أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ألمانيا: أتباع نظرية “كورونا مؤامرة” تحت عين الاستخـ.ـبارات..و وثيقة بعنوان “قائمة مـ.ـوت السياسيين الألمان” على وسائل التواصل الاجتماعي..!أهم تفاصيلها …

ألمانيا: أتباع نظرية “كورونا مؤامرة” تحت عين الاستخـ.ـبارات..و وثيقة بعنوان “قائمة مـ.ـوت السياسيين الألمان” على وسائل التواصل الاجتماعي..!أهم تفاصيلها …

قالت الشـ.ـرطة إنه تم تحذيـ.ـر المشرعين الألمان من “قائمة المـ.ـوت” المتداولة على الإنترنت، التي تحتوي على أسماء أعضاء البرلمان الألماني الذين صوتوا لصالح قانون إغلاق مثير للجدل.

ألمانيا: أتباع نظرية “كورونا مؤامرة” تحت عين الاستخـ.ـبارات

وظهرت وثيقة بعنوان “قائمة مـ.ـوت السياسيين الألمان” على وسائل التواصل الاجتماعي. وأكدت الشـ.ـرطة الجـ.ـنائية الألمانية أن القائمة تحتوي نتائج تصويت البوندستاغ (البرلمان) على “قانون الحماية من عدوى فيروس كورونا”، الذي تم تمريره في 21 أبريل الجاري.

كما تضمنت أسماء أعضاء البرلمان الذين أيدوا مشروع القانون، وفقا لوسائل الإعلام الألمانية.

ونفت الشـ.ـرطة أن نشر القائمة يشكل أي “مخاطر أمـ.ـنية متزايدة”، قائلة إن القائمة وضعت من قبل “فرد”، ومع ذلك لا يزال منفـ.ـذو القـ.ـانون يحـ.ـذر البرلمانيين من وجود الوثيقة.

وقال وزير الداخلية الألماني، هورست سيهوفر: “يجب أخذ مثل هذه الأمور على محمل الجد”، بينما قالت الشـ.ـرطة الجـ.ـنائية إن التحقيق في القائمة مستمر.

في غضون ذلك، تحدثت وسائل إعلام ألمانية عن ظهور قوائم أخرى مماثلة على الإنترنت.
ونتائج الأصوات البرلمانية الألمانية، بما في ذلك تلك المتعلقة بقانون الحماية من العدوى، متاحة للجمهور على موقع البوندستاغ في الإنترنت، وتظهر كل قرار اتخذه كل نائب في جميع مشاريع القوانين المطروحة للتصويت.

وحظي قانون الإغلاق المثير للجدل بدعم أعضاء الائتلاف الحكومي، المؤلف من كتلة الاتحاد المحافظ بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، والديمقراطيين الاجتماعيين. وجميع أحزاب المـ.ـعارضة صوتت ضده أو امتنعت عن التصويت.

ومنح القانون الحكومة الفدرالية سلطات واسعة عند فرض قيـ.ـود صـ.ـارمة على الإغلاق في الولايات الألمانية، وحتى المجتمعات الفردية ذات معدلات الإصـ.ـابة المرتفعة نسبيا.

وتضمنت قائمة الإجراءات حظر تجول ليلي بين الساعة 22:00 والساعة 05:00، مع قيـ.ـود صـ.ـارمة أخرى تحد من عمل المتاجر والخدمات.

المصدر: RT

………………………………………………………………………………………

ألمانيا : حـ.ـريق كبير في بيت يسـ.ـكنه اللاجئين في إحدى المدن الألمانية…فهل حدث بفعل فاعل !؟

بعد حـ.ـريق في سكن نويكولن للاجئين في برلين : تقوم الشـ.ـرطة بالبدأ بالتحقيق

برلين – اندلـ.ـع حـ.ـريق كبير من يوم الاثنين في بيت يسكنه اللاجئين في برلين نويكولن.

قام رجال الإطـ.ـفاء المذعـ.ـورين بإخـ.ـماد الحـ.ـريق.

و تقوم الشـ.ـرطة بالتحقيق لمعرفة سـ.ـبب الحـ.ـريق ولكن وفقا للنتائج الأولية، فإنها لا تحمل هجـ.ـوم بدوافـ.ـع سياسية من قبل المتطـ.ـرفين، كما قالت متحدثة باسم الشـ.ـرطة.

وفقًا للشـ.ـرطة ، لاحظ أحد الجيران يوم الاثنين حوالي الساعة 1:10 مساءً أن حاويات النفايات الضـ.ـخمة كانت تحتـ.ـرق أمام المنزل في منطقة رودو.

امتد الحـ.ـريق إلى سطح المنزل المكون من طابقين. قام رجـ.ـال الإطـ.ـفاء المذعـ.ـورين بإخـ.ـماد الحـ.ـريق.

وكان حوالي 25 شخصًا قد غادروا المنزل بالفعل ، بينما أخرج رجال الإطـ.ـفاء آخرين.

ولأن المنزل المتضـ.ـرر لم يعد صالحًا للسـ.ـكن ، تم وضع الناس في ملاجئ الحالات الطـ.ـارئة.

وبحسب المتحدث باسم إدارة الإطـ.ـفاء يوم الاثنين ، أصـ.ـيب شخصان بجـ.ـروح طفيفة جـ.ـراء الدخان الناتج عن الحـ.ـريق

المصدر : TAG 24

………………………………………………………………….

دولة أوروبية تلاحـ.ـق سوريين بتهـ.ـمة صـ.ـادمة

شرعت السـ.ـلطات الهولندية بملاحقة لاجئين سوريين تتهـ.ـمهم بقـ.ـتال قـ.ـوات النظـ.ـام في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، عام 2014.

وذكر موقع “أورينت نت” أن وحدة الجـ.ـرائم الهولـ.ـندية وجهت نداءً للاجئين السوريين في البلاد لمساعدتها في القـ.ـبض على شبان تتهـ.ـمهم بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم حـ.ـرب عبر مهاجـ.ـمتهم حاجز البوصلية التابع للنـ.ـظام في مدينة خان شيخون.

ونشرت الوحدة مقطع فيديو ناشدت من خلاله اللاجئين في هولندا بالمساعدة في القـ.ـبض على المهاجـ.ـمين، متذرعةً بارتكـ.ـابهم جـ.ـرائم حـ.ـرب بحـ.ـق جنود النـ.ـظام في الحاجز المـ.ـذكور.

ونشرت الشرطة بريدًا إلكترونيًا لتلقي أية معلومة تخص أولئك المهاجـ.ـمين، مضيفةً أن تقديم تلك المعلومات سيكون بوضع غاية في السـ.ـرية.

المحامي أنور البني يوضح!

وفي حديث لأورينت نت مع المحامي السوري أنور البني حول هذه الخطوة التي قامت بها هولندا، قال “تقوم وحدات البولـ.ـيس في هولندا ومعظم الدول الأوروبية بملاحقة المتـ.ـورطين بجـ.ـرائم حـ.ـرب أو انتهـ.ـاكات بعد أن تتوفر الأدلة كاملةً على ارتـ.ـكاب جـ.ـرائم ضـ.ـد مدنين أو قـ.ـتل أسرى او اختـ.ـطاف أو تعـ.ـذيـ.ـب”

، مما يعني أن أوروبا لن تكون ملاذا آمنا لمرتـ.ـكبي الجـ.ـرائم في سوريا، و باب لمحـ.ـاسبة المتـ.ـورطين أيا كان انتمـ.ـاؤهم مفتوحا.

وفي سؤال حول إذا كانت مثل هذه الخطوات تؤدي إلى ترك شبـ.ـيحة أسـ.ـد وماقاموا به من انتهـ.ـاكات وجـ.ـرائم وتسـ.ـلط الضوء على المعارضـ.ـين، أضاف البني “أن وحدات البولـ.ـيس تلاحق المجـ.ـرمين من كافة الأطـ.ـراف”، منوها أن موالاة نظام أسد أو معـ.ـارضته ليـ.ـست بجـ.ـريمة والقـ.ـتال بحـ.ـرب ليس بجـ.ـريمة، “فقط الانتهـ.ـاكات هي مايحـ.ـاسبون عليه”.

وحول تحريك هذه الحادثة بالذات أوضح البني ” أنه لابد وأن السـ.ـلطات الهولندية لديها معلومات مخـ.ـصصة عنها وتحاول أن تكشف عن بقية ملابسات القـ.ـضية، للوصول إلى المجـ.ـرمين ومحاسبـ.ـتهم لكن بعد جمع الدلائل الكافية”.

وتقوم بعض الدول الأوروبية بتفـ.ـعيل الولاية القضائية العامة “أي إمكانية المحـ.ـاكمة على جـ.ـرائم لم ترتـ.ـكب في الدول الأوروبية”، وسبق وأن شهدت دول مثل ألمانيا والسويد تحركا مماثلاً ، في العام الماضي دعت الشـ.ـرطة السويدية إلى تزويدها بالمعلومات حول مجـ.ـرمي الحـ.ـرب في سوريا الموجودين على أراضيها.

كما اعتقـ.ـلت ألمانيا الطبيب السوري علاء موسى لتـ.ـورطه بارتـ.ـكاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية في سوريا قبل وصـ.ـوله كلاجئ إلى ألمانيا، ومحاكـ.ـمتها لضـ.ـابط في أجهزة الاستخـ.ـبارات السورية، بتهـ.ـمة ارتكـ.ـاب جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنسانية، والتواطؤ في جـ.ـرائم ضـ.ـد الإنـ.ـسانية بحق عشرات المتـ.ـوفين في مـ.ـركز اعتـ.ـقال وبتهـ.ـمة تعـ.ـذيـ.ـب آلاف المعـ.ـتقلـ.ـين.

ويعتبر هذا الملف من الملفات التي فتـ.ـحت حديثًا في الدول الأوروبية، وخصوصًا في ألمانيا، التي بدأت بمحاكمة ضـ.ـباط من النظام متورطـ.ـين بجـ.ـرائم تعـ.ـذيـ.ـب وقـ.ـتل معتقـ.ـلين، وعلى رأسهم أنور رسـ.ـلان.

المصدر : أورينت

…………………………………………..

هل هذا أمر طبيعي؟ أبرد شهر أبريل في المانيا منذ عقود….

على الرغم من الشمس الساطعة خلال شهر أبريل في المانيا ، إلا أن الطقس مازال بارداً.

حيث تتعرض بعض المناطق الالمانية رغم الاقتراب من نهاية فصل الربيع لهبوب رياح باردة ، وانخفاض درجات الحرارة إلى حد التجمد ، وتكون الصقيع.

والسؤال هنا، هل يعد هذا الشهر أبرد أبريل؟ وماعلاقة هذه البرودة بتغير المناخ؟

يقول عالم الأرصاد دومينيك يونغ، من خدمة الأرصاد الجوية Q.met في تصريح لصحيفة بيلد : “لا يوجد علاقة بين البرودة الحالية في هذا الشهر وتغير المناخ”.

وأضاف: “بسبب شهر واحد شديد البرودة ، لا يمكن استخلاص أي استنتاجات حول المناخ أو تغير المناخ. الناس الذين حاولوا ذلك لم يفهموا الفرق بين الطقس والمناخ”.

بدوره، يقول خبير الأرصاد الجوية أندرياس فريدريش من خدمة الأرصاد الجوية الألمانية: “في أبريل / نيسان البارد الحالي نتحدث عن الطقس وليس المناخ. يعني عند دراسة المناخ و تغير المناخ يجب مراقبة فترات لا تقل عن 30 عاماً ثم حساب المتوسطات أو الاتجاهات بناءً عليها”.

وتابع: “تعود هذه التقلبات قصيرة المدى في الطقس إلى فوضوية الغلاف الجوي وهي أكبر بكثير من الاتجاهات المناخية طويلة الأجل. لذا فإن هكذا طقس في شهر نيسان الحالي لا يتعارض بأي شكل مع تغير المناخ أو الاحتباس الحراري”.

يشار إلى أن شهر أبريل يعتبر أكثر دفئاً بشكل عام، لكن في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، كانت تعتبر البرودة في مثل هذا الشهر أمر طبيعي.

المصدر : ألمانيا بالعربي

شاهد أيضاً

ألمانيا.. مهاجرون ولاجئون حاصـ.ـرهم الو.باء وعـ.ـرقل اندماجهم! الانعكـ.ـاسات السلـ.ـبية …

ألمانيا.. مهاجرون ولاجئون حاصرهم الو.باء وعرقل اندماجهم! اللاجئون والمهاجرون الجدد في ألمانيا من بين أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *