أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : العثور على كنوز وآثار من الجوانب الإيجابية لجائـ.ـحة كورونا !

ألمانيا : العثور على كنوز وآثار من الجوانب الإيجابية لجائـ.ـحة كورونا !

قبل بضعة أسابيع، شـ.ـرع رب عائلة من منطقة “نورد غيرميرسليبن”، الواقـ.ـعة بالقرب من مدينة ماغديبورغ الألمانية، في إعداد حفرة في أرض حديقة بيته، بغرض إنشاء مسبح، ليفاجئ بالعثور على كنز ثمين “بقايا سيف ورمـ.ـح وجمـ.ـجمة”.

وبعد ذلك، حددت الجهات المختصة هذا الكنز بحوالي 3200 سنة، وأنه يعود لمتعلقات محارب من العصر البرونزي، بحسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة “دير شبيغل” الألمانية.

“إنه اكتشاف مذهل”، تقول سوزانا فريدريش من مكتب حمـ.ـاية الآثار في ولاية سكسونيا-أنهالت، التي تم فيها العثور على هذا الكنز الأثري، مضيفةً أن المكتب يسجل عدة حالات غير اعتيادية من هذا القبيل في الوقت الحالي.

وبحسب ما تقول سوزانا، فقد عثر رجل أثناء تركيب أرجوحة أطفال على دبوس رداء رائع يعود للقرن العاشر الميلادي.

وتعتبر سوزانا العثور على قطع أثرية بشكل متزايد “أثراً جانبياً” لجائـ.ـحة كورونا، إذ أن عدم إمكانية قضاء عطلة في الخارج دفعت عدداً أكبر من الألمان للعمل أكثر على تجميل حدائقهم وإعدادها بشكل أفضل لقضاء الوقت فيها، وأثناء الحـ.ـفر في الأرض عثروا على تحف أثرية تعود لمئات أو لآلاف السنين.

ولم تسجل دوائر حمـ.ـاية الآثار الألمانية بعد بشكل مفصل عدد القطع الأثرية التي عثر عليها في الحدائق خلال الشهور الماضية، بيد أن بريطانيا سجلت عدداً ملحوظاً من التحف تجعل علم الأثار، على ما يبدو، مستفيداً من الجائحة.

وأعلن المتحف البريطاني أنه تم في العام الماضي التبليغ عن العثور على 47 ألف قطعة أثرية، منها 6000 قطعة في الإغلاق الأول لوحده، ومرد ذلك إلى أن الهواة من الباحثين عن الآثار والكنوز، وبدافع من الحاجة، قد قاموا بالبحث عن الأثار في حدائق بيوتهم. (DW)

المصدر : عكس السير

………………………………………………….

جواز السفر الالماني للاجئين وماهي الدول التي يستطيع حامله السفر اليها بدون تأشيرة

جواز السفر الالماني للاجئين هو وثيقة يتم تسليمها للمهاجرين الأجانب وذلك إذا تم الاعتراف بك كطالب لجوء أو لاجئ في ألمانيا ، سيحل هذا المستند مكان جواز سفرك السابق.

معلومات عن جواز السفر الالماني للاجئين
جواز السفر الأزرق (Blauer Pass) هو وثيقة يتم تسليمها للاجئين الأجانب وذلك في حالة حصولهم والاعتراف بهم كأشخاص طالبي اللجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling) في ألمانيا ، وحصلوا على أي نوع من أنواع الحماية و من ضمنها الحماية الفرعية.

كذلك ، يعتبر جواز السفر الالماني الازرق أو الوثيقة الزرقاء Reiseausweis für Flüchtlinge بديل للاجئين عن جواز سفرهم الأصلي ، وبذلك لا يحتاج اللاجئون إلى الحصول على وثيقة سفرهم الأساسي من موطنهم الأصلي إذا قاموا بذلك أو قاموا بزيارة سفارة بلدهم ، فسوف يفقدون وضعهم ومعها فقدان الحق في البقاء في ألمانيا.

كما يمكن استثناء ذلك في حالات الضرورات القصوى. على سبيل المثال ، تقدم اللاجئ بوثيقة طلب جواز سفر عند رغبته بالزواج في المانيا أو إذا صدر في حقه قرار الترحيل وظل معلق لفترة طويلة من الزمن ، كذلك ، تطبيق القرار على أساس بنود اتفاقية 1951 الخاصة بوضع اللاجئين (جنيف) والتي التزمت بها جميع الدول الموقعة على نص الإتفاق.

من يحصل على جواز السفر الالماني الازرق ؟
سوف يحصل الأشخاص على جواز السفر الالماني الازرق إذا تم الاعتراف بهم في ألمانيا كطالبي لجوء (Asylberechtigter) أو لاجئين (Flüchtling). لذلك ، تم توضيح هذا الأمر في المادة رقم 28 من اتفاقية 1951 جنيف الخاصة بخصوص وضع اللاجئين (GFK) .

فقط الأشخاص المذنبون والمدانون ، على سبيل المثال ، بالانتماء إلى المنظمات الإرهابية لا يحق لهم الحصول على هذا الجواز.

كذلك ، في حال كانوا مؤهلين للحصول على الحماية الفرعية في المانيا أو الخاضعين لحظر وطني على الترحيل (Abschiebungsverbot) ، فلن يتلقوا هذه الوثيقة. في هذه الحالة ، يجب عليهم التقدم بوثيقة طلب الحصول على جواز سفر في سفارة بلدهم.

إذا لم تعطيهم السفارة الوثيقة ، يمكنهم طلب جواز سفر للأجانب (Reiseausweis für Ausländer) من مكتب الأجانب (Ausländerbehörde).

كيفية الحصول على جواز سفر والأوراق المطلوبة ؟
مكتب الأجانب (Ausländerbehörde) المسؤول عنك سيصدر لك جواز سفر جديد. كقاعدة عامة ، يتم إصدار الوثيقة مع تصريح الاقامة (Aufenthaltstitel). ويمكن اليحث والعثور على مكاتب الأجانب المسؤولين عنك على الرابط التالي: webgis.bamf.de .

اقرأ أيضاً: اسئلة شهادة السواقة الالمانية مجاناً باللغة العربية ، شهادة السواقة في المانيا ، الجنسية الالمانية ، الاقامة الدائمة في المانيا
كذلك ، في حال كنت تتمتع بمزايا الضمان الاجتماعي (على سبيل المثال ، من مركز التوظيف) ، يجب عليك تسديد رسوم الوثيقة. تعتمد قيمتها على حالة إقامتك وعمرك. ممكن أن تصل الرسوم إلى مبلغ 100 يورو.

بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى صورة بيومترية ، شهادة تسجيل الإقامة (Meldebestätigung) ، قرار BAMF للتعرف عليك كلاجئ أو طالب لجوء. كما سيستغرق مكتب الأجانب فترة من ستة إلى ثمانية أسابيع من أجل إصدار الجواز.

مميزات جواز السفر الالماني للاجئين
يتيح لك إمكانية السفر إلى جميع الدول التي وقعت على اتفاقية جنيف المتخصصة بشؤون اللاجئين. هناك أكثر من مئة بلد حول العالم. يمكنك معرفة المزيد عنها على موقع fluechlingskonvention.de . ومع ذلك ، لزيارة معظم الدول ، يجب عليك أولاً التقدم من أجل الحصول على تأشيرة. القرار بشأن ما إذا كنت سوف تحصل على تأشيرة أو لأ، يكون بحسب تقدير البلد الذي ترغب في زيارته.

كما نؤكد على أهمية عدم عودتك إلى وطنك الأم تحت أي ظرف من الظروف. لأنه إذا عرف المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) ومكتب الأجانب (Ausländerbehörde) المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF) بهذه الزيارة ، فسوف يتم إلغاء حقك في اللجوء أو وضع اللاجئ كما ستفقد أيضًا حقك في البقاء في ألمانيا.

الدول التي يسمح السفر اليها بدون تأشيرة

1يمكن لحامل هذا الجواز السفر إلى دول شنغن بدون تأشيرة شنغن إذا كانت مدة إقامته هناك لا تتجاوز ثلاثة أشهر ، وشريطة عدم العمل هناك. كما تشمل دول منطقة الشنغن اليوم البلدان التالية:

بلجيكا ، الدنمارك ، ألمانيا ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، النمسا ، بولندا ، البرتغال ، السويد ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، جمهورية التشيك ، المجر ، وكذلك أيسلندا ، ليختنشتاين والنرويج وكذلك سويسرا.

صلاحية الجواز

مدة صلاحية جواز السفر الالماني للاجئين لفترة لا تزيد عن الثلاث سنوات . لذلك ، بعد تاريخ انتهاء الصلاحية ، يجب عليك التقدم من أجل الحصول على وثيقة جديدة. من الأفضل 60 إلى 90 يوم فقط قبل تاريخ انتهاء صلاحية الجواز. وفي حال فقد الجواز قم بإبلاغ الشرطة فورا ولا تتهاون في الموضوع.

هو جواز سفر لون غلافه رمادي ويتم إصداره من جمهورية ألمانيا الأتحادية ومنحه للأشخاص الخاضعين للحماية الفرعية. كما يمكن أيضا أن يحصلوا عليه من تم حظر ترحيلهم من ألمانيا. وذلك على ألا يمتلك الشخص وثيقة أو مستند آخر من أي لون.

كما يتم استصدار هذه الوثيقة بإجراءات من نوع مختلف. لذلك ، يطلق عليه مستند سفر معدومي الجنسية.

شاهد أيضاً

ألمانيا : ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي…

ميركل تنتـ.ـصر على الولايات بتحالفها مع الحز.ب الاشتراكي الديمقراطي. باتت الحكومة الالمانية بين قوسين او …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *