـ.ـجـ.ـوم غير واضح.

المصدر : ألمانيا بالعربي

………………………………………………

موظفة بشـ.ـركة نقل أموال تسـ.ـرق مـ.ـلايين اليوروهات بعملية ” هولـ.ـيوودية “ في ألمانيا

في طريقة غير عادية للسـ.ـرقة، تشتبه السلطات الألمـ.ـانية في أن موظفة تعمل لدى شركة لنقل الأموال، نجحت في سـ.ـرقة ملايين اليورو النقـ.ـدية من الشركة في مدينة بريمن الألمانية.

واخـ.ـتفت الموظفة (28 عاماً) عن الأنظار، فيما يقوم كل من الإدعـ.ـاء والشرطة بتحـ.ـقيقات بتهـ.ـمة السـ.ـرقة ويبحثان عن المتهـ.ـمة الهـ.ـاربة، وذلك بنشر صور لها، تساعد في الوصول إليها في أقرب وقت ممكن.

وتعود تفاصيل عملية السرقة هذه إلى آواخر شهر أيار الماضي، حيث كانت الموظفة مسؤولة عن تعـ.ـبئة الأموال التي يطلبها العملاء، ثم يتم توصـ.ـيلها لهم في وقت لاحق عبر وسيلة نقل تكون آمنة للغاية.

ويشتبه في أن الموظـ.ـفة وضعت عدة حقائب أمنية مملوءة عن آخرها بالنقود في حاوية تجر بعجلات، وادعت معـ.ـاناتها من المرض، حيث طلبت إجازة مرضية، وـ.ـتشتبه الشرطة في أن الحاوية حمـ.ـلتها شـ.ـاحنة سوداء في وقت لاحق، ومن دون أن تثير الانتباه.

ويبدو أن عملية السـ.ـرقة تم التخطيط لها بشكل متقن للغاية ولا يدع مجالاً للشـ.ـك، فقد توصلت الشرطة إلى أنه قبيل تنفيذ عملية السـ.ـرقة سرقت لوحـ.ـات ترخيص من إصدار مدينة بريمن،

كما أن الشاحنة التي نفذت العملية كانت مستأجرة من شركة تأجير في برلين، مما يشير ربما إلى إمكانية وجود شركاء محتملين في الجـ.ـريمة.

وأفادت صحيفة “فيزر كوريرز” الألمانية أن الأموال المسـ.ـروقة تصل إلى نحو 8 ملايين يورو، وتعتقد السلطات أن الموظفة نجحت في الهـ.ـروب خارج ألمانيا، فيما ما تزال الكثير من التفاصـ.ـيل حول عملية السـ.ـرقة غير معروفة.

وتحاول السـ.ـلطات الوصول إلى الموظفة في أقرب وقت ممكن، حيث يتم فحص كاميرا المراقبة، ومحاولة العثور على شهود ما، فيما تتهـ.ـدد الفاعل عقـ.ـوبة سجـ.ـن تصل إلى عشر سنوات بتهـ.ـمة سرقة بالغة الفـ.ـداحة، بحسب مكتب المدعي العام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى