الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا : أخبار مفرحة ابتداءً من اليوم وموافقة مجلس الشيوخ ..واجـ.ـراءات جديدة مهمة في ولايات ألمانية تطبق من اليوم.. تعرف على أهم القوانـ.ـين وتفاصيلها!…
merkel 780x470 1 660x330 - ألمانيا : أخبار مفرحة ابتداءً من اليوم وموافقة مجلس الشيوخ ..واجـ.ـراءات جديدة مهمة في ولايات ألمانية تطبق من اليوم.. تعرف على أهم القوانـ.ـين وتفاصيلها!…

ألمانيا : أخبار مفرحة ابتداءً من اليوم وموافقة مجلس الشيوخ ..واجـ.ـراءات جديدة مهمة في ولايات ألمانية تطبق من اليوم.. تعرف على أهم القوانـ.ـين وتفاصيلها!…

وافق مجلس الشيوخ في مدينة هامبورغ على تخفيف القـ.ـيود الوبـ.ـائيةK بعد انخفاض معدل الإصـ.ـابات الذي بلغ 11 لكل 100 ألف نسمة لمدة سبعة أيام.

وقدّم المجلس مجموعة إجـ.ـراءات جديدة لتخـ.ـفيف القيـ.ـود والتي ستدخل حيز التنـ.ـفيذ في منتصف ليل الثلاثاء.

كما أشار المجلس إلى إنّ هذه الخطوة جاءت لأنّ “معدلات الإصـ.ـابة بقيت مستقرة خلال الأسابيع الأخيرة على الرغم من رفع العديد من القيـ.ـود”.

التجمعات والمناسبات

اعتباراً من يوم الثلاثاء ، سيسمح باجتماع عشرة أشخاص من أسر مختلفة في الأماكن المغلقة. حتى الآن لم يسمح إلا لخمسة أشخاص من أسر منفصلة بالالتقاء بالداخل.

يستثنى من القـ.ـيود الأشخاص المتعافين والمطعـ.ـمين بالكامل بالإضافة إلى الأطفال.

كما يسمح باجتماع ما يصل إلى عشرة أشخاص في الهواء الطلق.

بالنسبة للتجمعات الكبيرة، يجب على الأشخاص تقديم اختبار سلبي عند وصولهم بالإضافة إلى ارتداء الكمامة عند الوقوف.

يسمح بإقامة حفلات الزفاف ، في الهواء الطلق بدون مقاعد ثابتة، مع ما يصل إلى 250 شخصاً، أو حتى 50 شخصاً في الداخل ، أما بالنسبة للاحتفالات بوجود مقاعد ثابتة ،

يسمح بحد أقصى يصل إلى 500 ضيف للمناسبات الخارجية و 100 ضيف في الأماكن المغلقة.

التسوق والمطاعم

يسمح للأشخاص بتناول الطعام والشراب في المطاعم أثناء الوقوف.

ويجب تقديم نتيجة اختبار سـ.ـلبية بالنسبة للأماكن المغلقة. كما سيتعين على الجميع تقديم تفاصيل الاتصال لأغراض تتبع جهات الاتصال.

أما بالنسبة للتسوق يسمح للمتاجر الكبيرة بمضاعفة عدد المتسوقين من شخص واحد لكل 20 متر مربع إلى شخصين لكل 20 متر مربع.

السياحة والرياضة وممـ.ـارسة الدين

السماح بممـ.ـارسة الرياضة داخل الأندية مع ما يصل إلى عشرة مشاركين.

السماح بالجولات السياحية ضمن المدينة أو ميناءها دوت الحاجة إلى تقديم اختبار سـ.ـلبي ، بشرط ارتداء أقنـ.ـعة طـ.ـبية بدلاً من أقنـ.ـعة FFP2.

كما سيتم السماح بالغناء ضمن كـ.ـنائس المدينة وأماكن العبادة الأخرى من جديد.

المصدر :ألمانيا بالعربي

………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : بسـ.ـبب قرار عنصـ.ـري.. لاجئ سوري يتحـ.ـدى الحـ.ـكومة الألمانية.. أهم التفاصيل !…

تحـ.ـدى لاجـ.ـئ سوري الحـ.ـكومة الألمانية وبعض المتـ.ـطرفين (العنـ.ـصريين) في ألمانيا بعد فصـ.ـله من المجـ.ـلس الاستشاري للشباب بسـ.ـبب وقوفه إلى جانب القـ.ـضية الفلسطينية خلال التصـ.ـعيد الأخير الذي شهـ.ـدته مدينة القدس الشهر الماضي.

ونقل موقع “إرم نيوز” عن اللاجـ.ـئ والناشط السوري معتـ.ـصم الرفاعي (23 عاما) قوله: إنه “لجأ للقـ.ـضاء الألماني لمواصلة الدفـ.ـاع عن موقفه الذي تسـ.ـبب الشهر الماضي في فصـ.ـله من عضـ.ـوية (المجلس الاستشاري للشباب)،

وتلقيه تهـ.ـديدات بالقـ.ـتل من متطـ.ـرفين، بعد أن وصف الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي للأراضي الفلسـ.ـطينية بـأنه “نظام فـ.ـصل عنصـ.ـري”.

وأضاف الرفاعي أنه ”أوكل محامياً لرفع دعـ.ـوى قضـ.ـائية ضـ.ـد الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، التي قامت رئاستها الشهر الماضي بسحب تعيينه في المجلس الاستشاري للشباب، بعد ضغـ.ـوطات تعـ.ـرضت لها من قبل اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا“.

كما قدم دعـ.ـوى جـ.ـنائية ضـ.ـد مجموعة من العنصـ.ـريين الذين حر.ضوا عليه بتهـ.ـم التشهـ.ـير والإهـ.ـانة والتحـ.ـريض العلني على جـ.ـرائم القـ.ـتل،

حيث أشار في الوقت ذاته إلى أنه بصـ.ـدد إبلاغ وكالات مكـ.ـافحة التمييز المختصة بالأمر حول القرار التعـ.ـسفي الذي تعـ.ـرض له على خلفية القـ.ـضية ذاتها.

وكانت رئاسة الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، قامت بسحب تعيين الرفاعي من عضوية المجلس الاستشاري للشباب،

تحت ضغـ.ـوط واسعة من اللوبي الصهيـ.ـوني في ألمانيا، بحسب ما كتب الرفاعي على صفحته في “فيس بوك” قبل يومين،

حيث أضاف أن ذلك القرار “جاء نتيجة مواقفي المعلنة المتضامنة مع حقوق الإنسان بشكل عام ورفـ.ـضي للانتـ.ـهاكات التي تقوم بها إسـ.ـرائيل بحق الإنسان الفلسـ.ـطيني، وليس آخرها ما يحدث اليوم في الأراضي الفلسـ.ـطينية المحـ.ـتلة”.

وتابع الرفاعي: “كان لي شرف تعييني عضـ.ـواً في المجلس الاستشاري للشباب في الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية،

كما هو شرفٌ لي أيضاً أن يتم سحب عضـ.ـويتي من المجلس بسـ.ـبب انحـ.ـيازي لحقوق الإنسان، وتوصيفي الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلي باعتباره نظام فصـ.ـل عنـ.ـصري”.

كما اختتم بيانه قائلا: “يؤسفـ.ـني رضـ.ـوخ الوزارة لضغـ.ـوط اللوبي الصهـ.ـيوني في ألمانيا. ونضـ.ـالي هو نضـ.ـال مفتوح ضـ.ـد جميع منتـ.ـهكي حقوق الإنسان،

من نظام الأسد إلى نظام الأبارتهايد في إسـ.ـرائيل. وأعتقد جازماً أنه لو لم يكن لمواقفي العلنية أثر في توضيح طبيعة الصـ.ـراع القائم حالياً في فلسطين، لما تحرك اللوبي الصهـ.ـيوني بحملته الممنهجة إعلامياً وسياسياً ضـ.ـدي. وهذه البداية وليست النهاية”.

وكان الشاب العشريني والمنحدر من محافظة درعا، وصل إلى ألمانيا عام 2016 خلال فترة لجوء أعداد كبيرة من السوريين حينها،

وتابع دراسته إلى جانب مشاركته في فعاليات تطوعية حتى انتهى به المطاف إلى الحصول على عضـ.ـوية “المجلس الاستشاري للشباب” في ألمانيا.

كما حصل خلال فترة لجـ.ـوئه على جائزة المشاركة المجتمعية للشباب في مدينة نونبرغ وترشح أيضا للجائزة على المستوى الاتحادي في البلاد إضافة للترشح لمنصب السفير في ذات المنصة،

كما عين عضـ.ـوا بلجنة الشباب في البرنامج الحكـ.ـومة الفيدرالي “الحياة الديمقراطية” وعضـ.ـوا في مجموعة التنسيق المعنية بسوريا في منظمة العفو الدولية، إلى جانب تعيينه ممثلا في البرنامج الأوروبي “فاليوز” عن مدينة نورنبرغ.

المصدر : اورينت نت

……………………………………………………………………………………………….

ألمانيا : منظمة العفو الدولية تطالب ألمانيا بأمر مهم يخص اللاجـ.ـئين السوريين.. أهم التفاصيل..!

وجهت منظمة العفو الدولية خطابًا لوزراء داخلية ألمانيا، طالبتهم فيه بضرورة إيقاف ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين السوريين إلى بلادهم، بسـ.ـبب تردي الأوضاع الأمـ.ـنية هناك.

وقال الأمين العام للمنظمة في ألمانيا، ماركوس بيكو: “يجب على ألمانيا إيقاف عمليات ترحـ.ـيل اللاجئين إلى سوريا وأفغانستان، فذلك يعتبر انتـ.ـهاكًا للقانون الدولي”.

وأضاف: “أن سوريا ما زالت غير آمنة لعودة اللاجئبن بسـ.ـبب عمليات التعـ.ـذيب والاعتـ.ـقالات التعسفية التي ما زالت مستمرة حتى اليوم”.

وطالب “بيكو” وزراء الداخلية بضرورة إيقاف ترحـ.ـيل اللاجئين إلى سوريا والامتناع عن اتخاذ أي قرار يجبر أي شخص على العودة.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية صرحت، يوم الثلاثاء الماضي، أن بلادها لم تنـ.ـفذ أي عملية ترحـ.ـيل إلى سوريا.

يذكر أن وزراء الداخلية الألمان اتخذوا قرارًا في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، يقضي برفع حظـ.ـر الترحـ.ـيل إلى سوريا، هذا الأمر أثـ.ـار غـ.ـضب واستـ.ـنكار نشطاء حقوقيين في سوريا والدول الأوروبية.

المصدر : الدرر الشامية

شاهد أيضاً

جمَّد بعضهم وهم أحياء.. الشرطة تعثر على 183 جثة داخل ثلاجة 1 310x165 - الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة

الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة

الجـ.ـانـ.ـي جـ.ـمَّـ.ـد بعضهم وهم أحـ.ـيـ.ـاء.. الشـ.ـرطة تعـ.ـثـ.ـر على 183 جـ.ـثـ.ـة داخل ثلاجة في حـ.ـادثـ.ـة أقل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.