close
أخبار تركيا

أردوغان يشكر الدفاع المدني السوري

شكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) لدعم بلاده في مكافحة الحرائق.

وكتب أردوغان على حسابه في تويتر: أتقدم بالشكر باسم شعبي لكافة الدول الصديقة والمنظمات التي أعربت عن دعمها وتعازيها وتمنياتها بالسلامة، أو أبدت استعدادها للمساعدة، أو أرسلت المساعدات لمكافحة تركيا حرائق الغابات.

كما أرفق أردوغان تغريدته بصورة تضم 83 علم دولة ساهمت في مكافحة حرائق الغابات في تركيا، وشعارات 10 منظمات دولية، من بينها الدفاع المدني السوري، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، واللجنة الدولية للهلال والصليب الأحمر.

وكتب في تغريدة أخرى: وبالنيابة عن بلدي أتوجه بالشكر الجزيل خصوصا إلى صديقي العزيز الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس وزراء اسبانيا بيدرو سانشيز، الذين لم يتوانوا عن تقديم دعمهم منذ الوهلة الأولى.

وتابع: كما أود أن أعرب عن امتناني للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وأمير قطر الشيخ تميم، الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على تضامنهم القوي.

الدفاع المدني يتضامن مع تركيا

وكان مدير منظمة الدفاع المدني السوري (رائد الصالح) أعرب في تغريدة على تويتر عن تضامن “الخوذ البيضاء” مع فرق الإطفاء في تركيا، ومع الشعب التركي،

وقال: “نشعر بالحزن العميق لمشاهد الحرائق المندلعة في تركيا، ونترحم على أرواح من فقدوا حياتهم، ونتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا، وندعو بالشفاء العاجل للجرحى، ونتضامن مع أبطال فرق الإطفاء، والشعب التركي الذي كان طوال سنوات داعماً للسوريين في محنتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى